طفلي

اخطاء تجنبيها عند استخدام شيالة الطفل

شيالة الطفل تعمل بمثابة يدين إضافيتين للأم، فهي تساعدها على حمل الطفل دون شعور بألم الذراعين والضغط والرقبة. لكن لكي تحصلي على هذه الفوائد يجب استخدام شيالة الأطفال بشكل صحيح وصحي. لذا اليوم دعينا نوضع بعض الأخطاء التي تقع فيها الأمهات والتي قد يكون لها أثر سيء لاستخدامك حمالة الأطفال، لكن عند تجنبها سوف تحصلين على فوائدها لك ولطفلك.

اخطاء يجب تجنبها عن استخدام شيالة الأطفال

عند استخدام شيالة الأطفال لابد من التأكد من وجود الطفل بوضع صحي وطبيعي ويعمل على دعم الرقبة وعظام الحوض. لكن عند استخدامها بشكل خاطئ قد يكون للأمر آثار جانبية تؤثر على الطفل والأم. لذا تجنبي القيام بالأخطاء التالية:-

اختيار شيالة غير صحية

احيانا نختار شيالة مصنوعة من أقمشة غير صحية أو بطانات غير داعمة لذا ينبغي التأكد التام من جودة الشيالة ومن أنها تحتوي على المواصفات الصحية.

على جانب آخر من المهم أن نحصل على المنتج المناسب لعمر الطفل، فهناك أنواع مختلفة من الشيالات بعضها يكون مخصص للأطفال حديثي الولادة والبعض يكون للأطفال الأكبر سنا. لهذا تأكدي أنك تقومين باختيار الشيالة المناسبة للمرحلة العمرية لطفلك.

الوضعية الخاطئة

عندما تضعين طفلك في الحمالة الخاصة بها لا تكتفي بذلك وتبدأي في السير، لابد أن تتأكدي أنك قمت بوضعه بصورة صحيحة. وأهم شيء أن تتأكدي من وضعيه ساقيه بحيث تكون اشبه بحرف M حيث أن هذه الوضعية تدعم الوركين. على جانب آخر تأكدي أنه في وضع يحمي فقرات الرقبة والظهر ولا يعمل على الضغط عليهم.

للمزيد: كيف تتأكدي من حماية الطفل داخل الشيالة

عدم فحص شيالة الأطفال

من المهم كل فترة أن تفحصي شيالة الأطفال جيدا للتأكد أنها لم تصاب بالتلف. فبعض الشيالات يمكن أن تتلف نتيجة كثرة الاستخدام أو سوء الاستخدام. لذلك تأكدي من الأحزمة والأقفال وتأكدي من البطانة أنه جيدة ولم تتلف بحيث يكون الاسنفنج المبطن لها ظاهرا. تأكدي أن فحص الشيالة بشكل جيد يجنب طفلك العديد من المشكلات التي يمكن أن تحدث نتيجة تلف الشيالة.

للمزيد: فوائد شيالات الأطفال للأم والطفل

ارتداء حمالة الطفل بشكل خاطئ

ارتداء الحمالة بشكل خاطئ يؤثر على راحة الطفل وعلى شكل عظامه أيضا. لذلك تأكدي أنك قمت بارتداء الحمالة سواء على الجانب الأمامي أو الخلفي بشكل صحيح، وتأكدي أيضا أنك قمت بربط الأحزمة بشكل آمن وصحيح. من المهم عند ارتداء الحمالة أن تكون متناسبة مع جسمك وبطريقة توزع وزن الطفل بالتساوي ولا تجعله متركزا في جانب واحد.

ارتداء الحمالة لوقت طويل

ارتداء الحمالة لوقت طويل قد يؤدي إلى شعورك بالتعب وشعور طفلك أيضا. لذا حاولي أن يكون استخدامها في الأوقات الاكثر ضرورة. وحاولي أن تحرري منها طفلك بين كل وقت ووقت من أجل أن يمد ساقيه ولكي يشعر بحرية الحركة. هذا الأمر ايضا سيسمح لك بالراحة وبتقليل الشعور بالتعب الناتج عن ارتداء الحمالة.

للمعرفة المزيد عن شيالات الأطفال وافضل طريقة للحصول على الشيالة إليك المقال التالي:- للحصول على أفضل شيالة أطفال..ما هي المواصفات المطلوبة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى