طفلي

كيف تتأكدي من حماية الطفل داخل الشيالة

شيالة الأطفال من الأدوات المهمة لكل الأمهات، فهي تساعدك على حمل الطفل بشكل أسهل يقلل الضغط على كتفك. كذلك فهي تمنحك حرية الحركة. لكن في نفس الوقت فإن التأكد من حماية الطفل داخل الشيالة بالوضعيات الصحيحة أمر لا يمكن التنازل عنه أو الإهمال فيه. لذلك اليوم دعينا نخبرك ببعض النصائح المهمة.

الوضعيات الصحية للطفل

هناك مجموعة من القواعد المهمة تضمن لكل الأمهات حماية الطفل داخل الشيالة. هذه القواعد تساعد الطفل على الحصول على وضع صحي مهما كان الوضع الذي يتم حمله به. لذلك تأكدي من توافر ما يلي:-

دعم رأس ورقبة الطفل

أول شيء لابد من التأكد منه هو أن يوفر وضع الطفل الدعم لرأسه ورقبته عندما يكون مستيقظاً. فإذا لم تكن الشيالة مزودة بهذا الأمر عليك ان تحاولي توفير هذا الدعم. من الممكن أن تضعي قماشة ناعمة بين رأس الطفل والشيالة لتوفير هذا الدعم.

طول الشيالة

من المهم أن لا تفرطي في إطالة الحمالة، لابد أن يكون طولها في كل الأحوال يسمح بحرية حركة رأس الطفل. أو كما يقال اختاري الطول الذي يسمح لك بتقبيل طفلك بشكل سهل. كذلك يجب أن تكون المسافة ما بين رأس ذقن الطفل وصدر الشخص الذي يحمله كافية.

إذا كان الطفل يصدر صوت شخير أو أزيز في التنفس فهذا يعني أنه قد يعاني من مشكلة في التنفس. لذلك فمن الأفضل أن تخففي الأشرطة قليلا.

يجب أن تكون مريحة

عندما تحملين طفلك لابد أن تشعري بالراحة. لذلك من المهم أن تغيري الأشرطة حتى تشعرين بالراحة أثناء حمل طفلك.

وضعية الضفدع

إذا كانت وضعية ساق الطفل متدلية أو ممدودة بالكامل فهذا ليس أفضل الأوضاع لطفلك. لأن وضعية الضفدع الصحية تعني أن تكون ساق طفلك أعلى من مؤخرته وهذا الوضع صحي أكثر للفخذ والمؤخرة.

للحفاظ على راحة طفلك  داخل الشيالة اختاري له ملابس مريحة ومصنوعة من أقمشة طبيعية، يمكنك التعرف على قائمة ممتازة من خلال الرابط التالي:- أزياء

الحفاظ على الطفل منتصبا

عندما تضعين طفلك داخل الحمالة تأكدي أنه في وضع عمودي مستقيم. لأن وضع الاستلقاء في المهد يؤدي إلى ان تنثني ذقن الطفل إلى الداخل وهذا يؤدي إلى وجود صعوبة في قيام الطفل بالتنفس.

إحكام الوضع

تأكدي أنك تقومين بلف الطفل أو احكام وضعه داخل الحمالة بحيث يكون مربوطا بشكل جيد. لذلك يجب أن تحتضن الشيالة الطفل بالقرب من جسمك. كذلك تأكدي من عدم امكانية انزلاق الطفل من الشيالة. كذلك الاشرطة الفضفاضة تؤدي إلى عدم شعورك بالراحة.

للمزيد: للحصول على أفضل شيالة أطفال..ما هي المواصفات المطلوبة؟.

دعم الظهر

عندما تقومين بحمل طفلك مواجها لجسمك تأكدي أنظهره في وضع مستقيم، ولا يجب أن يكون الطفل في وضع منحني بحيث يترك مساحة ما بين جسم الشخص الذي يحمله وبين بطن الطفل وصدره. لأن هذا الأمر يؤدي إلى وجود مشكلة في تنفس الطفل.

ملاحظة مهمة

في كل مرحلة تقومين فيها بوضع الطفل داخل الشيالة تأكدي من وضع الأربطة وأحزمة الأمان لأن حماية الطفل تعتمد بشكل أساسي على التأكد من أن كل الأجزاء المتعلقة بالأمان تعمل بشكل جيد.

والآن بعد أن تعرفتي على طريقة حمل الطفل داخل الشيالة بطريقة صحيحة، يمكنك أن تختاري العديد من منتجات التنقل المريحة لك ولطفلك لكي تصبح رحلة الأمومة أكثر سهولة ورفاهية. وفي الرابط التالي يمكنك التعرف على الكثير من المنتجات التي سوف تكون علامة فارقة لك: لوازم التنقل

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button