اشتري ايه ومنين

فوائد شيالات الأطفال للأم والطفل

شيالات الأطفال ليست منتج ثانوي للأم والطفل. ببساطة فهي بمثابة يد ثالثة ورابعة تجعل مهمة الأم في رعاية طفلها أسهل. إنها ليست مخصصة فقط للتنقل من مكان لمكان. لكن يمكن الاعتماد على بعض أنواعها من أجل حمل الطفل داخل المنزل والقيام بالكثير من الأنشطة في نفس الوقت. لذا اليوم سوف نتعرف سويا على أهمية هذه الشيالات لكل من الأم والطفل.

فوائد شيالات الأطفال للأم والطفل

إذا حصلت على شيالات الأطفال ذات المواصفات الصحية والمصنوعة من مواد متينة وذات جودة عالية فسوف تضمنين لنفسك قضاء وقت أسهل مع طفلك. فكل ما عليك هو التأكد أنك وضعتيه داخل الشيالة بشكل صحيح ثم الانطلاق في رحلتك. لذا قبل كل شيء تعالي نستعرض سويا اهم فوائد شيالات الأطفال بأنواعها المختلفة.

تقليل معدل بكاء الأطفال

وجدت بعض التجارب أن وضع الأطفال داخل الشيالات يؤدي إلى تقليل معدل بكائهم على مدار اليوم. فقد ثبت أن حمل الأطفال لمدة 3 ساعات في اليوم الواحد يؤدي إلى تقليل معدل بكائهم بدرجة كبيرة. لذلك فإن الحمالة تساعد الأم على حمل طفلها لفترات طويلة نظرا لأنها تساعدها على تحمل وزن الطفل خلال هذا الوقت.

للمزيد: كيف تتأكدي من حماية الطفل داخل الشيالة

تنمية مهارات الطفل

وضع الطفل داخل الشيالة يساعد طفلك على التفاعل بشكل أفضل مع البيئة من حوله. فهو يسمعك وأنت تتحدثين وتتعاملين مع الأشخاص المختلفة. كذلك فهو يرى البيئة المحيطة به ويستيطع أن يشاهد كم كبير من المشاهد من حوله ويتفاعل معها. كل ذلك ينعكس على تطوير مهارات الطفل سواء العقلية أو الاجتماعية واللغوية.

التشجيع على الرضاعة الطبيعية

بقاء الطفل بالقرب من صدر الأم يساعد على أن تكون مهمة الرضاعة أسهل. كذلك فإن الطفل يتشجع على الرضاعة وذلك الأمر أيضا مهم في تحفيز الهرمونات التي تساعد على زيادة معدل اللبن في الثدي.

الآن يمكنك الحصول على شيالة أطفال بمواصفات عالية الجودة وأسعار مناسبة جد من خلال موقعنا على الرابط التالي: حمالات & شيالات أطفال 

الوقاية من متلازمة الرأس المسطحة

نظرا لأن بقاء الطفل نائما على رأسه لوقت طويل يؤدي إلى حدوث ما يطلق عليه “متلازمة الرأس المسطح”. لكن حمل الطفل بدلا من تركه نائما يحميه من الإصابة. لذلك فإن الشيالة تعتبر من العناصر المهمة التي تدعم الأم لحمل طفلها لفترة طويلة.

دعم النمو الصحي للرضيع

شيالة الأطفال تجعل الأم ملتصقة برضيعها لوقت طويل. وتميل النظريات العلمية إلى أن الحالة التي يطلق عليها “ملامسة الجلد للجلد” تؤدي إلى دعم النمو الصحي للرضع. وذلك لأنها تساعد على حصول الطفل على النوم بشكل أفضل. كذلك حدوث استقرار في معدل ضربات القلب. وتقليل نوبات البكاء التي يتعرض لها الطفل فضلا تحسين نمط التنفس ومساعدة الطفل على الرضاعة الطبيعية بشكل أفضل.

مساعدة الأم على خفض الوزن

لو كنت خائفة من زيادة الوزن التي تحدث للعديد من الأمهات في مرحلة الرضاعة فإن وضع الطفل داخل الشيالة سوف يساعدك على خسارة المزيد من الوزن. لأن الوزن الذي تقومين بحمله خلال الحركة أو التنقل والقيام بالأنشطة المختلفة يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. لذلك في حالة الالتزام بنمط غذائي صحي فإن حمل طفلك بهذه الطريقة سوف يكون عامل مساهم في إنقاص الوزن.

 

والآن بعد أن تعرفتي على فوائد شيالات الأطفال يمكنك أن تعرفي ما هي أفضل مواصفات للشيالة قبل شرائها من خلال المقال التالي:- للحصول على أفضل شيالة أطفال..ما هي المواصفات المطلوبة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى