طفلي

بالصور..تسريحات شعر سهلة تخلي لبنتك في العيد

في مقالنا اليوم سوف نعرض لك صور لمجموعة تسريحات شعر سهلة يمكنك تنفيذها لفتاتك الصغيرة طوال أيام العيد. لكن قبل أن نستعرض سويا الصور دعينا نعرف مجموعة من المعلومات المهمة التي تحمي شعر الفتيات الصغيرات وتقلل من الهيشان.

نصائح لتقليل هيشان الشعر

هيشان الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات الصغيرات ويمكنها إفساد أي تسريحات مهما كانت بسيطة وسهلة. لكن قد تكون النصائح التالية جيدة من أجل الحفاظ على الشعر والتخلص من حالة الهيشان.

غسل الشعر بالماء الفاتر

الماء الساخن يعتبر عامل أساسي من عوامل هيشان الشعر، لأن الماء الساخن يعمل على إزالة الطبقة الدهنية المغلفة للشعر، في هذه الحالة يكون الشعر في حاجة ماسة إلى الترطيب ويظهر الهيشان بشكل كبير. ولا داعي لأن يكون الماء بارد تماما، لكن يمكن الاعتماد على الماء الفاتر أو الدافئ قليلا.

استخدام شامبو مرطب

تأكدي أن الشامبو المستخدم لتنظيف شعر فتاتك شامبو لطيف. لذلك ابتعدي عن الأنواع التي تحتوي على مواد قاسية مثل السلفات أو الكبريت والكحول والعطور. ويمكن لاختيار شامبو يحتوي على مطربات قوية مثل الجلسرين أن يكون اختيار مثالي لترطيب الشعر ومنع الهيشان.

البلسم المرطب 

حتى لو كان الشامبو لطيفا فإن استخدامه بشكل يومي سوف يؤدي إلى فقد الشعر للمواد المرطبة الموجودة فيه. لذلك أنت لست في حاجة إلى غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي. لكن استخدمي الشامبو مرة واحدة تليها مرة باستخدام البلسم فقط. يمكن استخدام كل يومين من أجل الترطيب.

استخدام ماسك الزيوت

إذا كان الشعر من النوع الذي يمكن تجعده وهيشانه بسرعة فإن الاعتماد على ماسكات الزيوت الطبيعية سوف يكون حلا مثاليا للغاية. هناك أنواع كثيرة يمكنك الاعتماد عليها اهمها زيت جوز الهند وزيت الأرجان. فهما من الزيوت المرطبة التي تساعد على تقليل الهيشان بدرجة كبيرة.

تجنب التسريح القاسي

ينبغي تجنب استخدام الفرشاة والمشط المعدني، واستخدام فرشاة أو مشط خشبي بأسنان واسعة لتجنب تمزيق الشعر وتقليل الهيشان.

تغيير التسريحة

أحيانا نعتمد على تكرار نفس التسريحة خاصة لو كانت سهلة وتأخذ وقت ومجهود قليل. لكن هذا الأمر يؤثر على الشعر بشكل سلبي للغاية. لأن وجود الشعر بنفس النمط يؤدي إلى تراكم الهيشان في نفس المكان وسوف يكون من الصعب إصلاحه.

زيوت طبيعية لترطيب الشعر

تكلمنا في الفقرة السابقة عن أهمية استخدام زيوت الترطيب. لكن ترى ما هي أفضل زيوت الترطيب التي يمكن أن نستخدمها لترطيب شعر الأطفال. 

  • زيت جوز الهند، حيث أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه وتغذيته بشكل جيد.
  • استخدام زيت اللوز الحلو، لأنه أيضا من الزيوت التي تحتوي على خصائص مرطبة ومغذية للشعر.
  • زيت الأرجان، ويتميز بأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تجعله من أفضل الزيوت المرطبة والمقاومة للهيشان.
  • الخروع، الخروع من الزيوت المستخدمة منذ قديم الأزل لترطيب الشعر وتقويته من الجذور. كما أنه يساعد في تجديد نمو الشعر.
  • الجوجوبا، يعد زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية الخفيفة الوزن والمفيدة لترطيب الشعر وتقويته، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المغذية للشعر.

يمكن استخدام هذه الزيوت بمفردها أو مزجها مع بعضها البعض، ويجب تدليك الزيت برفق على فروة الرأس وتوزيعه على طول الشعر واتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

صور تسريحات شعر سهلة

بعد أن تعرفنا سويا على أفضل طرق ترطيب الشعر والتخلص من الهيشان، إليك مجموعة من أبرز صور تسريحات شعر سهلة وبسيطة يمكنك تنفيذها على العيد لفتاتك لكي تجعليها متألقة بين باقي الفتيات..

تسريحات شعر للفتيات

تسريحات شعر للفتيات

تسريحات شعر سهلة للفتيات

تسريحات شعر ناعم

تسريحات شعر سهلة للفتيات

تسريحات شعر سهلة للفتيات

ولكي تعرفي المزيد عن طرق العناية بشعر الأطفال إليك هذا المقال؛ الجيلاتين لـ ترطيب شعر الرضع و طرق طبيعية أخرى

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button