اشتري ايه ومنين

للحصول على أفضل شيالة أطفال..ما هي المواصفات المطلوبة؟

أحياناً تجد الأم نفسها محاصرة بين خيارين، إما حمل الطفل أو القيام بالمهمات المنزلية أو الحركة بين المواصلات أو الأماكن العامة. قد يكون الأمر مربكاً ومحيراً ومن الصعب السيطرة عليه. لكن في حالة الحصول على شيالة أطفال عملية وبها كل المواصفات المريحة سوف تكون الحياة أسهل. 

شيالة أطفال عملية..ما الذي يجب البحث عنه؟

المنتجات المصممة من أجل راحة الأم تستطيع أن تجعل الرحلة أسهل. لكن المشكلة تكمن في وجود منتجات لا يوجد بها مواصفات تساعدك حقاً. لذا يتحول الأمر في النهاية إلى قطعة من القطع غير المستعملة المتروكة في ركن المنزل وتتعثرين بها كل ثانية. لذا لا تشتري شيالة أطفال بمجرد أن يقع نظرك على واحدة. لابد أن تعرفي في البداية ما هي أهم المواصفات التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من الشيالة. منها على سبيل المثال:-

شيالة الأطفال والمراحل العمرية المختلفة للطفل

إذا كنت ترغبين في الحصول على شيالة أطفال مخصصة للشهور الأولى فعليك إذاً أن تشتري واحدة مناسبة للأطفال حديثي الولادة. لكن لماذا تدفعين مبلغاً كبيراً ومن الممكن الحصول على واحدة من الممكن أن تستوعب زيادة حجم الطفل ووزنه مع تقدم عمره. هذه هي الشيالة الأفضل التي تكون معك لأطول فترة ممكنة.

تحقيق أقصى درجات الحماية للطفل

سوف يكون الطفل داخل الشيالة لوقت طويل. سوف تتحركين به خلال الشوارع والمواصلات. لذا لا يمكن أبداً المخاطرة بترك الطفل في وضعية تؤثر على الرقبة أو العمود الفقري أو التنفس. لذا جربي الشيالة قبل الشراء وتأكدي أنها توفر الأمان بهذه الطريقة:-

  • من المهم أن تكون ضيقة بما يكفي لكي يكون الطفل قريباً منك جداً.
  • إذا نظرت إلى الأسفل يكون لديك القدرة على رؤية وجه الطفل. لذا لا يجب أن تغطي وجه الطفل بأي طريقة.
  • من المهم أن يكون ارتفاع الطفل مناسباً. بمعنى إن تكون رأسه قريبة من ذقنك. فإذا استطعت تقبيل الطفل في رأسه أثناء حمله فهذه الشيالة آمنة وجيدة.
  • لا يجب أن يكون وضع الطفل داخل الشيالة يؤدي إلى الضغط على رقبته. أي أنه لا يمكن أن يكون ذقنه قريباً من صدره. ذلك لأن هذا الأمر يؤثر سلباً على التنفس.
  • تقديم الدعم الكامل لظهر الطفل. 

ملائمة الحجم 

إذا كان هناك أكثر من شخص سوف يقومون باستخدام شيالة الأطفال فمن الأفضل أن تختاري الأنواع التي يمكن تعديلها لكي تناسب أحجام الأشخاص المختلفة.

سهولة الاستخدام والفك والتركيب

أي منتج تشعرين أنه سوف يكلفك الكثير من المجهود عند استخدامه فتأكدي أنه الخيار الخاطئ. أنت لست في حاجة إلى الحصول على شيالة أطفال تحتاج إلى مجهود في فكها وتركيبها والانتقال بها. لكن كلما كانت بسيطة في التركيب وخفيفة في الحجم فتأكدي أنها الخيار الأفضل دائماً.

خامة شيالة الأطفال 

درجة حرارة المكان الذي تعيشين فيه سوف يؤثر على خيارك. ذلك لأن المناطق الحارة والدافئة من الأفضل أن تحصلي على شيالة مصنوعة من أقمشة خفيفة وذات فتحات تهوية. أما في الجو البارد فتلك المبطنة بالقماش سوف تكون الخيار الأفضل.

للمزيد: أدوات لابد أن تكون في حقيبة الخروج لو كان لديك طفل رضيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى