صحة

أفضل 3 أوضاع للجماع في ليلة الزفاف

خلال الحياة الزوجية يمكن أن يمارس الزوجان أشكال مختلفة من أوضاع الجماع. لكن فيما يتعلق بليلة الدخلة فإن خبراء العلاقات الزوجية يفضلون أن يقوم الزوجان ببعض الأوضاع البسيطة. ذلك لأنهم يكونوا في بداية العلاقة وبدرجة كبيرة ليس لهم خبرة من قبل في هذا الأمر. لذلك فإن اختيار اوضاع للجماع تكون سهلة سوف تساعدهم على الحصول على وقت ممتع دون آثار جانبية.

أوضاع للجماع في ليلة الدخلة

يمكن أن يؤدي اختيار أوضاع الجماع المعقدة أو الصعبة إلى وجود مشاكل في العلاقة الزوجية في اليوم الأول. فمن الممكن أن يؤدي إلى ألم لدى المرأة أو صعوبة في الإيلاج. لذلك هناك بعض الأوضاع التي ينصح بها الخبراء وهي كالتالي:-

الوضع التقليدي “التبشيري”

الوضع التقليدي أو ما يطلق عليه الوضع التبشيري هو أكثر الأوضاع الآمنة والمرشحة ممارسة الجنس لأول مرة. وفي هذا الوضع تستلقي المرأة على ظهرها وتقوم بثني ركبيتها ويستلقي الزوج فوقها ويقوم بإيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل. ويتميز هذا الوضع بتسهيل عملية الإيلاج، كما أنه مناسب أكثر للمرأة التي تمارس الجنس للمرة الأولى ولا يؤدي إلى الشعور بالألم.

للمزيد: من أهم أوضاع الجماع التي تساعد على الحمل

وضعية الراعية

تعتبر هذه الوضعية من الوضعيات الجيدة للمرأة في ليلة الدخلة، وفيها يقوم الرجل بالنوم على ظهره أما المرأة فهي تقوم بالجلوس فوق جسده والاستناد بركبتيها على السرير. ومن خلال هذا الوضع يقوم الرجل بإدخال عضوه الذكري في فتحة المهبل. ويعتبر من الأوضاع الأفضل للمرأة لأنه يساعدها علىا المزيد من التحكم كما أنه يقلل من إحساسها بالألم.

وضع المكواة

وفيها تقوم المرأة بالنوم على بطنها أما الرجل ينام فوقها مع اسناد يديه وركبيته على السرير، ومن ثم يعمل على إيلاج عضوه داخل فتحة المهبل.

للمزيد: ليله الدخلة وأهم النصائح الطبية فيها 

وضعيات غير مفضلة في ليلة الدخلة

على الجانب الآخر فإن هناك بعض الأوضاع الجنسية يفضل القيام بها بعد فترة من الزواج، حيث تكون التجربة أتاحت للزوجين التعرف على أجسادهم بشكل أفضل، كذلك يكون لديهم مرونة وسهولة في ممارسة الجنس. لذلك الأوضاع التالية ينصح بالابتعاد عنها في ليلة الدخلة.

وضعية راقصة الباليه

وفيه تقوم المرأة بالوقوف وتلف أحد ساقيها على خصر الرجل ويقومان باحتضان بعضهما. تكمن مشكلة هذا الوضع أنه يقلل من اتساع فتحة المهبل، كما أنه يحتاج إلى مرونة عالية من الزوج والزوجة وإلا سوف يؤدي إلى إصابتهما.

وضعية السندان

تكون هذه الوضعية من أكثر الأوضاع إثارة بعد فترة من الزواج لأنها تسمح للزوج بالوصول إلى منطقة المتعة عند المرأة مما يصل بها إلى نشوة أكبر. لكن في بداية الزواج فهي تعمل على تضييق فتحة المهبل. وفيها تقوم الزوجة بالاستلقاء على ظهرها ورفع ساقيها على كتف الزوج بينما يعمل هو على رفع مؤخرتها وإدخال العضو في فتحة المهبل. وهذا الأمر قد يكون صعب القيام به في الليلة الاولى.

نصائح مهمة ليلة الدخلة

في هذه الليلة يحتاج الزوجان إلى الكثير من المعرفة حول طبيعة العلاقة وكيفية إدراتها بشكل صحيح من أجل الاستمتاع بها. لهذا ينصح الأطباء العديد من النصائح الأساسية ومنها:-

  • وجود تواصل عاطفي جيد في البداية بين الزوجين، هذا التواصل يسمح لهم بشرح مشاعر كل طرف للآخر ويساعده على توضيح الأمور التي تمتعه أو المخاوف التي تقلقه.
  • المداعبة أمر أساسي لنجاح عملية الجماع، لأنها تقلل من الرهبة والمخاوف وتعمل على حدوث تواصل جيد بين الشريكين، كما أنها تقلل من توتر العضلات وتشنجها وتسهل من عملية الإيلاج.
  • خلق جو رومانسي يلعب دور هام في الحصول على ليلة دخلة ممتعة للطرفين. مثل إضاءة الشموع وتشغيل الموسيقى كلها تقلل من توتر الزوجين وتزيد من رغبتهما.

للمزيد: ليلة الدخلة..كيف تستعدي وتتخلصي من المخاوف؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى