لايفستايل

7 ديكورات بسيطة لتجديد منزلك في العيد

العيد مناسبة جيدة للغاية من أجل عمل بعض التجديدات على المنزل. ولكن ترى ما هي افضل افكار ديكورات يمكن القيام بها في وقت قصير ودون الكثير من الجهد؟ دعينا نطرح عليك أفكار متعددة من خلال مقالنا اليوم.

افكار ديكورات بسيطة للمنزل

يمكن لبعض التجديدات البسيطة للغاية أن تضفي روح جمالية على البيت بطريقة غير متوقعة. خاصة إذا تم توظيف العناصر بشكل صحيح ومناسب مع شكل المنزل والنمط الخاص به. وفيما يلي سوف نعرض مجموعة ديكورات يمكن الاعتماد عليها في العديد من أنواع المنازل والمساحات. كذلك فهي متنوعة بين الديكورات السهلة جدا والأخرى التي قد تحتاج إلى شخص متخصص، لكن في النهاية يمكن تنفيذها دون بذل الكثير من الجهد والنقود.

تجديد الأباجورات

إذا كان لديك أباجورة كبيرة متوسطة الحجم وكنت تشعرين بالملل منها فالحل بسيط للغاية. هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تجديد شكل الأباجورة من خلالها. مثل الشكل التالي، كل ما عليك هو شراء حبال الخيش المخصصة للديكور ولفها على جسم الأباجور كما هو متضح. ويمكن أن تضعي بعض الإكسسوارات البسيطة وسوف يكون لديك أباجورة جديدة تماما.

استخدام صناديق خشبية

في الأوقات الأخيرة انتشر استخدام الصناديق الخشبية المفتوحة في الكثير من أعمال الديكور. وهذه واحدة من الأفكار التي يمكن عملها ببساطة. فقط احضري 3 صناديق خشبية مفتوحة وقومي بطلائها باللون الابيض.

وفي أعلى كل صندوق اربطي حبل بسيط يتدلي منه اقصيص الزرع. يمكنك استبدال اقاصيص الزرع الطبيعي بالأقاصيص الصناعية وسوف يكون لها نفس التأثير. بعد ذلك قومي بترتيب الصناديق بنفس الوضع المتضح في الصورة.

ديكورات بسيطة للمنزل

للمزيد: اشكال ستائر تريندي لـ 2023 

إعادة طلاء خشب المطبخ

هل أصبح شكل مطبخك قديم؟ إذا لماذا تحتفظين به؟ مهلا مهلا، لا نقصد هنا أن تتخصلي منه تماما. لكن كل ما في الأمر هو أنك سوف تقومين بطلائه بأي من الألوان الجريئة. فإذا كانت الأبواب والرفوف في حالة جيدة فقومي بشراء منظف جيد وصنفرة وألوان وفرشة طلاء. في البداية نظفي المطبخ من الدهون أو أي زوائد عالقة على الخشب واستخدمي الصنفرة بعد ذلك ثم قومي بالطلاء.

اعادة تغطية الكراسي الخشبية

يمكن أن تصنعي المعجزات بالكراسي الخشبية الخاصة بالمنزل أو التراث. لذلك قومي باحضار قطع من بواقي الأقمشة لديك، يمكنك استخدام الايشاربات التي لم تعد مستخدمة. قومب بقص القماش بنفس مساحة المقعد مع عمل أربطة من جانبين فقط بعد ذلك ضعي الأقمشة على الكراسي مثلما هو موضح في الشكل التالي.

وسائد لغرفة المعيشة

تجديد بسيط للغاية يمكن اجراءه على غرفة المعيشة وهو اختيار وسائد ذات نمط مختلف. يمكن لهذه الوسائد أن تمنح شكل الانتريه لمحة مختلفة وجديدة وكأنك حصلت على واحد جديد. لذلك حاولي اختيار الوسائد التي لها ألون متناقضة مع لون الأنتريه ويمكن اختيار تدريج لأكثر من لون وسوف تحصلين على شكل رائع للغاية.

ديكورات للمنزل

للمزيد: ركنات مودرن ..احدث موضة لها وطريقة تنسيقها

تجديد المقاعد الكلاسيكية

ما زالت فكرة تجديد المقاعد قادرة على تجديد ديكورات المنزل بدرجة كبيرة. على سبيل المثال إذا كان لديك مقعد كلاسيكي قديم وتشعرين انه افتقد إلى كل ملامح الجمال فيمكن إضفاء تجديد بسيط. اختيار طلاء له لون عصري وادهني به المقعد. ثم اختاري مفرش له لون زاهي ومتماشي مع لون الأرضيات والحوائط وسوف تحصلي على ركن رائع.

استخدام الأرفف العائمة

الأرفف العائمة مثل تلك الموضوحة في الشكل أدناه تعتبر من أكثر الديكورات الحديثة انتشارا. ذلك لأنها عملية وسهلة التركيب فضلا أنها تخلق مساحات كبيرة يمكن استغلالها في العديد من الأغراض. فيمكن استخدامها كمساحة لعرض الكتب أو الاعمال الزخرفية والنباتات. أو وضع البراويز الصغيرة والشموع. في كل الأحوال هي فكرة رائعة لتزيين الحائط واضفاء الكثير من الجمال عليه.

ديكورات للمنزل

للمزيد: بالصور..أفكار ديكور حوائط وأفضل نصائح للتنسيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى