لايفستايل

اشكال ستائر تريندي لـ 2023 

إذا كنت تبحثين عن اشكال ستائر جديدة لهذا العام دعينا نساعدك بمجموعة من الصور المختارة لأفضل التصميمات حول العالم. لكن في البداية تعرفي معنا على بعض النصائح المهمة لكي تحصلي على أفضل الأنواع والأشكال المناسبة للبيت

موضة أشكال الستائر 2023

كل فترة تظهر موضة عالمية مختلفة خاصة بديكورات المنزل على تعددها. والأمر متعلق بالستائر أيضا. فهناك خط واضح يميل له المصممون يضفي على المنازل طابع أكثر عصرية وأناقة في نفس الوقت. لذلك فإن اهم الملامح البارزة لخطوط موضة الستائر لهذا العام يمكن أن نلخصها في النقاط التالية:-

الأقمشة الشفاقة

في عام 2023 نلاحظ أن الستائر المصنوعة من الشيفون هي الأكثر انتشارا والتي يميل خبراء الديكور إلى استخدامها.  وفي السابق كانت معظم الستائر الشيفونية تميل إلى اللون الأبيض ذو الظلال المختلفة. لكن يبدو أنه تمت استخدام ألوان مختلفة مثل الرمادي والكاكاو.

وفي نفس الوقت مازالت الأقمشة المصنوعة من المخمل أو الساتان من أفضل أنواع الاقمشة التي يمكن استخدامها للستائر خاصة في الغرف ذات المساحات الواسعة. فهي تمنح الغرفة منظرا مترفا وأنيقا للغاية.

الزخرفة

هناك أنواع مختلفة من الزخارف التي ظهرت بشكل متجدد على الستائر لعام 2023. والزخارف الحديثة بالإضافة إلى الأشكال الحيوانية والهندسية تعتبر هي السمة الرائجة لأشكال الستائر هذا العام. وينصح خبراء الديكور بضرورة اختيار أنماط من الزخارف تكون متناسقة مع باقي أجزاء الغرفة.

البساطة

البراقع أو الأغطية الثقيلة التي تغطي الستائر كانت سائدة بدرجة كبيرة في الفترات السابقة. لكن حاليا يميل اتجاه الموضة العالمي إلى البساطة. لذلك يفضل دائما استخدام عناصر بسيطة واكسسوارات مريحة للعين. مثل القضبان البسيطة، أو التيجان الهادئة، بالإضافة إلى ربطات العنق المصنوعة من الزجاج أو الخشب البسيط. كذلك فإن الستائر ذات الحلقات تعتبر من الأنواع الأكثر شيوعا واستمرارا لفترات أطول.

الطول

بالرغم أن البعض يفضل الستائر ذات الطول الزائد والتي تصل إلى الأرض وتغطي جزءا منها لإعطاء مظهرا من الترف والغناء. إلا أن الاتجاه الحالي والذي سوف يمتد يميل إلى الستائر ذات الاطوال غير المفرطة. بحيث تبعد عن الأرض بمسافة قليلة. كذلك هناك اتجاه كبير لاستخدام الستائر التي تغطي الجزء الخاص بالشبابيك فقط.

إرشادات مهمة قبل شراء الستائر

بالإضافة إلى الحرص على اختيار ستائر مواكبة للموضة فمن المهم  أن نراعي عدة اعتبارات مهمة خاصة بالمنزل وحجم الغرف المختلفة. لذلك فلنتعرف معا على اهم نصائح خبراء الديكور المتعلقة بهذا الأمر:-

اختيار اللون المناسب

من المهم أن يكون لون الستارة متناسقا مع لون الأثاث والجدران والأرضيات للشعور بالراحة. وهناك قاعدة متبعة تقول إنه عند اختيار ألوان حوائط قوية وأثاث مزدحم فإنه من الأفضل اختيار الستائر ذات الألوان المحايدة. ويمكن أيضا اختيار الألوان المحايدة على الغرف المطلية باللون الأبيض أو الأوف وايت، حيث أن اختيار هذه الدرجات يعطي طابع هادئ على الغرفة.

تحديد الهدف من استخدام الستائر

إذا كان الغرض من استخدام الستائر هو المزيد من الخصوصية أو حجب ضوء الشمس بدرجة أعلى فهذا يعني أن الستائر الثقيلة والمصنوعة من القطيفة هي الخيار الأفضل. إما في حالة عدم الاحتياج إلى الخصوصية والارتياح مع أشعة الشمس فإن المصنوعة من الشيفون والأقمشة الخفيفة سوف تكون الأفضل.

مناسبتها لطبيعية الغرفة

من المهم أن تكون الستارة متماشية مع طبيعة الغرفة. مثلا غرفة المعيشة تعتبر من الغرف التي تتميز بالبهجة والترحاب والحاجة إلى الإضاءة الشديدة لذلك يفضل اختيار الستائر ذات الألوان المبهجة والتي تسمح بدخول أشعة الشمس بدرجة أعلى.

أما بالنسبة لغرف النوم فهي تحتاج إلى المزيد من الخصوصية والشعور بالاسترخاء. لذلك فإن اختيار الستائر الثقيلة يكون مناسبا جدا لها. لكن يجب تجنب الألوان الداكنة جدا لأنها تقلل من مشاحة الغرفة.

وعند اختيار ستائر غرف الأطفال فيفضل الألوان المبهجة والزاهية لأنها توفر جوا مريحا ومناسب للأطفال.

أحدث اشكال ستائر تريندي لعام 2023

بعد أن تعرفنا سويا على كيفية اختيار الستائر دعونا نتصفح بعض صور الستائر الحديثة لعام 2023

 

 

 

للمزيد: أفكار أوض نوم اطفال للمساحات الصغيرة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button