لايفستايل

افضل الافلام الرومانسية في عيد الحب

يمكن تقضية عيد الحب في المنزل مع سهرة من افضل الافلام الرومانسية سواء العربية أو الاجنبية. لذا اليوم دعينا نطرح عليك قائمة سوف تجعل أمسيتك رائعة.

افضل الافلام الرومانسية الأجنبية

الاعمال الرومانسية الاجنبية تتميز بأنها تعرض جوانب مختلفة لقصص الحب. فكل قصة تطرح معنى مميزا وتجعلنا نفكر كثيرا في هذا العالم الساحر. إذا ما هي افضل الافلام الرومانسية الأجنبية؟ دعينا نتعرف عليها سويا.

You have got mail

هذا الفيلم من روائع السينما الرومانسية في كل الأوقات. فهو يدور في إطار من الرومانسية والكوميديا. حيث تقع البطلة في حب غريمها في العمل والذي يتسبب في انهيار عملها بالكامل دون أن تعرف ذلك. لكن هل يستطيع الحب أن يتخطى هذا الحاجز؟ عندما تشاهدين الفيلم سوف تعرفين الإجابة.

Not Book

تمر سنين طويلة على بطلين لتخبرنا أن الحب يمكن أن يبقى إلى الأبد. وهذا ما يحدث في قصة Not Book. يحكي الفيلم عن شاب وفتاة يقعان في الحب ثم تفرقهم ظروف الحرب لوقت طويل، وبعد العديد من الأحداث الدرامية يجمعهم الحب ويتزوجوا. وبعد سنوات طويلة تصاب البطلة بمرض الزهايمر، ويبقى زوجها مرافقا لها المصحة دون أن تتذكر انه زوجها، وطوال إقامته يقرأ لها المذكرات الخاصة بها ليحكي قصة حبهم من جديد.

The lala land

الموسيقى والاستعراضات الخفيفة هي أهم ما يميز فيلم The lala land، الفيلم يحكي عن حب يجب بين فتاة شغفها التمثيل، وشاب شغفه موسيقى الجاز. وبالرغم من الحب إلا أن شغف كل منهم بعمله يجبره على ترك الآخر. لكن في النهاية يخبرنا المخرج أن الحب والشغف كان من الممكن أن يجتمعا لكن الأبطال لم يقرروا ذلك.

Me before you

يمكن للحب أن يغيرنا، ويمنحنا الأمل بالرغم من خسارة كل شيء حتى القدرة على الحركة. وهذه هي قصة الفتاة التي اضطرت أن تعمل في تمريض شاب ثري جدا مصاب بالشلل الرباعي. وفي الفترة التي تتواجد فيها معه تعيد له الابتسامة التي فقدها بعد مرضه. لكن في النهاية الشاب يقرر الموت الرحيم ليترك لها ثروة كبيرة تخبرها أن عليها أن تتمتع بكل ثانية في الحياة.

When harry met sally

هل يمكن أن تتحول الصداقة إلى حب؟ وهل يمكن للصداقة أن تخفي الحب الموجود بين البطلة والبطلة الذين قرروا أن تظل صداقتهم للأبد؟ هذه الأسئلة طرحت في واحد من افضل الافلام الرومانسية When harry met sally. فكل من البطلة والبطلة يقرروا أن تكون علاقتهم في حدود الصداقة فقط لكن الحب كان له رأي آخر.

افضل الافلام الرومانسية العربية

مكتبة الأفلام العربية تحوي العديد من الافلام الرومانسية الرائعة والتي لا تقل في جودتها عن الأفلام الأجنبية. كما أنها تناقش الحب من منظور الإنسان المصري والعربي. فما هي إذا الأفلام التي نرشحها لك في عيد الحب.

في شقة مصر الجديدة

فتاة صعيدية مؤمنة بما علمته لها مدرستها عن الحب. لكن في المجتمع المحافظ تقوم المدرسة بفصل “أبلة تهاني” لأنها تحدثت مع تلميذاتها عن الحب. وعندما تكبر التمليذة تذهب في رحلة إلى القاهرة لكي تبحث عن أبلة تهاني، وخلال بحثها تقابل الحب الذي كانت في تؤمن أنه موجود.

لعبة الحب

ما هي الأشياء التي تضمن حدوث الحب أو استمراره؟ كانت البطلة تعتقد أن الحب هو أن تأخذ رصاصة فداء للحبيب وبعد ذلك اكتشفت أنه يدور حول بعض التنازلات البسيطة. أما البطل فلقد تغير من أجل الحب لذا يستحق هذا الفيلم المشاهدة في عيد الحب تحديدا.

فيلم نهر الحب

بالرغم من أن نهر الحب واحد من الأفلام القديمة إلى أنه يظل على قائمة الافلام الرومانسية التي لا يمكن نسيانها. يطرح الفيلم أفكار متشابكة حول الحب والخيانة والأمومة والخيارات المتقاطعة التي يمكن أن تضعنا فيها الحياة.

فيلم حبيبي دائما

فيلم حبيبي دائما هو ايقونة الأفلام الرومانسية المصرية. ولا يمكن أن نتحدث عن الحب دون أن نذكر جمال هذا الفيلم بكل التفاصيل الموجودة بها، وبقصة الحب التي لم تخمد مع مرور الأيام والسنين.

للمزيد: في عيد الحب..كيف نعبر لأطفالنا عن محبتنا؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button