لايفستايل

5 خطوات تساعد على تبريد المنزل دون استخدام التكييف

مع ارتفاع درجة الحرارة يبقى الحل المثالي الذي نبحث عنه هو تركيب تكييف في المنزل. لكن الأمر ليس بهذه السهولة نظراً لارتفاع تكلفته وتكلفة فاتورة الكهرباء. كذلك فإنه سوف يرطب جزء واحد في المنزل وبالتالي سوف نحتاج تكييف لكل فرد. لذلك تعالوا نتعرف على مجموعة من الطرق التي تساعد على تبريد المنزل دون الحاجة إلى استخدام التكييف.

تكييف المنزل بطرق بسيطة 

هناك بعض الأشياء التي نقوم بها تؤدي إلى زيادة درجة الحرارة في المنزل. لكن على جانب آخر من الممكن تبريد المنزل عن طريق القيام بخطوات بسيطة جداً دون الحاجة لاستخدام التكييف. فما الذي يمكن القيام به؟

وضع الستائر وقت زيادة درجة الحرارة

كثير منا يقوم بفتح ستائر الشبابيك بمجرد الاستيقاظ من النوم. لكن ليست كل الأوقات من الممكن القيام فيها بذلك. منذ الساعة التاسعة وحتى الثانية من الأفضل أن يتم غلق ستائر المنزل مع فتح الشبابيك نصف فتحة. هذا الأمر يمنع دخول الضوء إلى المنزل وبالتالي يتم تقليل الحرارة التي يتم اختزانها في الداخل. وفتح الشبابيك بهذه الطريقة يساعد على ترطيب الهواء.

تبريد الوسائد قبل النوم

من الممكن وضع الوسائد تحت التكييف قبل الدخول إلى النوم. سوف تحتفظ بالبرودة لوقت طويل. بعد ذلك من الممكن إطفاء المكيف والتمتع بنوم في درجة من الترطيب جيدة جداً.

النوم على الأرض

في فصل الشتاء سوف يعتبر النوم على الأرض نوع من التعذيب. لكن الأمر مختلف تماماً في فصل الصيف. وضع موكيت ناعم والنوم على الأرض سوف يساعدك بدرجة كبيرة على الشعور بالرطوبة والتخلص من الحر.

استخدام الأغطية والمفارش القطنية

استخدام المفروشات المصنوعة من الأقمشة الصناعية مثل الفيبر يساعد بدرجة كبيرة على رفع حرارة المنزل. لذلك فهي مثالية جداً في فصل الشتاء. أما أثناء ارتفاع درجة الحرارة فمن الأفضل تغيير المفروشات إلى تلك المصنوعة من القطن للشعور بحرارة أقل.

ملاءات مبللة

من الطرق القديمة المتوارثة عن الجدات وضع ملاءة مبللة أو مندية على الشباك. جربي هذه الحيلة وسوف تشعرين بمدى الامتنان للحيل والعادات القديمة.

إغلاق المصابيح بالنهار

إذا كان هناك أي من المصابيح مفتوح أثناء النهار قومي بإغلاقه. لأن الضوء يساعد على رفع درجة حرارة المنزل. أما في الليل فمن الأفضل استخدام المصابيح الموفرة لأنها تطلق حرارة أقل.

مسح الأرضية بالماء

قومي بمسح أرضية المنزل بالماء البارد ليلاً. سوف يساعد على تبريد المنزل طوال النهار وسوف تشعرين بفرق كبير.

 

للمزيد: 5 أفكار بسيطة لتجديد البلكونة في المنزل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button