لايفستايل

ركنات مودرن ..احدث موضة لها وطريقة تنسيقها

إذا أردت أن تضفي على منزلك طابع عصري ومختلف فإن خبراء التصميمات المنزلية ينصحون دائما باختيار ركنات مودرن مناسبة لمنزلك. فهي متعددة الاستخدامات، كما أنها مناسبة للمساحات الكبيرة والصغيرة. واليوم تعالي نتعرف على اهم النصائح اللازمة قبل اختيارها بالإضافة إلى أفضل طرق تنسيقها.

لماذا تعتبر الركنة أفضل للمساحات الصغيرة؟

إذا كان لديك مساحة صغيرة صغيرة وتريدين استغلالها بأفضل وسيلة ممكنة فإن خبراء الديكور ينصحون باقتناء ركنة. فهي الأفضل للمساحات الصغيرة لأنها تشغل المساحات بين المقاعد على عكس استخدام المقاعد الفردية. من الممكن أن تضعي أمامها أريكة متوسطة الحجم لتحصلي على مكان أكبر للجلوس. لكن في كل الأحوال فإن الركنة ستوفر لك مساحة يمكن استغلالها في العديد من الأشياء.

مميزات استخدام ركنة مودرن في منزلك

بالإضافة إلى توفير المساحات وخاصة في المنازل ذات المساحة الصغيرة، فإن اختيار ركنات مودرن مناسبة له العديد من المميزات ومنها:-

  • تسمح للعائلة بالتواجد في مكان واحد وفي نفس الوقت الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء الجلوس، خاصة لأن عادة ما يوضع التلفاز في زاوية تسمح للجميع بمشاهدة مريحة.
  • بالنسبة للركنات التي تحتوي على سرير أو يتم تحويلها لسرير فهي اختيار مثالي لغرفة الضيوف. أو لوحدات الاستديو حيث يمكن تحويلها إلى غرفة نوم في أي وقت.
  • يمكن استخدامها بأشكال متعددة. فمن الممكن وضعها في زاوية الغرفة. ومن الممكن أن تكون فاصل بين مساحات واسعة كبيرة بشكل جمالي. لذلك فهي قطعة مثالية تعطي خيارات استخدام متعددة.

أفضل افكار تنسيق الركنة

بعد شراء الركنة لابد من اختيار افضل وضعية لتنسيقها. نذكر أن اختيار مكان صحيح لها يساعد على إبراز النقاط الجالمية لشقتك كما أنه يساعد على استخدام المساحات بشكل أفضل. لذلك فإن أهم طرق يمكن الاعتماد عليها لتنسيق الركنة تكمن فيما يلي:-

الركنة في المساحات الكبيرة

إذا كان لديك غرفة معيشة كبيرة في وضع الركنة في المنتصف سوف يكون أفضل طريقة لتحديد المساحات في هذه الغرفة. بهذه الطريقة سوف تتوافر مساحة للمسي، ومساحة لوضع منضدة لها حجم مناسب. كذلك يمكن وضع سجادة كبيرة أسفل الأريكة لتحديد منطقة الجلوس بشكل أفضل.

وضع الركنة في المساحات الصغيرة

في المساحات الصغيرة التي غالبا ما يكون فيها المطبخ مفتوح على غرفة المعيشة فإن وضع الركنة من الممكن أن يستغل كفاصل بين المساحتين. وخلف الأريكة يمكن وضع منضدة صغيرة مستطيلة لوضع مصباح وبعض الملحقات الصغيرة.

أهم 3 اعتبارات عند شراء الركنات المودرن

قبل أن تقومي باقتناء اي شكل من أشكال الركنات المودرن، هناك مجموعة من الاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان حتى تحصلي على أفضل شكل مناسب لشقتك واحتياجاتك. وتكمن هذه الاعتبارات فيما يلي:-

عند شراء أريكة بحرف L

يعتبر هذا الشكل هو الافضل للغرف ذات الزوايا والمساحات الصغيرة. كذلك إذا كانت أسرتك مكونة من عدد قليل من الأفراد فإن هذا الشكل سوف يكون الأنسب والأفضل من الأرائك المنفصلة.

عند شراء ركنة حرف U

هذه الركنة هي الأفضل للمساحات الكبيرة. كذلك فإن أهم مميزاتها هي أنها تسمح بجلوس أكبر عدد من الضيوف بشكل مريح. وهي تعتبر الاتجاه الاكثر انتشارا عند تنسيق البيوت ذات المساحات الواسعة.

ركنات بسرير إضافي

إذا لم يكن لك غرفة مخصصة للضيوف، أو للأطفال فإن هذه الركنة سوف تكون عملية ومثالية للغاية. وهناك ركنات صغيرة للغاية ممكن أن تحتوي على سرير يتم سحبه واستخدامه.

اشكال ركنات مودرن بالصور

فيما يلي سوف نقدم مجموعة صور و اشكال ركنات مودرن من الممكن أن تكون مناسبة لذوق شقتك:-

تنسيق ركنات مودرن

كيفية تنسيق ركنة مودرن

 

للمزيد: غرف نوم مودرن 2022 وأفضل تنسيق لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى