لايفستايل

ليلة الدخلة..كيف تستعدي وتتخلصي من المخاوف؟

ليلة الدخلة هي ليلة العمر عند كل فتاة تحلم ببيتها المستقل وشريك حياتها. لكن وحتى الوصول إلى هذه الليلة هناك الكثير من التفاصيل التي لا يجب أن يتم تفويتها. لذلك إليك ما أهم الاشياء التي يجب معرفتها والاستعداد لها.

اهم استعدادات ليلة الدخلة

هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بالاستعداد لأول ليلة في الزواج. نبدأها بالاستعدادات النفسية، كذلك الأشياء التي يجب أن تعرفها كل فتاة عن العلاقة الزوجية وتفاصيلها. بالإضافة إلى الاستعداد بالملابس والاهتمام بالجسد والشكل العام. كل هذه التفاصيل مهمة للغاية للحصول على ليلة عمر لا يمكن نسيانها. 

خطوات الاهتمام بالجسم قبل ليلة الدخلة

ربما هذه الخطوة تحتاج إلى شهرين أو ثلاثة أشهر قبل ليلة الدخلة. فالاهتمام بالجسم لا يعني فقط شراء الملابس وأدوات التجميل. لكن رعاية البشرة والتزام النظام الغذائي الصحي والالتزام بالانشطة التي تساعدك على الليونة واللياقة، كل هذه الأشياء هي بمثابة العصا السحرية لكل فتاة..لذلك اهتمي بالتفاصيل التالية قبل وقت الزواج بفترة مناسبة.

روتين الشعر والبشرة

حان الوقت لكي تعطي شعرك وبشرتك الاهتمام الكامل. فلا تفكري أن اهم شيء هو تصفيف الشعر في الصالون أو وضع المكياج ليلة الفرح. لكن لكي تتألقي وتكوني عروسة مختلفة اهتمي بروتين بشرتك وشعرك قبل ميعاد الفرح لكي تمنحيهم شكل صحي وتقللي من عوامل التلف. يشمل الروتين خطوات بسيطة أهمها.

الاهتمام بالبشرة

  • اختيار مرطب بشرة مثالي للترطيب ليلا ونهارا.
  • شرب الكثير من الماء لأنه يساعد البشرة على الترطيب.
  • استخدام واقي شمس عالي الحماية.
  • الاستحمام بالماء الدافئ.
  • تقشير البشرة على فترات مناسبة للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • عمل حمام مغربي كل فترة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
  • أخذذ قسط كافي من النوم.

الاهتمام بالشعر

  • استخدام الماسكات المرطبة المناسبة لنوع شعرك.
  • قللي من تعرض شعرك للماء الساخن أو أدوات التجفيف.
  • عمل حمام زيت أو حمام كريم بشكل دوري.
  • قصي الأطراف بعناية.

اللياقة البدنية والتغذية

يجب أن تتجنبي اتباع انظمة إنقاص الوزن السريعة، لأن هذه الأنظمة سوف تجعلك تبدين في شكل مرهق وشاحب. كما أن حالتك الصحية الضعيفة سوف تؤثر على العلاقة الزوجية في أول لليلة وما بعد ذلك. 

كذلك من المهم أن تتجنبي تناول حبوب التخسيس السريعة وخاصة تلك التي تؤخذ دون استشارة الطبيب. لكن بدلا من ذلك اتبعي الخطوات التالية:-

  • ابدأ نظام غذائي للتخسسيس وليس من المهم أن يكون قصير المدى.
  • ابتعدي تماما عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والمشروبات الغازية فهذا يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.
  • تناول الخضروات والفواكه الصحية والمرطبة.
  • الابتعاد تماما عن السكريات والمخبوزات والخبز.
  • شرب كمية كافية من الماء.
  • ممارسة أي نوع من الأنشطة الرياضية سواء في الصالات المتخصصة أو ممارسة التمارين البسيطة في المنزل.

الخطوات السابقة تساعدك على أن تمنحي فرصة لجمالك الطبيعي أن يظهر ويتألق ليلة الزفاف. لذلك لا تهملي القيام بها إطلاقا.

تجربة الشعر والمكياج

كثير من الفتيات لا تفكر في عمل تجربة لشكل الشعر والمكياج قبل ليلة الزفاف. لذا حاولي كل عدة أيام أن تقومي بتجربة المكياج بنفسك لمعرفة أفضل ألوان تليق بك كذلك أفضل تسريحة شعر تبرز جمالك. من الممكن أن تأخذي رأي الصديقات حول أفضل شكل وصلت إليه. ويوم الزفاف اخبري مصفف الشعر وخبيرة الميكب بما تريدي القيام به.

تبييض الأسنان

سوف تحتاجين لأكثر من جلسة للحصول على أسنان بيضاء ولامعة. لذلك احجزي عند طبيب الأسنان قبل موعدك زفافك بفترة كافية. كذلك إذا كان لديك مشاكل متعلقة بألم الأسنان أو رائحة الفم غير المستحبة فهذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه المشكلة.

تجهيز ملابس ليلة الدخلة

ملابس ليلة الدخلة واختيار اللانجيري خطوة لابد من العناية بها لكل عروس. فإنت تريدين الظهور بمظهر أنثوي رائع وجريء، وفي نفس الوقت عليك اختيار أنواع الملابس التي تناسب شكل جسمك وتبرزه بصورة أفضل. وإليك أهم نصائح حاولي تطبيقها عند اختيار ملابس ليلة الدخلة

  • لا تختاري شكل اللانجيري فقط لأنه جميل. لكن تأكدي أنه يناسب شكل جسمك. فمثلا إذا كنت ممتلئة من الأسفل فاختاري القصات التي تكون ضيقة من الصدر وتنسدل على الساق فهي تعطيكي لمحة أنثوية ومثيرة أكثر من الملابس الضيقة.
  • هناك أنواع مختلفة من اللانجيري، فإذا كنت تحبين اختيار المظهر الجريء فاختاري الأنواع المصنوعة من الشيفون والدانتيل الشفاف. أما إذا كنت تشعرين بالخجل فإن الأنواع المصنوعة من الحرير أو البيبي دول سوف تكون الأفضل.
  • يفضل أن تقومي بتحضير اللانجيري قبل ميعاد الزفاف بفترة قصيرة حتى يكون مناسبا لوزنك في هذه الفترة.
  • اختاري أنواع الأقمشة المريحة وابتعدي عن الأقمشة الصناعية أو التي تتفاعل مع رائحة العرق.

للمزيد/ بالصور..أحدث موضة القمصان النوم 2022 وازاي تعرفي مقاسك

تخفيف التوتر والقلق ليلة الدخلة

نأتي هنا لأهم جزء خاص بيوم ليلة الدخلة وهو الاستعداد النفسي، حيث تواجه الكثير من الفتيات رعبا كبيراً حول هذا الأمر نتيجة لعدم المعرفة الدقيقة بطبيعة العلاقة الزوجية. لذلك إذا عرفت المعلومات الطبية والنفسية حول العلاقة الحميمة وآليتها سوف يخف الكثير من توترك وتحصلين على ليلة رائعة.

وهناك الكثير من الأطباء المتخصصين ينصحون بضرورة التحدث مع طبيب أو استشاري نفسي حول الأمر. لأن الحصول على المعلومات من مصدر موثوق أمر هام للغاية. وفي هذا السياق دعينا نشاركك أهم الأسئلة والمعلومات التي تجعل ليلة الدخلة تمر دون خوف أو توتر.

أخذ الأمور ببطء

من المفاهيم الخاطئة لدى العديد من الأشخاص أنه لابد من ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف. لكن لا يوجد أي شيء في الحياة يجبر الرجل والمرأة على هذا الأمر. وغالبا ما يشعر الرجل والمرأة بالتعب والنعاس بعد يوم مرهق من التحضيرات والاحتفلات وهذا يؤثر على طبيعة العلاقة. لذلك في حالة الشعور بالتعب من الممكن تأجيل الأمر حتى يكون كل طرف مستعد تماما.

تبادل الحديث مع الشريك

من المهم أن ينفتح كل طرف على الآخر حول الأمر المتعلق بالمسألة الجنسية. وينصح العديد من الخبراء أن يتحدث الرجل والمرأة حول الأمر في مرحلة الخطوبة والتعارف. لكن في ليلة الزفاف من الممكن أن يشارك كل طرف أفكاره حول الأمر ومخاوفه أو تفضيلاته في العلاقة حتى يصلوا إلى علاقة مرضية.

تقليل التوقعات

ليس من المهم الحصول على علاقة حميمية ومثيرة بدرجة كبيرة في ليلة الدخلة. فكما قلنا من قبل فإن الأمر له علاقة بالإرهاق والتعب. كذلك لأنه في مجتمعنا وبنسبة كبيرة تكون هذه أول مرة يقوم فيها الرجل والمرأة بالأمر. بالإضافة إلى الخجل ومحاولة اكتشاف الآخر. لذلك لا يجب توقع الكثير حتى لا تصلوا إلى الشعور بالإحباط.

للمزيد: كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة خلال العلاقة الزوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى