لايفستايل

ديكورات غرف النوم..اخطاء يجب تجنبها عند التجهيز

لا شك أن غرفة النوم من أقرب أماكن المنزل لنا، حيث يمكننا  أننقضي بعض الوقت في مساحة مريحة و جميلة و أن ننعم بالراحة و الاسترخاء والهدوء بعد يوم طويل شاق و مليئ بالمتاعب. و لها دور في جودة نومنا أيضا. لذلك يجب خلق و تشكيل تلك المساحة لتساعدنا أكثر على الاحساس بالراحة و الصفاء و الهدوء. يمكن تحقيق ذلك من خلال جعل ديكور الغرفة هادئ ذات طابع خاص و فق التفضيلات الشخصية. و في هذا المقال سوف نتعرف أكثر على أفكار لجعل غرف النوم أكثر أناقة و هدوء و ما هي الاخطاء الشائعة التي يجب ان نتجنبها.

أفكار لديكورات غرف النوم

  • اختيار الألوان المناسبة: تأثير الألوان على المزاج ليس سرا، لذا يجب اختيار ألوان هادئة ومريحة لغرفة النوم تساعد على الاسترخاء و تكون مريحة و هادئه للعين مثل الأزرق الفاتح والأخضر الزيتوني والبيج و البمبي الفاتح للغاية و الابيض و الباستيل و الألوان الناعمة. لأن هذه الألوان تعكس الضوء و تخلق جوا مشرق و مريح في الغرفة. كذلك يمكن استخدام لمسات من الألوان الداكنة لإضفاء بعض العمق والدفء على الديكور و يكون استخدام محدود لها و ليس على نطاق واسع.
  •  الإضاءة المناسبة: يمكن توفير اضاءة متنوعة بأنظمة مختلفة للتحكم في غرفة النوم لتناسب مختلف الأنشطة. كما يجب السماح بدخول الضوء الطبيعي من النوافذ. كذلك يمكن استخدام اضاءة سقفية هادئة للاضاءة العامة ليلا، وإضاءة مهدئة ودافئة لجانبي السرير للقراءة المريحة.
  • وضع الأثاث الملائم: يجب محاولة اختيار الأثاث الذي يتناسب مع حجم وتصميم الغرفة. يفضل اختيار أثاث مريح وعملي، مثل سرير مريح و ذا جودة عالية ومناسب لحجم الغرفة. و اختيار تسريحة و وحدة تخزين ملابس أنيقة مزخرفة بالخشب لتوفر مساحة تخزين اضافية.
  • النسيج والملاءات: يمكن أن يضيف الاهتمام بالتفاصيل النسيجية لمسة من الفخامة والدفء لغرفة النوم. اختيار الستائر والمفروشات والوسائد الملونة والناعمة يمكن أن يضفي طابعًا فريدًا على الديكور. بالإضافة إلى اختيارهم على حسب الذوق الشخصي بما يتلائم مع تصميم الغرفة و الديكور العام. يمكن أيضا اضافة سجادة ناعمة تضفي دفئا و راحة على الأرض.
  • استخدم الأعمال الفنية والديكور: و ذلك لإضفاء الطابع الشخصي على غرفة النوم. يمكنك تعليق لوحات فنية على الحائط أو وضع صور شخصية لإضافة لمسة شخصية. استخدم الديكورات الصغيرة مثل الشموع والنباتات الصغيرة والمرايا لتعزيز الأجواء الهادئة وإضفاء لمسة أنيقة على الديكور.
  • استخدم الحلول الذكية للتخزين لتحقيق غرفة نوم منظمة وأنيقة. قومي بتركيب خزائن وأدراج توفر مساحة كافية لتخزين الملابس والأغراض الشخصية. يمكنك أيضًا استخدام الحوامل والرفوف المعلقة للملابس والإكسسوارات.
  • ترك بعض المساحة السلبية في غرفة النوم.  عدم جعل الغرفة ممتلئة بالأثاث والديكورات. للاستمتاع بالمساحة الشاسعة والهادئة حول السرير لخلق جو من الاسترخاء.

للمزيد: غرف نوم مودرن 2022 وأفضل تنسيق لها

كيفية استخدام العناصر الطبيعة

استخدام العناصر الطبيعية من أهم العوامل لتحقيق قدر من الهدوء و الانسجام في الغرفة لما يضيفة الألون الخضراء من راحة و هدوء في النفس.

النباتات الخضراء

وضع بعض النباتات الخضراء في غرفة النوم لإضفاء جو منعش وحيوي. يمكن اختيار النباتات المنزلية الصغيرة مثل البوساي والسانسيفيريا والهندي العجيب. إضافة نباتات ضغيرة معلقة أو وضعها على وحدات الرفوف فيكون له تأثير جمالي مريح.

الحجارة والصخور

يمكن استخدام الحجارة والصخور في الديكور لإضفاء لمسة طبيعية وأرضية. يمكن وضع صخور نهر أو أحجار ملونة في وعاء زجاجي واستخدامها كزخارف على طاولة الزينة أو الرفوف. يمكن أيضًا استخدام الحجارة الطبيعية في تصميم الجدران أو الأرضيات.

الإضاءة الطبيعية

يجب استغلال الإضاءة الطبيعية بقدر الإمكان هو أحد الطرق الفعالة لتجسيد العناصر الطبيعية في غرفة النوم و بما تقوم به اشعة الشمس الطفيفة باثارة الحماس و الأمل في النفس. فقم بترك النافذة مفتوحة للسماح بدخول أشعة الشمس الطبيعية في الصباح. يمكن استخدام الستائر الشفافة أو الستائر الخفيفة للحفاظ على الخصوصية وفي الوقت نفسه استفادة من الضوء الطبيعي.

للمزيد: بالصور ..أفكار غرف نوم اطفال للأولاد والبنات

اخطاء تجنبيها عن اختيار ديكورات غرف النوم

هناك اخطاء شائعة يمكنك تجنبها حتى تحصل على مساحة مريحة و جميلة.

  • اختيار حجم غير مناسب للأثاث: من الضروري اختيار الأثاث المناسب لحجم الغرفة. عندما يكون الأثاث كبيرا جدا للمساحة، قد يجعل الغرفة تبدو ضيقة ومزدحمة. وعلى الجانب الآخر، اختيار الأثاث صغير جدا يمكن أن يجعل الغرفة تبدو فارغة وغير متكاملة. يجب أن يكون هناك توازن مناسب بين حجم الأثاث وحجم الغرفة لضمان الحركة وتوفير مساحة مريحة.
  • عدم توفيرمساحة تخزينية كافية: يعتبر توفير خيارات تخزين كافية من الأمور المهمة في غرفة النوم. عندما يكون هناك نقص في خيارات التخزين، قد تنتشر الأشياء في الغرفة وتسبب الفوضى والازدحام. يمكن ايضا توفير مساحة لتخزين الأغراض غير المستخدمة بانتظام، مثل الحقائب أو الملابس الشتوية.
  • اختيار أنظمة اضاءة و تهوية غيرمناسبين و تجاهل الألوان الملائمة.

والآن بعد أن تعرفتي على أهم الأشياء التي يجب الابتعاد عنها، في المقال التالي سوف تتعرفين على بعض  بعض الأسرار المهمة التي تمنحك المزيد من الاتساع في حجم الغرفة: تنسيق غرف نوم وكيف نجعل المساحات الصغيرة تبدو أوسع

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button