لايفستايل

7 طرق مجنونة لتجديد المنزل على العيد بأقل تكلفة

مع دخول العيد نحتاج إلى القيام بعمل الكثير من التجديدات على المنزل لكي يكون له رونقاً مختلفاً خاصة عند استقبال الضيوف. لكن قد تكون بعض التجديدات مكلفة للغاية. وأحياناً نسقط في فخ التكرار فلا نشعر بالتجديد مطلقاً. لذا فإن الجنون والأفكار المختلفة هو السبيل الوحيد لكسر حالة الرتابة في المنزل. إذاً دعينا نقدم طرق مجنونة لتجديد المنزل لكن بأقل تكلفة ممكنة.

للمزيد: 7 أفكار مختلفة لـ تجديد غرفة المعيشة

طرق مجنونة لتجديد المنزل على العيد

لا داعي لشراء أثاث جديد بالآلاف الجنيهات. كذلك لا يوجد داعي لطلاء الجدران وعمل إنقلاب في المنزل من أجل الشعور أن هناك شيئاً مختلفاً يحدث. كل ما عليك هو اتباع خطوات وطرق مجنونة لتجديد المنزل بشكل غير تقليدي تماماً. وأحياناً سوف تقومين أنت باختراع طرق أكثر جنوناً. لذا فكري بالقيام بالأشياء القادمة.

تغيير واستبدال بعض العناصر

مقابض الأبواب أو الدواليب والخزانات أو أكباس الكهرباء كلها من العناصر التي نتركها لمدة طويلة دون محاولة لتغييرها. لذا لا تترددي في تغيير بعض المقابض التي باتت قديمة جداً وصدئة. هناك أنواع مختلفة وحديثة. أما إذا كان لديك أكثر من أباجوز إذا احصلي على شابوه جديد ومختلف لكل منهم. في ثانية واحدة قد تحولين الأباجوزة من قطعة كلاسيكية إلى واحدة حديثة تماماً. اختاري الشابوه الذي له ألوان الباستيل بدرجات مختلفة ووزعي الأباجورات داخل منزلك.

لمسات صغيرة لتجديد المنزل

لو كان لون الركنة أو الإنتريه داكناً لا تتركي الأمر يستمر كثيراً. احصلي على مفارش للأركان أو الانتريهات لها ألوان مختلفة وغير تقليدية. كذلك من الممكن أن تضعي بعض مفارش الكروشيه في بعض الزوايا على الكنب أو المقاعد.

إذا كنت غير محبة لفكرة المفارش من الممكن أن تحصلي على أغطية جديدة للخداديات الموجودة في غرفة الجلوس. وفي الخلفية ضعي بروزا ضعي داخله صورة مطبوعة بنفس اللون أو النقشة الموجودة على الخداديات.

اعادة الاستخدام لأغراض مختلفة

هل لديك كؤوس قديمة. كل منزل به كأس باقي أو كأسين من طقم كامل. لا تدعي هذا الكأس في دولاب الفضية متروكاً وحيداً. قومي بإخراجه مع باقي الكؤوس الوحيدة أو أي من الأواني والقوارير. وزعي مجموعة من النباتات الخضراء أو الورود داخلها. من الممكن أيضاً أن تصبي الشموع داخل كل وعاء زجاجي ولتكن كل شمعة بلون مختلف. لكن لماذا لا تقومي بعمل تنويعة بين الشموع والنباتات ثم تقومي بوضعها في أي ركن من الأركان؟ سوف تكون فكرة جيدة.

شراء السلع المستعملة

هل جربتي شراء أي أشياء مستعملة لتجديد المنزل؟ قد يعتقد البعض أن أسواق المستعمل لا تبيع أشياء صالحة. لكن في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء التي تعتبر فرصة حقيقة إذا رغبت في إضافة لمسة جمالية على منزلك. الفازات الخزفية أو الكريستال عنصر جميل للغاية وفي سوق المستعمل تكون أسعارها مناسبة جداً. البراويز أو النجف أو بعض المقاعد الصغيرة والموائد. كل هذه الأشياء قد تجعلك منزلك ساحراً فعلا وبتكلفة قليلة للغاية.

البراويز القديمة

كل منزل لديه مجموعة من البراويز القديمة وغالباً ما يكون إطارها مذهباً. هذه موضة منتهية منذ سنوات. جهزي كل البراويز القديمة في منزلك واعيدي طلائها بألوان عصرية. ألوان الباستيل كما قلنا من قبل لها رونق عصري رائع. إذا كانت البراويز صغيرة الحجم قومي بتعليقها على حائط واحد بطريقة عشوائية. أو رصيها على البوفيه أو على منضدة في الأركان.

تخلصي من كل الفوضى

في كل ركن من المنزل يوجد أشياء لا داعي لها. ساعات قديمة أو علب أو طفايات. إذا لن تعيدي استخدامها ضعيها في صندوق وتبرعي بها أو تخلصي منها. التخلص من الفوضى يعطي طاقة إيجابية ومظهر رائع للمنزل.

إعادة الترتيب

أسهل وأضمن طريقة للتجديد هي إعادة الترتيب. غيري أوضاع الغرفة الواحدة بتغيير أماكن كل العناصر داخلها. من الممكن أيضاً أن تقومي بتغيير أماكن الغرف سوف يساعدك ذلك على توفير مساحات مختلفة والحصول على شعور رائع بكسر الأوضاع المملة.

اقرأي أيضا: 7 مهمات يومية تسهل تنظيف البيت قبل العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى