منوعات

كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة خلال العلاقة الزوجية

الثقة بالنفس عنصر لا يمكن التخلي عنه خلال إقامة العلاقة الزوجية، وبدونها سوف تشعرين بالكثير من الخجل والتراجع وقد لا تحصلين على المتعة الكاملة من علاقتك. كذلك قد يكون الشعور بالتردد أو الخوف من ممارسة الجنس أو عدم الراحة حول شكل الجسم وطريقة الممارسة دافعاً يجعل شريكك غير راغب في القيام بعلاقة لا ترضيه. لذا عليك أن تعرفي كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة في فراشك، وكيف تقودين الأمر من أجل الحصول على أهم شيء من العلاقة الزوجية وهو السعادة والراحة النفسية.

لماذا تشعر المرأة بانعدام الثقة في الفراش؟

قد تشعرين بأنك أقل ثقة وإشارة مما يجب أن يكون وبالتالي تهربين من العلاقة الزوجية. لكن قبل كل شيء فكري في الأمر لماذا يعتريك هذا الشعور. مثلاً قد تشعرين بعدم الرضا عن جسدك، أو أن لديك موروثات ثقافية ترهبك من فكرة الجنس واقتراب الرجل منك. وأحيانا تشعري أنك غير قادرة على التعبير عن نفسك. كل هذه الأشياء تمر بها الكثير من السيدات خاصة في مجتمعاتنا العربية. لكن من الممكن أن تتغلبي على كل ذلك إذا فكرت وقمت بالأشاء التي تجعلك أكثر ثقة وإثارة والتي سوف نذكرها في الفقرات التالية.

كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة؟

الثقة والإثارة مرتبطين ببعضهم البعض بدرجة كبيرة. ذلك لأنه كلما كانت ثقتك الداخلية بنفسك كبيرة فإن ذلك سوف ينعكس على مظهرك وتحركاتك وكل لفتة منك. بالثقة سوف يكون لديك قوة كبيرة تساعدك على تصحيح مسار العلاقة والتمتع بها لأقصى حد. لذلك فكري وتصرفي بالطرق التالية.

حبي جسدك

أول شيء لابد من التخلي عنه هو تلك الصورة النمطية حول شكل الجسد. ليس مطلوبا منك أن تكوني شبه نجمة مشهور أو يكون لديك جسد بلا عيوب. ذلك لأن كل امرأة في العالم لديها عيوب في جسدها، هناك امتلاء في بعض المناطق، وهناك علامات تمدد وأماكن داكنة وشعيرات واضحة. انسي هذا الأمر ولا تفكري فيه.

الخطوة الثانية في حب الجسد هي الحفاظ عليه. لذلك قبل كل شيء تأكدي أنك تأكلين بصورة صحيحة، وتحصلين على العناصر الغذائية خاصة تلك التي تعزز الرغبة الجنسية. أيضا ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون لأنها لا تزيد وزنك فقط لكنها تقلل من الرغبة لديك.

ثالث شيء هو الاهتمام بالنظافة الشخصية، مثل إزالة الشعر، والاهتمام بارتداء ملابس لها رائحة جذابة، لا تقومي أبداً بارتداء الملابس التي ترتديها أثناء أعمال المنزل ورعاية الأطفال أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

خذي الخطوة الأولى

بالرغم من أننا نعتقد أن الرجل يفضل أن يكون هو مبادراً ويقوم بطلب الجماع، إلا أنك لو استلمت زمام المبادرة سوف يكون الأمر مثيراً جداً. لكن لا تكوني مبادرة بشكل صريح، الرجال لا يحبون الصراحة، لكن اتركي بعض العلامات، مثلاً ارتداء ملابسك المثيرة والتجول بها في الغرفة أو المنزل إذا لم يكن الأطفال موجودين. حاولي الاقتراب بشكل رومانسي دون التصريح بالرغبة في العلاقة.

القليل من المقدمات

العلاقة الجنسية تمر بعدة مراحل مهمة. لذلك لا تعتقدي أن الفكرة تتوقف عن الإيلاج والشعور بالمتعة. لكن الإثارة تبدأ بالعديد من الحركات البسيطة. من الممكن أن تقومي بالاقتراب من زوجك وتقبيله من المناطق المثيرة مثل الرقبة أو الأذن أو الشفاة. من الممكن أن تبدأي الأمر بالحديث بصوت رومانسي ومثير. لكن مهلا لا تتطرقي عن الحديث عن العمل أو المنزل أو الاولاد. تحدثي عن الاشتياق والحب والرغبة..تخلي عن خجلك في هذه الأثناء لكن بشكل تدريجي. قومي بزيادة جرعة الجرأة مرة بعد مرة. 

اقرأي أيضا:  أسرار عمل مساج مريح ومثير للزوجين

اختاري ملابسك لهذه اللحظة

يحتاج زوجك أن يراك في شكل مختلف. لذلك لا ترتدي الملابس الداخلية القطنية التي تذهبين بها للعمل، لكن في نفس الوقت لا ترتدي الملابس التي لا تناسب طبيعة جسمك. لذا احصلي على بعض الاستشارات من خبراء بيع الملابس عن ألطف ما يمكن ارتدائه ويكون مناسبا للون بشرتك وطبيعة جسمك مهما كانت.

الكثير من التجديد

الملل هو عدو العلاقة الزوجية الأول. لذلك تكلمي أنت وزوجك عن التجديد في العلاقة مثل اختيار أوضاع مختلفة. أو الذهاب إلى مكان مختلف. كذلك اختيار وقت ومكان غير عادي في المنزل.

الأصوات والكلمات

لا يعتمد الجنس الناجح على اللمس فقط، لكنه عملية كاملة يشترك فيها كل جزء من أجزاء الجسم. لذلك حاولي التحدث بصوت عالي. أو إصدار بعض  التنهدات أو الهمهمات كل هذه الأشياء تحفز المتعة والإثارة.

كوني قائدة في بعض الأحيان

أحيانا سوف يكون لديك بعض التفضيلات الجنسية لذلك لا تتجاهلي هذا الأمر، بل صارحي به شريكك واتفقوا على ممارسة التفضيلات الخاصة لكل شخص فيكم، هذا الأمر يجعل الجنس مختلفا ومثيراً، وحصولك على القيادة والسيطرة مطلوب في كثير من الأحيان لكي يرغب الرجل في العلاقة بشكل كبير.

للمزيد: بالصور..أحدث موضة القمصان النوم 2022 وازاي تعرفي مقاسك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button