صحة

خطة التخلص من دهون البطن بسرعة بالطرق الطبيعية

دهون البطن مشكلة كبيرة، فهي أكثر أنواع الدهون التي تحتاج إلى مجهود كبير من أجل التخلص منها. ومن أجل تقليلها فلابد من اتباع نظام غذائي متوازن خالي الدهون وممارسة الرياضة. بجانب ذلك فهناك بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها المساعدة على تحفيز عملية الحرق والتخلص من الدهون في منطقة البطن. في هذا المقال سوف نتعرف على هذه الطرق.

اسباب ظهور دهون البطن

قبل أن نبدأ خطة التخلص من الدهون لابد أن نسأل واحد من الأسئلة المهمة، ألا وهو؛ لماذا تتكون هذه الدهون في منطقة البطن بالذات؟ والحقيقة أن هذا الأمر يحدث نتيجة العوامل التالية:-

  • تناول الطعام بكمية أكبر من حاجة الجسم وخاصة الحلويات والأطعمة الدهنية.
  • وجود مشاكل في ضغط الدم.
  • الإصابة بقصور الغدة الدرقية.
  • عدم ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية.
  • الحمل.
  • تناول بعض الأدوية أو مضادات الاكتئاب.
  • عدم النوم بشكل جيد.

إذا الأسباب التالية هي أبرز العوامل المؤدية لزيادة نسبة الدهون في البطن. لذا ينبغي حل هذه المشكلات وبداية الاعتماد على الخطة التي سوف نذكرها في الفقرات القادمة.

للمزيد: وقت اللياقة..بالصور 5 تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن بسرعة

التخلص من دهون البـطن بطرق طبيعية

مع التمارين الرياضية، هناك طرق أساسية تعمل على تسريع عملية حرق الدهون في البطن. تكمن هذه الطرق في القيام بما يلي:-

زيادة نسبة البروتين

زيادة نسبة البروتين في الطعام خطوة مهمة للغاية من أجل البطن المسطحة. وفي المقابل لابد من تقليل نسبة الكربوهيدرات. ذلك لأن زيادة البروتين تساعد على بناء كتلة العضلات وفي نفس الوقت حرق الدهون. ويحدث ذلك لأن الجسم يقوم باستخدام الدهون كوقود من أجل بناء العضلات وبالتالي يزيد معدل الحرق.

استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت النباتية متوسطة السلسلة لذا فهو من الدهون الطبيعية المهمة للجسم إذا تم استخدامه بشكل معتدل. وبعض الأطباء ينصحون باستخدام زيت جوز الهند في بعض الأطعمة بمعدل لا يزيد عن ملعقتين في اليوم، حيث يؤكدون أن استهلاكه بالطريقة الصحيحة يساعد على تقليل الدهون في محيط الخصر والبطن.

الاعتماد على تمارين القوة

تمارين القوة تساعد على حرق الدهون نظرا لأنها تعمل على زيادة كتلة العضلات وبالتالي استخدام الدهـون المخزنة في الجسم. كذلك فهي تساعد على زيادة تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

للمزيد: هل الرقص الشرقي يقضي على دهون البطن؟

وصفات طبيعية لتقليل الدهون في البطن

هناك بعض الوصفات الطبيعية والمشروبات التي من شأنها المساعدة في زيادة نسبة الحرق وبالتالي تقليل دهـون البطن. منها على سبيل المثال:-

الماء الدافئ مع الليمون في الصباح

يعتبر خليط الليمون مع الماء الدافئ من الوصفات الفعالة لحرق الدهـون. وينصح بتناوله على الريق في الصباح وقبل تناول الطعام. ويمكن إضافة القليل من الملح للخليط.

الكمون

يمكن استخدام الكمون بالعديد من الطرق سواء مغليا أو إضافته إلى الطعام. ويتميز بأنه يساعد على تكسير الدهون الموجودة في الجسم فضلا عن أنه من التوابل الطبيعية التي تساعد على سد الشهية لفترة طويلة.

تناول الثوم على الريق

للثوم فوائد كثيرة عند تناوله على الريق، حيث ينصح بتناول فص أو اثنين يوميا. تكمن هذه الفوائد في أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. كذلك فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة بها وهذه طريقة أخرى لحرق الدهون أيضا. فضلا عن تحسين عمل الجهاز الهضمي.

الزنجبيل

الزنجبيب مشروب رائع لكل الذين يحاولون التخلص من دهون الجسم بشكل عام، ودهون البطن بشكل خاص. وتكمن فوائده في أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، فضلا عن ذلك فهو يقلل من عملية تخزين الدهون في الجسم.

للمزيد: دهون الأرداف..لماذا تظهر بسرعة؟ وأبسط طريقة للحد منها

الشاي الأخضر

صار من المعروف أن تناول الشاي الأخضر مع النظام الغذائي الملتزم من أهم العوامل المساعدة على التخسيس. ويتميز بأنه يقلل من عملية تراكم الدهون كذلك تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم. لذا فالحصول عليه يعتبر من النصائح المهمة للغاية.

 

من خلال الطرق التالية يمكن التخلص من دهون البطن بسهولة. أما إذا أردت المزيد من النصائح عن تخسيس البطن بطرق ووصفات مختلفة إليك المقال التالي:- تخسيس البطن في أسبوع..وأفضل اعشاب وتوابل لحرق الدهون

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى