لايفستايل

هل الرقص الشرقي يقضي على دهون البطن؟

الرقص الشرقي حاليا صار له ابعاد مختلفة عن الماضي. فلقد أصبح واحد من التمارين المهمة للياقة ولتحسين الحالة النفسية. لذلك اليوم سوف نتعرف على فوائده وعلاقته بفقدان دهون البطن.

الرقص الشرقي وحرق السعرات الحرارية

التمارين الرياضية المعروفة قد تكون مملة خاصة للأشخاص غير المحبين للرياضة. لكن على جانب آخر فإن الجسم يحتاج إلى الحركة من أجل بناء العضلات وفقد السعرات الحرارية. لذلك إذا كنت تشعرين بالملل من الرياضة المعتادة يمكن أن يكون الرقص الشرقي طريق جيد للحصول على وزن جيد.

وتمارين الرقص لمدة ساعة تساعد الجسم على حرق ما بين 250 إلى 300 سعر حراري. هذا إلى جانب زيادة مرونة وقوة العضلات بالإضافة إلى المزيد من الفوائد الأخرى التي سوف نتحدث عنها في الفقرات التالية.

للمزيد: تخسيس البطن في أسبوع..وأفضل اعشاب وتوابل لحرق الدهون 

هل الرقص يخلص البطن من الدهون؟

الرقص مثله مثل التمارين الأخرى يحتاج إلى دعمه بنظام غذائي صحي ومتوازن. لكن بالإضافة إلى أنه يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن في العديد من المناطق. كذلك فهو يساعد على تقليل محيط منطقة الخصر مع بعض أجزاء الجسم خلال فترة من الوقت. ويحدث هذا كما وضحنا من خلال الالتزام بالتمرين والنظام الغذائي.

للمزيد: وقت اللياقة..بالصور 5 تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن بسرعة

فوائد الرقص الشرقي

بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية وزيادة مرونة الجسم والعضلات. فهناك العديد من الفوائد لتمارين الرقص الشرقي. ونذكر منها ما يلي:-

أقوى وسيلة للتخلص من التوتر

التوتر من أكثر الصعوبات التي تواجهها النساء في عالمنا المعاصر. لكن الحصول على ساعة واحدة من هذه التمارين يمكن أن يكون له أثر إيجابي تماما في التخلص من هذا التوتر. حيث أن الرقص يساعد العقل على الابداع وعلى الشعور بالاسترخاء مما يكون له أثر جيد في التخلص من التوتر.

تقوية ومرونة العضلات

هذا النوع من الرقص صمم في الأثاث للعمل على الأعضاء الأنثوية، وهي عضلات الأرداف، والمعدة والفخذين. لذلك فإن حركاته تساعد على تناغم هذه العضلات لأن حركاته دقيقة للغاية. وهذا الأمر يخدم الصفات التشريحية لهذه العضلات ويزيد من قوتها ومرونتها في نفس الوقت.

تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام

الخطوات التي يتم عملها من خلال هذه التمارين تساعد على الضغط بشكل صحي على العظام، وهذا يجعلها ذات كثافة أعلى ويمنحها صحة أفضل. لذا فهو يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

توازن القوام

تطلب حركات الرقص الشرقي أن يحدث توزان بين العضلات المختلفة لكي تتم الحركة بشكل صحيح. لذلك نجد أن كل من العمود الفقري والركبتين ومناطق الحوض من الجسم، كذلك الظهر والركبتين والحوض يحتاجوا إلى اتخاذ وضع صحيح يعمل مع الجسم وليس عكسه مثلما يحدث في التمارين الأخرى. من خلال ذلك يقل توتر العضلات ويحدث تجنب عالي للإصابة بالإضافة إلى زيادة مرونة العضلات بدرجة كبيرة.

الحصول على نوم أفضل

إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم أو الأرق فإن القيام بالرقص خلال وقت من النهار أو منتصف اليوم يساعد بدرجة كبيرة على الحصول على جرعة كافية من النوم في المساء. حيث أنها كما ذكرنا من قبل يساعد على الشعور بالاسترخاء وبالتالي يؤثر ذلك بدرجة كبيرة في القدرة على النوم بشكل أفضل.

زيادة الثقة بالنفس

التحسن الذي يحدث على صورة الجسم وتناسق العضلات يعمل على تحسين ثقة الأنثى بنفسها. كما أنه مثل باقي الرقصان يمنح الجسم كل من هرمون الأندروفين والدوبامين، وهي هرمونات الشعور بالرضا والسعادة مما يزيد شعور الثقة بالنفس بدرجة كبيرة.

مضاد للاكتئاب

وجدت مجموعة من الدراسات أن بعض التمارين الرياضية يمكن أن يكون لها نفس الدور الذي تلعبه مضادات الاكتئاب. والرقص يعتبر من ضمن هذه التمارين. حيث أن الحركة البدنية تقوم بزيادة انتاج بعض النواقل العصبية في الدماغ مثل “الأندروفين” مما يخلق حالة من السعادة والهدوء.

تقليل علامات كبر السن

بدرجة كبيرة تنعكس الفوائد السابقة على الحالة الكلية للجسم. ولكما زادت قوة العضلات مع الاسترخاء والأعصاب المتوازنة بالإضافة إلى الدورة الدموية النشطة انعكس الأمر بشكل إيجابي على الشكل. لذلك فإن السيدات والفتيات اللاتي يقمن بهذه التمارين بشكل دوري ومنتظم يحصلون على شكل أقل من أعمارهم الحقيقية نظرا للحالة الجسمانية والنفسية الرائعة التي يتمتعون بها.

للمزيد: المزيد من حرق الدهون والكثير من المتعة مع رقصة الزومبا.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button