صحة

دهون الأرداف..لماذا تظهر بسرعة؟ وأبسط طريقة للحد منها

هناك أشياء في الحياة تحدث بسرعة خارقة لا نستطيع تفهمها. منها على سبيل المثال تكون دهون الأرداف. إنها نوع لئيم من الدهون يترسب في منطقة الردفين والفخذين بسرعة خارقة دون فرصة للمقاومة. لكن على عكس السرعة في الترسب في التخلص منها يكون صعب للغاية ويحتاج إلى مجهود كبير. إذا ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة؟

أسباب تراكم دهون الأرداف بسرعة

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم دهون الأرداف بسرعة. بعض هذه الأسباب يعتمد على شيء لا دخل لنا فيه أما الآخر فهو يعتمد على نمط الحياة. من هذه الأسباب

الهرمونات

هناك فرق في طريقة توزيع الدهون بين كل من جسم الرجل وجسم المرأة. لو نظرنا إلى جسم المرأة سوف نجد أن الدهون تتركز أكثر في منطقة الأرداف والفخذين. أما الرجل فإن الدهون تتمركز حول منطقة البطن. وهذا الأمر يعود لطبيعة الهرمونات التي تتحكم في توزيع الدهون على مناطق الجسم المختلفة.

شكل الجسم

هذه واحدة من الأمور التي لا يمكن التحكم بها. قد تترسب دهون الأرداف في هذه المنطقة فقط لمجرد أن شكل الجسم الطبيعي يسمح بذلك. ويعتبر الجسم الذي له شكل كثمري هو أكثر الأجسام المعرضة لزيادة دهون الأرداف بشكل كبير.

تناول الكثير من السكريات

الأطعمة التي تحتوي على السكريات بها نسبة عالية من مادة الفراكتوز. هذه المادة من أكثر أسباب زيادة الدهون في الجسم. لكن الخبر السيء أنها تعمل على تركيز الدهون في البطن والأدراف والفخذين.

الدخول في مرحلة سن انقطاع الطمث

عندما تقترب الكثير من السيدات إلى الفترة العمرية التي يحدث فيها انقطاع الطمث تزداد فرصة الدهون للترسب في الردفين. يعود هذا للتغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة.

الجلوس لفترات طويلة

عندما نجلس لفترات طويلة فإن الدهون تبدأ في التراكم تحت الجلد بشكل بطيء. لذلك لابد من الحركة بين الوقت للآخر حتى لا نعطي الدهون هذه الفرصة للتراكم في منطقة الأرداف والفخذين.

الدهون المشبعة

لا داعي للتذكير أن الدهون المشبعة هي واحدة من أكثر أسباب السمنة وزيادة الوزن بشكل عام. لكن للأسف هي لا تتوزع بشكل متوزان على الجسم. بل تلجأ إلى أكثر المناطق الجاذبة للدهون وهي بالطبع الأدراف والبطن وبالتالي يكون التخلص منها صعب للغاية.

أبسط طرق تقلل من فرص ظهور دهون الأرداف

قد يكون البحث عن التخلص من هذه الدهون بطريقة سريعة درباً من أحلام اليقظة. فإذا كنت تبحثين عن الطريقة الصحية للحصول على أدراف مشدودة فإن اتباع نظام غذائي صحي مع التمارين المنتظمة سوف يكون له أثر إيجابي على المدى الطويل. لكن كلنا نعرف أننا نتراجع في وسط الطريق. لذلك هناك بعض الخطوات اليومية السهلة التي تقلل من نسبة تراكم الدهون في هذه المنطقة الصعبة. هذه الخطوات تبدو في القيام بما يلي.

صعود الدرج

كل منا لديه سلالم في منزله. إذا صعود هذه المنازل خمس مرات يومياً قادر على تحريك العضلات وحرق الدهون بدرجة كبيرة. الأمر لن يتطلب أكثر من خمس دقائق في اليوم الواحد من أجل التقليل من تراكم الدهون في منطقة الفذخين والأرداف. فضلاً عن ذلك فإنه من أكثر التمارين التي تساعد على تقوية عضلة القلب.

ممارسة الجري بشكل منتظم

الجري من التمارين المهمة من أجل صحة الجسم والمساعدة في حرق الدهون بشكل عام. لكن فيما يتعلق بدهون الأرداف فهو يساعد على تناغم حركة الساقين مع عضلات الجسم كله. وهذا الأمر يوزع الدهون بطريقة متوازنة مما يعطي للأرداف شكلاً صحياً ومشدوداً.

للمزيد: تخسيس الأرداف بسرعة ونتيجة لن تتخيليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى