صحة

تخسيس البطن في أسبوع..وأفضل اعشاب وتوابل لحرق الدهون 

منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون ويكون من الصعب التخلص منها بسهولة. لكن الفكرة ليست مستحيلة إذا تم اتباع أهم النصائح التي تساعد على تخسيس البطن. أما إذا كنت تريدين التخلص من الدهون في أسبوع واحد فعليك القيام بما يلي.

اقرأي أيضا: تخسيس البطن والأرداف بعد الولادة بأفضل الطرق

تخسيس البطن في أسبوع واحد

تخسيس البطن

من الممكن العمل على تخسيس البطن والتخلص من الدهون في هذه المنطقة من خلال الأنظمة الغذائية والأنشطة الرياضية. لكن قد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً. أما الحل السريع للتخلص من هذه الدهون في مدة تصل إلى أسبوع واحد فهو يكمن في القيام بالآتي:-

الابتعاد عن الكربوهيدرات المصنعة

الالتزام بالريجيم يساعد على التخلص من دهون البطن. لكن في حالة الرغبة في نتائج سريعة فالخطوة الأولى تكمن في الابتعاد عن الكربوهيدرات المصنعة. لذا فمن الأفضل استبدال الخبز والأرز بعناصر غذائية أخرى مثل الخضروات والفواكه.

تناول البروتين في الصباح

البروتين من العناصر التي تحفز الجسم على حرق الدهون بصورة كبيرة. كذلك فهو مهم جداً للحصول على الإشباع لأطول وقت ممكن. لذا فإن وجبة إفطار تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين سوف تعمل على الشعور بالشبع فترة طويلة. ومن الممكن توفير ذلك بالحصول على البيض المخفوق بدون الخبز الأبيض وكذلك تناول الزبادي.

استخدام أنواع معينة من التمارين الرياضية

وجدت مجموعة من الدراسات أن حرق الدهون يعتمد بنسبة كبيرة على نشاط القلب. لذا فإن الأنشطة الحركية أو الأنشطة الهوائية تساعد بطريقة كبيرة على تخسيس البطن بسرعة. ومنها على سبيل المثال الركض والسباحة.

تناول كمية وفيرة من الماء

الماء يلعب دوراً كبيراً في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام. أولاً يؤدي إلى الامتلاء وبالتالي نشعر بالحاجة إلى تناول كميات بسيطة من الطعام. كذلك فإن شرب الماء بكثرة يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم.

من الممكن أن يتم إضافة بعض الليمون إلى الماء وتناوله صباحاً على الريق. هذا المشروب يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي والهضم بدرجة كبيرة.

تناول الأسماك الدهنية

من خلال مجموعة من الدراسات وجد أن عنصر الأوميجا3 له دور كبير في حرق ما يطلق عليه “الدهون الحشوية” الموجودة حول البطن. لذلك فإن الاعتماد على نظام غذائي يعتمد على الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين والسلمون يساعد على تخسيس البطن في فترة قصيرة جداً.

تناول الألياف القابلة للذوبان

تلعب الألياف القابلة للذوبان دوراً كبيراً في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون في منطقة البطن. كذلك تقلل من تناول الوجبات الغذائية التي تؤدي إلى زيادة الوزن. وتوجد هذه الألياف في مجموعة من الحبوب والمكسرات مثل اللوز والعدس.

للمزيد: تخسيس الأرداف بسرعة ونتيجة لن تتخيليها

ما هي أفضل أعشاب تخسيس البطن بسرعة؟

أعشاب تخسيس البطن

بالإضافة إلى اتباع التعليمات المتعلقة بالتخلص من الدهون في منطقة البطن فإن هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن ومنها على سبيل المثال.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي لها قدرة هائلة على التخلص من الدهون. فبالإضافة إلى أنه يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويقلل من الكثير من المشكلات المتعلقة به. كذلك فهو يساعد على إفراغ البطن والتخلص من الدهون. كما أنه مدر للبول وذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن بصورة رائعة.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي من المواد المؤثرة بشدة على عملية حرق دهون البطن خاصة عند تناولها مرتين في اليوم الواحد. كما وجدت بعض الدراسات أن مادة الكركمين تساعد على فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5%.

الشطة

بالرغم من طعمها الحار إلا أنها تعتبر من أكثر التوابل التي تعمل على حرق الدهون. كذلك هي تساعد الجسم على تحويل الغذاء إلى طاقة. أما أهم تأثيراتها أنها من التوابل التي تعمل على قمع الشهية بصورة كبيرة.

القرفة

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة لذا فهي من المواد المهمة جداً لعملية حرق الدهون.

وقد تم اكتشاف أن رش القرفة في الشوفان والعصائر الصباحية يساعد على الحصول على خصر أصغر ، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والتحكم في الشهية.

بذور الحلبة

الحلبة من البذور التي تعمل على تقليل الشهية وتقليل كمية الطعام بشكل عام مما يساعد على فقدان الوزن. كما أنها تعمل على تقليل تناول الدهون بما يقرب من 17%.

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button