صحة

 8 اطعمة ومشروبات تجعل رغبتك الجنسية في خطر

كل طعام أو شراب نتناوله يؤثر على العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، ومن ضمنها الوظائف المتعلقة بالحياة الجنسية للرجل والمرأة. لذلك قبل بدء العلاقة الزوجية من المهم معرفة ما هي الأغذية التي تؤثر بالسلب والإيجاب على هذه العلاقة. واليوم سوف نسرد اهم اطعمة تجعل رغبتك الجنسية ضعيفة للغاية فيجب الحذر منها.

اطعمة تقلل رغبتك الجنسية

بشكل عامل تتأثر رغبتك الجنسية بالعديد من العوامل، مثل الحالة الصحية والحالة النفسية. كذلك فهي تتأثر بطبيعة العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة. أو بتناول بعض الأدوية. لكن لو شعر أي منهما بضعف الرغبة في ممارسة الجنس بالرغم من عدم وجود مشكلة في العوامل التي ذكرناها.  ربما يكون الأمر متعلقا بالوجبة أو المشروب الذي حصلوا عليه قبل ممارسة العلاقة الزوجية. كذلك هناك مجموعة من الوجبات لها تأثير صحي وجنسي سيء على المدى البعيد لابد من ترشيدها.

المخبوزات التي تحتوي على الدقيق

في حالة تناول المخبوزات التي تحتوي على الدقيق الأبيض من المهم أن يكون ذلك بمعدل متوازن ولا يجب الإفراط فيها. لأنها من الأطعمة التي تهدد الحياة الجنسية على المدى البعيد. فهي تسبب السمنة، ومن المعروف أن السمنة تقلل من جودة الحياة الجنسية. كما أنها تزيد من مقاومة الأنسولين. بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بالسكري وهو من الأمراض التي تؤثر على الانتصاب وتؤدي لضعف الرغبة الجنسية.

منتجات فول الصويا

تناول فول الصويا أو المنتجات التي تحتوي عليه من العوامل المهددة للرغبة الجنسية. فلقد وجدت الدراسات أن تناول ما يزيد عن 120 جم من فول الصويا يوميا له أثر سلبي على الصحة الجنسية. كما أنه يقلل من عدد الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون.

للمزيد: طرق طبيعية وأكلات تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

التوت

بالنسبة للتوت فهو من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لكل وظائف الجسم. فهو غني بالفيتامينات والمعادن. لكن وجدت الدراسات أن التوت غير العضوي يحتوي على كمية كبيرة من المبيدات الحشرية، هذه المبيدات لها تأثير سلبي على هرمون الأستروجين. لذلك عند تناول التوت فمن الأفضل تناول الأنواع غير المعرضة للمبيدات.

الكحول

الإفراط في تناول الكحول يعتبر من أهم أسباب ضعف الرغبة الجنسية. لأنه يؤثر على عمل الكبد بشكل كبير، وهذا يؤدي إلى ضعف كفاءة الكبد وخاصة فيما يتعلق بتحويل الهرمونات إلى استروجين، لذلك يعتبر من أكثر المشروبات المهددة للرغبة الجنسية.

للمزيد: فوائد الموز وتأثيره على الصحة الجنسية والدورة الشهرية

السكر

يقوم السكر  بتحفيز الجسم على امتصاص الأنسولين. ويمكن أن تؤدي الزيادة المستمرة في مستويات الأنسولين في الجسم إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل الدافع الجنسي.

البنجر

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم توازن في الهرمونات فربما يكون البنجر من أسوأ الوجبات المهددة لرغبتهم الجنسية. لأن البنجر يقوم بامتصاص الهرموانات للمساعدة في عملية بناء العضلات وتحسين أنشطة الجسم. لكن في حالة وجود مشكلة في الهرمونات فهو سوف يؤدي إلى وجود خلل في نسبة الاستروجين لأنه سوف يقوم بامتصاصها.

الكولا

إذا كانت الكولا واحدة من مشروباتك اليومية فمن المهم التفكير في الابتعاد عن هذا الأمر. لأن الكولا تعمل على خفض هرمون السيروتونين، وهو من الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة، وهذا يقلل من الدافع الجنسي لدى المرأة والرجل.

المشروبات التي تحتوي على الصوديوم

معظم المشروبات المعلبة مثل الشوربة المعلبة تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم. والصوديوم من العناصر المؤثر بالسلب على القدرة الجنسية لأنه يقلل من تدفق الدم بشكل عام. وضعف تدفق الدم للأوعية الدموية خلال العلاقة الجنسية يؤثر عليها بشكل سلبي للغاية.

للمزيد: انخفاض الرغبة الجنسية للمرأة..نصائح للتغلب على المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى