صحة

10 أشياء رائعة قومي بها بين جرعات الرضاعة لتجديد نشاطك 

فترة الرضاعة الطبيعية من الفترات التي تشعر فيها الأم بارتباك كبير في نشاطها اليومي. ذلك لأنها تريد القيام بالكثير من الأشياء لكن طفلها يريد أن يكون معها دائماً. كذلك عليها أن تكون جاهزة لتقديم الطعام له في أي وقت. لكن بالرغم من ذلك فإن هناك هدية عظيمة يعطيها الله لك كل يوم، وهي الوقت الذي يلي جرعات الرضاعة. هذا الوقت من الممكن أن تستثمريه في الكثير من الأشياء الرائعة لتجديد نشاطك وإنجاز ما تودين القيام به.

أفضل 10 أنشطة لاستعادة النشاط بين جرعات الرضاعة

غالباً ما يحصل الطفل على 12 من جرعات الرضاعة على مدار اليوم. من المؤكد أن كل طفل يختلف على الآخر لكن في النهاية فإن هناك وقت يمر بين كل جرعة وأخرى. هذا الوقت إما أن يقضيه الطفل في النوم أو الاستيقاظ بحالة مزاجية جيدة. لذا سوف يكون هناك فرص كثيرة للقيام بالكثير من الأشياء الضرورية والمهمة ومنها

أخذ قيلولة مريحة

قيلولة بعد الرضاعة الطبيعية

النوم هو أكثر شيء تفتقده والدة الطفل الرضيع. لكن في حالة ما إذا حصل طفلك على رضعته وخلد إلى النوم فمن الممكن أن تحصلي على قيلولة مريحة. تأكدي أن وضع روتين نوم يومي للطفل سوف يساعدك على معرفة أطول فترة ينام بها لذا من الممكن أن تحصلي على نوم كافي خلالها. أما القيلولة فهي ضرورية لتجديد نشاط الجسم على مدى اليوم.تذكري أن 20 دقيقة من النوم سوف يصنعون فرقاً هائلاً.

احضني طفلك لفترة كافية

الرضاعة وحدها لا تكفي. فإذا كان الطفل يحتاج إلى الطعام من أجل بناء جسمه فهو أيضاً يحتاج إلى الشعور بالأمان والاحتواء. لذلك لا تكتفي بإرضاع طفلك وتركه بعد ذلك. لكن حاولي أن تضميه إلى حضنك لفترة طويلة. الحضن هو وسيلة لطمئنة الطفل وبناء المشاعر بينه وبين أمه. بل الأهم من ذلك أنه من أكثر طرق تنمية الثقة بالنفس حتى في هذه المرحلة المبكرة جداً من عمره.

تحضير وجبة خفيفة

إذا دخل طفلك إلى سريره ليأخذ قيلولة بين جرعات الرضاعة فسوف يكون هذا الوقت جيداً جداً للحصول على وجبة خفيفة. تكمن أهمية الحصول على الوجبات الصغيرة بين الرضاعة في كونها قادرة على تجديد نشاطك ومنحك الطاقة. كذلك هي مهمة لزيادة إدرار الحليب.

انجاز مهمات منزلية صغيرة

بالطبع من الصعب أن تقومي بأي من المهمات المنزلية بشكل كامل وطفلك مستيقظ أو جائع. لذا الوقت المستقطع بين الرضعات المختلفة من الممكن أن تقومي فيه ببعض المهمات الصغيرة. منها تجميل الملابس للغسيل. إخراج الأطباق من غسالة الأطباق. وضع الملابس في الخزانة. كتابة قائمة طلبات المنزل وطلبها عن طريق التليفون أو الإنترنت. ليس من الشرط أن يكون طفلك نائماً في هذا الوقت لكن على الأقل سوف يكون في حالة مزاجية تسمح لك بذلك. من الممكن أن تقومي بهذه الأنشطة وهو معلق في الحمالة الخاصة به.

تحضير وجبة للطفل

إذا بدأتي إعطاء طفلك الطعام الصلب بجانب الرضاعة الطبيعية فمن الممكن أن تستغلي ذلك الوقت لإعداد وجبات صغيرة لطفلك. من الممكن أيضاً أن تجهزي العناصر الأساسية لها مثل سلق الخضروات أو غسل الفاكهة.

الكتابة من أجل الاسترخاء بين جرعات الرضاعة

هذه الفترة من الفترات التي سوف تمرين فيها بمشاعر مختلطة. لكن قد يؤدي تراكم الأفكار داخل عقلك إلى الكثير من التوتر والضغط. لذلك حاولي أخذ استراحة لمدة ربع ساعة فقط لكي تقومي بتدوين الأفكار التي تدور في عقلك. قومي بفعل ذلك مع القليل من الموسيقى للحصول على الاسترخاء. إذا كان طفلك مستيقظاً اكتبي بصوت مسموع واجعليه يسمع ما تدونيه.

وقت للطفل الآخر

إذا كان لديك طفل آخر أكبر فهذا الوقت سوف يكون من حقه لا محالة. حاولي أن تشاركيه بعض الألعاب البسيطة مثل الرسم والتلوين. أو تتحدثي معه حول الأمور التي يفكر بها. يجب أن يشعر أن هذا الوقت مخصص له لا يشاركه أحد فيه.

تمارين بسيط

ربع ساعة من التمارين سوف تجعلك نشيطة طوال اليوم. أنت لست في حاجة إلى الذهاب إلى أحد المراكز الرياضية. من الممكن تحميل فيديوهات من خلال الإنترنت والقيام بالأنشطة الموجودة عليها.

موعد المكالمات التليفونية

هناك الكثير من المكالمات المؤجلة حتى تنتهي فترة الرضاعة أي مكالمات مؤجلة لمدة سنتين. لكن أليس هذا كثير جداً. اختاري مكالمة يومية واحدة مع أحد المقربين واستغلي الوقت المستقطع بين جرعات الرضاعة للقيام بها.

التمشية خارج المنزل

يحتاج طفلك إلى التعرض للشمس بشكل غير مباشر في الأوقات التي لا تكون الشمس قاسية فيها. لذلك بعد أن يشبع من رضعته اصطحبيه في نزهة بسيطة حول المنزل. من الممكن أيضاً أن تشتري بعض الأشياء البسيطة في الطريق.

اقرأي أيضا: وقت الرضاعة الطبيعية كيف يكون مسلياً ومختلفاً؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button