صحة

طرق طبيعية وأكلات تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

الحياة الجنسية بين الرجل والمرأة تتأثر بالكثير من العوامل، فهي تتأثر بالنظام الغذائي، كذلك الحالة النفسية، والحالة العاطفية بين الشريكين. لذلك ومن أجل الحصول على لحظات ممتعة يحتاج كل من الشريكين إلى معرفة الطرق التي تساعدهم على التمتع سوياً. لذلك دعونا اليوم نعرف ما هي الطرق التي تساعد على تقوية الرغبة الجنسية للطرفين. كذلك الأكلات التي تحسن من مستوى العلاقة على المدى القصير والبعيد.

طعام يساعد على تقوية الرغبة الجنسية

النظام الغذائي يؤثر على تقوية الرغبة الجنسية أو ضعفها لدى كل من الرجل والمرأة. ذلك لأن الصحة العامة تتدخل بشكل كبير في مدى جودة العلاقة الجنسية. لذلك فأن الحصول على غذاء متوازن يعتمد على البروتين والمعادن والفيتامينات يعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية. كذلك يقلل من الإجهاد مما يحسن من أداء الطرفين. لذا ما هي أهم الأغذية التي ننصح بها من أجل علاقة جنسية قوية؟

المكسرات والبذور

المكسرات تحتوي على معدن هام للغاية وهو الزنك. وتكمن أهميته في أنه يعمل على تدفق الدم بشكل أفضل، وهذا مهم لتقوية العلاقة دون الشعور بالإجهاد ويعمل أيضاً على تدفق الدم للأعضاء التناسلية بصورة أفضل. لذلك الحصول على حفنة من الكاجو أو الفول السوداني أو البندق سوف يحدث فارقاً كبيراً.

الفلفل الأحمر والفلفل الأخضر

تحتوي حبة الفلفل الواحدة على على ما يقرب من 600% من احتياجات الفرد اليومية من فيتامين سي. وقد وجد أن الفلفل يؤدي إلى تحسين وصول الدورة الدموية للأعضاء. كما أنه يحفز الرغبة الجنسية لدى الإناث بشكل أكثر فاعلية.

الفواكه المتنوعة

في واحدة من الدراسات البطيخ والتوت والحمضيات والتفاح والعنب كلها من الفواكه التي تساعد على تقليل الفرص المتاحة لحدوث الضعف الجنسي. لأنها تحتوي على مركبات مختلفة تقلل عملية الأكسدة وتعمل على تدفق الدم بصورة أفضل مما يقوي من عملية الانتصاب.

الشوكولاتة

الشوكولاتة تعمل على تحفيز إفراز مواد مثل  الفينيثيلامين والسيروتونين في الجسم. هذه المواد تعمل على رفع الحالة المزاجية وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة. وقد وجدت دراسة أن تأثير الشوكلاتة نفسي أكثر منه عضوي لذلك فهي تساعد على تعزيز العلاقة بين الاثنين بصورة أفضل.

البنجر

البنجر يحتوي على مادة النترات وهي من المواد التي تعمل على تقوية الصحة الجنسية. ليس ذلك فقط لأن البنجر يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة وبالتالي يساعد فهو يعمل على تدفق الدورة الدموية بصورة أفضل. كذلك فإن الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع من الممكن أن يحصلوا على حياة جنسية أفضل بعد تناول البنجر لأنه كما قلنا يساعد على زيادة تدفق الدم. وهناك أطعمة مختلفة تحتوي على النترات مثل البنجر ومنها السبانخ والجرجير والفجل.

الثوم

الثوم أيضا من الأطعمة التي تساعد على تقوية الرغبة الجنسية. ذلك لأنه يحتوي على  مركب الأليسين، هذا المركب يعمل على زيادة تدفق الدم وبالتالي يقوي عملية الانتصاب لدى الرجل والقدرة على التحمل لدى المرأة. وينصح الخبراء بتناول النعناع بعد الثوم من أجل التخلص من رائحته.

المحار “السبيط”

المحار له تأثير كبير على تقوية الجنس خاصة لدى الرجال. ذلك لأنه يحتوي على مواد تعمل على تحفيز التستوستيرون مما يؤدي إلى زيادة الخصوبة. فضلاً عن أنه يحتوي على الزنك وبالتالي يحسن من زيادة تدفق الدورة الدموية.

اللحوم

تناول قدر معتدل من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون له أثره أيضاً في الحصول على حياة جنسية ممتعة. ذلك لأن اللحوم تحتوي على الأحماض الأمينية والزنك والبروتين وكلها من المواد المهمة لتدفق الدم بشكل صحي وبالتالي تقوية العلاقة للطرفين.

تقوية الرغبة الجنسية بطرق طبيعية

كما ذكرنا من قبل أن الحياة الجنسية تتأثر بالعديد من العوامل، على سبيل المثال تعرض أي من الطرفين للقلق أو التوتر يؤثر بشدة على طبيعة العلاقة أو على القدرة للوصول للمتعة. بالإضافة إلى الحالة الصحية ونمط الحياة والثقة بالنفس وطبيعة العلاقة بين الطرفين. لذلك مع تناول الطعام الصحي من المهم القيام بالطرق التالية من أجل التمتع بالحياة الجنسية التي يحلم بها الجميع:-

الحصول على نوم مريح

وجدت مجموعة من الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على قدر أقل من النوم يحصلون على حياة جنسية ضعيفة بالمقارنة مع الأشخاص الذين ينامون بصورة صحية ويحصلون على قسط مناسب من الراحة. لذلك قبل ممارسة الجنس من الممكن أخذ قيلولة لاستعادة النشاط مما يكون له تأثير كبير.

التوقف عن التدخين

إذا كان القلب قويا فإن الحصول على حياة جنسية رائعة لن يكون أمراً مستحيلاً. لكن من المعروف أن التدخين يؤثر بشكل سلبي على صحة القلب وبالتالي يقلل من قوة العلاقة. ومن الممكن اختبار هذا الأمر بنفسك من خلال التوقف عن التدخين لفترة والمقارنة بين الأداء الجنسي مع التدخين وبين حدوثه في فترة التوقف.

التخلص من التوتر بين الشريكين

لا يمكن إقامة علاقة جنسية ناجحة في حالة وجود مشاكل أو توتر بين الشريكين. لذلك لابد من حل المشاكل والوصول إلى حالة من التفاهم والرضا بين كل منهما وبالتالي الحصول على علاقة جيدة للغاية. لكن ممارسة الجنس دون حل المشكلة وخاصة إذا كانت المرأة تعاني من توترات نفسية ناتجة عن هذه المشاكل فلن يؤدي إلى أداء أفضل.

الوصول لوزن صحي

وجدت مجموعة من الدراسات وجود علاقة بين زيادة الوزن وبين تراجع الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة. لذلك محاولة الوصول إلى وزن صحي ومناسب سوف تؤدي إلى تحسين العلاقة بشكل كبير. وهذا يعتمد على تناول النظام الصحي بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي سوف تعمل على حدوث فارقاً كبيراً.

للمزيد: علاج البرود الجنسي للزوجة..ما الذي يجب القيام به؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى