صحة

5 أطعمة تساعد على حرق الدهون خلال النوم

التخلص من الدهون الزائدة يتم من خلال عدة طرق، مثلا تناول الطعام الذي ينشط قدرة الجسم على الحرق. كذلك ممارسة الأنشطة الرياضية على اختلافها. لكن هل من الممكن أن نقوم ببعض الأشياء التي تعمل على حرق الدهون خلال النوم؟ هذا ماسوف نتعرف عليه في مقالنا.

اقرأي أيضا: من أفضل عصائر الديتوكس لتنظيف الجسم من السموم

ماذا تأكل لحرق الدهون خلال النوم؟

هناك أطعمة تعمل على زيادة الحرق نهاراً. لكن أيضاً هناك بعض الأشياء التي من الممكن تناولها وتساعد على حرق الدهون خلال النوم. وتضم القائمة الأطعمة التالية:-

الزبادي اليوناني المخفوق

الزبادي اليوناني من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وتناول البروتين قبل النوم يساعد على حرق الدهون خاصة للأشخاص الذين يمارسون الأنشطة الرياضية. ولأن البروتين يساعد على بناء الكتلة العضلية فهذا يعني أن جسمك سوف يقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

اللوز وعين الجمل

المكسرات بشكل عام بها نسبة جيدة من الدهون المفيدة. لكن بالنسبة للوز وعين الجمل فهم يتميزون بوجود نسبة جيدة من البروتين. لذلك تناول كمية بسيطة ليلاً يساعد على زيادة حرق الدهون خلال النوم.

شاي البابونج

من المعروف عن شاي البابونج أنه من المشروبات المهدئة التي تساعد على الاسترخاء والنوم. كذلك فهو يزيد من مستوى الناقلات العصبية التي تساعد الجسم على الشعور بالراحة. لكن الذي لا نعرف عنه الكثير أن شاي البابونج يساعد على التحكم في نسبة الجلوكوز ويؤدي إلى تقليل الوزن.

البيض المسلوق

البيض المسلوق يحتوي أيضاً على نسبة عالية من البروتين، وكما وضحنا من قبل فإن البروتين يساهم في بناء الكتلة العضلية. لذلك فتناول بيضة مسلوقة قبل النوم بنصف ساعة سوف يعزز من عملية الحرق بدرجة كبيرة.

شاي القرفة

شاي القرفة لا يساعد فقط على حرق الدهون الزائدة. لكن هو من المواد المساعدة على تخليص الجسم من السموم بدرجة كبيرة. كما أنه من أفضل مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم.

الحلبة المغلية

الحلبة المغلية من المشروبات الصحية بدرجة كبيرة. وبالرغم من أننا اعتدنا على أنها مشروب صباحي، إلا أن تناولها قبل النوم له فوائد مذهلة. ذلك لان الحلبة تحمل على توليد الحرارة للجسم وبالتالي تزيد من عملية الحرق وتقليل الوزن. ليس ذلك فقط لأنها من المشروبات المهمة لتقليل حموضة المعدة والتخلص من الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي.

للمزيد: وقت اللياقة..بالصور 5 تمارين منزلية للتخلص من دهون البطن بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى