صحة

وصفات بالقرفة لتخفيف ألم الدورة الشهرية

من المعروف أن القرفة من المشروبات الطبيعية التي تساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة. لذلك في البداية دعينا نتعرف على مجموعة من الفوائد وبعدها سوف نتعرف على وصفات بالقرفة لتخفيف الألم خلال الدورة الشهرية.

فوائد القرفة للدورة الشهرية

هناك عدة فوائد يمكن أن يمنحها لك تناول القرفة خلال فترة الدورة الشهرية. ومنها نذكر ما يلي:-

تخفيف الالتهابات

نظرا لأن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات فهي من المشروبات الجيدة التي تعمل على تقليل التقلصات التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية. كما أنها تحتوي على مجموعة من المركبات التي تقلل الالم بشكل عام. لذلك فإن ضمها إلى النظام الغذائي في هذا الوقت يساعد على تقليل الالم والشعور بالراحة.

تحسين الحالة المزاجية

لا تقتصر فوائد القرفة على تقليل ألم الدورة الشهرية فقط. فهي أيضا مهمة لتحسين الحالة المزاجية، حيث أنها تحتوي على مواد تساعد على تحسين مستوى الكورتيزول في الدم، ونظرا لأن الدورة الشهرية تؤدي إلى اضطراب مستوى الكورتيزول والهرمونات الأخرى فإن القرفة تعمل على تحسين الأمر، وهذا السبب في أنها من المشروبات التي تؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية خلال فترة الدورة الشهرية.

تقليل الغثيان

نتيجة للاضطرابات الهرمونية التي تحدثها الدورة الشهرية فإنه من الشائع أن تشعر بعض السيدات بالغثيان في هذه الفترة. لذلك تعتبر القرفة من المشروبات الجيدة نظرا لأنها تحتوي على مركب الأوجينول وهو من المركبات التي المثبطة للشعور بالغثيان.

للمزيد: القرفة وتأثيرها على الدورة الشهرية والرغبة الجنسية

وصفات بالقرفة لتخفيف ألم الدورة الشهرية

يمكن أن تقومي بضم القرفة إلى نظامك الغذائي من خلال العديد من الطرق المختلفة. لذا إليك مجموعة من أفضل وصفات القرفة لتخفيف الألم في هذه الأيام الصعبة وتحسين حالتك المزاجية أيضا.

 

مشروب القرفة الساخن

هذه من الوصفات البسيطة للغاية والتي تساعد على تقليل الشعور بالتوتر خلال فترة الدورة الشهرية، كما أنها تساعد على الاسترخاء.

  • ضعي نصف ملعقة من القرفة على كوب من الماء الساخن.
  • قلبي الخليط جيدا وتناوليه على مدار اليوم لكن بمعدل لا يزيد عن كوبين في اليوم الواحد.

مشروب القرفة بالعسل

القرفة والعسل من المشروبات الفعالة للغاية لتقليل الألم خلال أيام الدورة الشهرية. كذلك ينصح بتناول هذا المشروب خلال أول يومين للشعور بالراحة والتخلص من التقلصات المزعجة.

  • اخلطي مسحوق القرفة مع العسل.
  • ضعي كوب من الماء الساخن على الخليط السابق.
  • قلبي المكونات وتناوليها دافئة.

خليط الزنجبيل مع القرفة

  • ضعي الماء على النار حتى يسخن جيدا.
  • قومي بإضافة مقدار من مسحوق الزنجبيل مع أعواد القرفة.
  • يمكنك إضافة مجموعة أخرى من الأعشاب مثل الينسون والقرنفل.
  • قلبي الخليط جيدا ويمكنك إضافة العسل للتحلية.

القرفة باللبن

يمكن لهذه الوصفة أن تكون من الوصفات الطبيعية الجيدة التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية. أما طريقة التحضير فهي سهلة أيضا.

  • قومي بإضافة ملعقة من مسحوق القرفة على اللبن الدافئ.
  • قلبي المكونات جيدا وتناولي المشروب للمزيد من الراحة والشعور بالتحسن.

للمزيد: أسباب تؤدي إلى اضطراب مواعيد الدورة الشهرية أو توقفها

وبالرغم من فوائد القرفة إلا انه من المهم تناولها باعتدال لتجنب الآثار الجانبية لها..وحتى تتعرفي أكثر على هذه الأثار إليك هذا المقال:  فوائد وأضرار القرفة مع تناوله بكثره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى