صحة

بالصور..رسومات مانيكير تريندي لـ 2023

تفضل الكثير من الفتيات وضع مانيكير بلون واحد بطريقة تقليدية تماما. لكن يمكن أن تكوني متميزة للغاية من خلال دمج الألوان بشكل مثالي أو عمل بعض الرسومات البسيطة على أظافرك. لذلك اليوم سوف نرى سويا مجموعة رسومات مانيكير متميزة للغاية وجديدة لعام 2023.

تهيئة الأظافر قبل وضع المانيكير

حتى يكون شكل المانيكير رائعا للغاية من المهم أن تعدي أظافرك بشكل مثالي حتى يبدو الطلاء عليها مهندما. لذلك إليك أفضل الخطوات التي يجب الاعتناء بها:-

حرد الأظافر

لا يمكن وضع الطلاء على أظافر غير مستوية أو ليس لها شكل واضح. لذلك خذي المبرد الخاص بك وقومي بحرد الأظافر وجعلها متساوية في الطول ومتناسبة. يمكن أن تقومي بحردها على شكل مستطيل أو مستقيل، لكن في النهاية يجب أن تبدو متناسقة.

التخلص من الجلد الزائد

الزوائد الجلدية على أطراف الأظافر ليست هي المكان الجيد لوضع الطلاء، ذلك سوف يجعل شكل الأظافر سيئا للغاية. حيث أن الطلاء يصل إلى الزوائد الجلدية خارج حدود الاصبع ويبدو بشكل غير متناسق. لذلك استخدمي أداة مناسبة لدفع الزوائد الجلدية إلى الخلف حتى تتمكني من وضع الطلاء بصورة صحيحة.

إزالة الجلد الميت

إذا أردت الحصول على شكل جيد فلابد من إزالة الجلد الميت من عند أطراف الأظافر. سوف تتمتعين بعدها بطلاء يبدو في غاية الأناقة. لكن تأكدي من عدم إزالة الجلد الطبيعي الحي من حول الإصبع.

تنظيف الأظافر

يمكن أن تتراكم على الأظافر زيوت وأوساخ غير مرئية. لذلك تأكدي من غسل الأظافر جيدا وتجفيفها بمنشفة نظيفة مصنوعة من القطن وضع الطلاء.

للمزيد: وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

رسومات مانيكير تريندي وجديدة

بعد إعداد أظافرك بشكل جيد يمكنك تطبيق مانيكير بأشكال مختلفة ومتعددة. وإليك أفضل الأشكال التي يمكنك أن تختاري منها الأفضل.

رسومات مانيكير تريندي

مانيكير

مانيكير

 

رسومات مانيكير

مانيكير

مانيكير

 

كيف تحمين الأظافر من التكسر؟

يمكن ان تصاب الأظافر بالتكسر للعديد من العوامل. ويمكن أن تؤدي بعض أنواع المانيكير السيئة إلى إضرار الأظافر. كذلك التغذية غير السليمة ونقص بعض أنواع العناصر الغذائية يمكن أن يؤدي إلى ضعف الأظافر. لذلك إليك أبرز النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ بأظافر قوية.

تقليل التعرض للماء

قللي من تعرض يديك للماء وخاصة الماء الساخن لأنه من أكثر أسباب ضعفها. ويفضل ارتداء قفاز عند القيام بالأعمال المنزلية. كذلك بقدر الإمكان حاولي عدم غمر يديك في ماء البانيو اثناء الاستحمام.

الاهتمام بالنظام الغذائي

يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الكالسيوم والفيتامينات بالإضافة إلى المعادن. والكالسيوم من أهم العناصر التي يمكن أن تمنحك أظافر قوية ومن الصعب تعرضها للتكسر.

اختيار مانيكير صحي

قد نظن أن كل أنواع المانيكير لا ضرر منها، لكن في الحقيقة يحتوي بعضها على مواد كيميائية لها أثار سلبية خطيرة. لذلك قومي بقراءات الملصق الموجود على المانيكير وتأكدي أنه خالي من بيوتيل الفثالات والفورمالديهايد والتولوين.

قص الأظافر بانتظام

ينصح الأطباء بضرورة قص الأظافر كل أسبوعين لأن هذه واحدة من عوامل تقويتها. ويمكن خلال الأسبوين أن تقومي ببردها من أجل الحصول على طول مناسب مع الاهتمام بتنظيفها الدوري.

حماية الأظافر من العدوى

الأدوات التي تستخدم في الباديكير والمانيكير تعتبر مصدر كبير لحدوث عدوى الأظافر، لأن تركها دون تنظيف يجعل من السهل تراكم البكتيريا عليها. لذلك اهتمي بنظافة الأدوات وقومي بتعقيمها قبل استخدامها على أظافرك.

اعطاء الأولوية لصحة الأظافر

قد تحبين شكل الأظافر الطويل وهي حقا يكون لها شكل أنيق للغاية. لكن في حالة تعرض أظافرك الطويلة للتكسر الدائم فإن القيام بقصها وتقصيرها سوف يكون هو الخيار الأفضل. ذلك لأن الأظافر القصيرة ذات الإطار الدائري تقلل من فرص التعرض للكسر، كما أن شكلها يبدو أنيق وجميل أيضا.

للمزيد: نصائح تجعل المناكير يثبت لأطول وقت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى