اشتري ايه ومنين

منتجات الأطفال وتفاصيل مهمه لمعرفة أي منها يضر الطفل

5 نصائح لشراء منتجات العناية ببشرة الأطفال

بالطبع أنتِ تحرصين على تقديم أفضل طرق الرعاية لطفلك. لذلك عند شراء منتجات الأطفال وخاصة الأنواع المتعلقة بالعناية بالجلد هناك قواعد معينة يجب اعتبارها. نعرف جميعاً أن جلد الأطفال يكون حساساً للغاية وأي مادة غير مناسبة قد تسبب الكثير من المشكلات. لذلك إليك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند الحصول على هذه المنتجات.

اقرأي أيضاً: 3 طرق أساسية لرعاية الجلد عند الأطفال .. حماية جلد الرضيع

اختاري أفضل منتجات الأطفال عن طريق الخطوات التالية

بالطبع أنت تريدين أن يكون جلد طفلك بعيداً عن الإكزيما أو التهيج والأحمرار. هذا يتم باختيار المنتجات الصحية تماماً. لكن في نفس الوقت قد يكون المنتج صحي وغير مناسب للطفل. لذلك هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها ومنها.

العناية ببشرة الأطفال

اقرأي الملصق المكتوب على عبوات منتجات الأطفال

حتى لو كان شكل العبوة جميلاً، أو كان السعر مغرياً فهذا ليس بالأمر الكافي لاختيار منتجات الأطفال الأفضل لطفلك. قد تقع بعض الأمهات ضحية للكثير من المصطلحات الكبيرة الخاصة بمكونات المنتج لذا لا تكوني منهم. حتى تحصلي على نوع غير ضار تأكدي أن كل مكوناته أقرب للمكونات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند و زبدة الشيا. ابتعدي عن أسماء المركبات غير المعروفة.

إذا تأكدتي أن المنتج يحتوي على مواد طبيعية لابد من التأكد أنه خالي من المواد الضارة ومنها البارابين والكبريتات والفثالات. بالإضافة إلى المواد العطرية والأصباغ. 

تأكدي أن جلد طفلك غير معرض للحساسية

عند استخدام منتجات رعاية الجلد لأول مرة لا تستخدميها على كامل الجسم. قومي باستخدامها على منطقة صغيرة حتى تتأكدي أنها لا تسبب الحساسية للطفل. كذلك إذا توقفت عن استخدام نوع تأكدي عند شراء منتج آخر أنه خالي من مكونات المنتج الأول حتى لا تكرري نفس الأمر. وكلما كانت المنتج خالي من المواد الكيميائية كلما كان ضرر الإصابة بالحساسية والتهيج أقل.

التأكد من فعالية المنتجات

على كل أم أن تتأكد من فعالية المنتجات التي سوف تحصل عليها لأطفالها، لكن كيف يتم ذلك؟. يتم ذلك من خلال المنتجات التي تم اختبارها واعتمادها من أطباء الأطفال المتخصصين. سوف يكون لديهم إجابات كثيرة على أفضل المنتجات المفيدة للطفل والفعالة لرعاية الجلد.

ابتعدي عن الروائح العطرية

معظم المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية يدخل في تصنيعها مواد عطرية تساعد على إخفاء روائح المواد الكيميائية. لذلك من الأفضل الابتعاد عن هذه المواد تماماً. يكمن خطر المواد العطرية في إمكانية إصابة الجلد بالحساسية فضلاً عن مشكلات الجهاز التنفسي. كلما كان الروائح خفيفة وطبيعية كلما كان المنتج مفيداً للطفل.

لا تفضلي الكمية عن الجودة

بعض الأمهات تقوم بشراء كميات من المنتج أثناء العروض أو التخفيضات لكن هذا قد يعرضك لشراء منتجات أوشكت على انتهاء صلاحيتها. أنتِ بالطبع لا تفضلين المخاطرة لذلك احصلي على كمية مناسبة من المنتج وتكون فترة صلاحيتها بعيدة حتى تتجنبي أي من الآثار الجانبية.

اقرأي أيضا: نصائح لرعاية الطفل..كيف تشتري مناديل مبللة للأطفال لا تؤذي بشرة الطفل؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى