اشتري ايه ومنين

دليلك الكامل لشراء الباونسر الأفضل وخاصة المستعمل

عندما تتحدثين عن رغبتك في شراء الباونسر لطفلك سوف تنهال عليك كل الإعلانات التي تطرح عليك أنواعاً متعددة. في الحقيقة الخيارات سوف تكون صعبة بدرجة كبيرة. لأن معظم الصفات متقاربة والكثير من العروض مغرية للغاية. لكن إذا كنت على دراية بما تحتاجينه بالضبط سوف يكون الأمر أسهل. لذلك هذا هو دليلك الكامل لشراء باونسر ذو نوعية جيدة.

ما هو العمر المناسب لشراء الباونسر؟

لا يفضل أن تحصلي على الباونسر قبل أن يتم الطفل شهره الثالث. لكن عند الوصول لهذه المرحلة العمرية سوف يكون الحصول على هذه القطعة أمراً مهماً للغاية. ذلك لأنه يوفر للطفل وقتاً للاسترخاء واللعب وفي نفس الوقت هو بمثابة حصن آمن لترك الطفل والقيام ببعض المهمات المحيطة به. لذلك هنا نجد أن الأمان هو أول صفة يجب أن تتوافر فيه. كذلك سوف يكون هو المكان المخصص للطفل للحصول على الطعام أو اللعب. لذلك سوف يحتاج إلى أن يكون جالساً في وضعية صحية وفي مكان مسلي أيضاً.

لمزيد من المنتجات: اضغط هنا

مواصفات الباونسر المثالي

البيبي ياونسر

بالتأكيد تتفاوت الاحتياجات المتعلقة بالحصول على الباونسر من طفل إلى آخر. قد تجدينه ضرورة تمكنك من القيام بأعمالك وفي نفس الوقت الاطمئنان على أن طفلك آمن. أو البعض الآخر يرى أنه فرصة جيدة ليحصل الطفل على قيلولة أو راحة قصيرة خلال اليوم. لكن في النهاية لا يمكن الحصول على قطعة سيئة و غير صحية خاصة وإن ثمنها لن يكون منخفضاً. لذا قبل كل شيء تأكدي من توافر المواصفات التالية:-

حركة المقعد

هذا من الأمور الأساسية التي يجب التأكد منها قبل الشراء. هناك بعض الأنواع التي تكون الحركة فيها على الجانبين. لكن في نفس الوقت توجد أنواع من المقاعد تحتوي على حركة اهتزازية. وهنا من الممكن أن يتعرض الطفل للغثيان نتيجة زيادة الاهتزاز. لذلك فكري هل سوف يحب طفلك ذلك الأمر أم أنه لا ضرورة منه ومن الأفضل شراء مقعد له حركة بسيطة.

الأمان

يعتبر الأمان هو الشرط الذي لا يمكن التنازل عنه بأي طريقة عند شراء الباونسر. ومواصفات الأمان من الممكن تحديدها في النقاط التالية:-

  • أن يكون مناسباً لعمر الطفل. 
  • وجود أحزمة أو مشابك متعددة تمنع الطفل من السقوط مع أي حركة يقوم بها.
  • هناك أنواع تحتوي على قاعدة تمنع الانزلاق. وتعتبر هي الأفضل والأكثر أماناً.

مقعد يدوي أو بالكهرباء

إذا كان المقعد يتحرك بصورة يديوية أو بالبطارية فلن يكون هناك فرق بالنسبة للطفل بدرجة كبيرة. لكن قد يكون الفرق هو التفاوت في سعر النوعين. حيث أن الأنواع التي تعمل بالكهرباء سوف يكون سعرها عاليا. لكن عليك أن تفكري في لحظة الطوارئ عند نفاذ البطارية في مكان خارج المنزل. سوف يكون التحكم فيه صعباً.

الوزن

أي منتج من منتجات الأطفال إذا زاد وزنه عن المعدل الذي يجعل حمله مشقة لا تحاولي شرائه مطلقاً. لذلك الأنواع الخفيفة تعتبر هي الأنواع الأفضل. خاصة إذا كان الهدف من شرائه هو التنقل به خارج المنزل.

فترة الاستخدام

بالطبع أنت لست على استعداد لشراء باونسر كل فترة. لذلك الأنواع التي تحتوي على تعديلات تتناسب مع نمو الطفل سوف توفر عليك الكثير.

للمزيد: عربات الأطفال والباونسر

نصائح لشراء المقعد المستعمل

شراء منتجات الأطفال المستعملة صار من الأمور العادية والمعروفة في العالم. لكن عند شراء المقعد المستعمل تحققي من العديد من المواصفات التي تؤكد لك أنك حصلت على قطعة مناسبة لطفلك. لذلك لابد من التحقق من الأمور التالية:-

  • التأكد من عدم وجود شقوق في أي جزء من أجزائه.
  • قوي ولا يوجد به مشكلة تعيق توازنه.
  • قوة الإطار ومتانته بحيث يكون قادر على تحمل وزن الطفل.
  • التأكد من الحد الأدنى والحد الأقصى للوزن من العلامة المكتوبة عليه أو الكتيب الخاص به.
  • متانة الأشرطة وأحزمة الأمان والأقفال أو المشابك الخاصة بها.

دواعي الأمان عند استخدام الباونسر

وجود الطفل في مقعده في حالة من الاسترخاء والسعادة أمر مغري لكل أم. لذلك قد تجدين أنه من الممكن ترك الغرفة والانتهاء من أعمال المنزل. لكن يا عزيزتي مهما كان الأمر لا تتركي الطفل داخل مقعده دون مراقبة أبداً. وتأكدي أيضاً أنك لا تقومي بالأشياء التالية:

  • ترك الطفل داخل المقعد بمفرده في الغرفة.
  • يجب أن يكون المقعد بعيداً تماماً عن أي مصدر من مصادر الخطر مثل الأسلاك أو مصادر الطاقة والكهرباء.
  • من المهم أن يكون على مستوي. تجنبي وضعه على سطح متعرج وناعم دون مراقبة مثل السرير.
  • لا تضعيه على حافة المنضدة حيث من الممكن أن يسقط مع حركة الطفل.

للمزيد: الفرق بين الباونسر و الكرسي الهزاز للأطفال.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button