اشتري ايه ومنين

منتجات العناية بعد الولادة القيصرية..ايه اللي انت محتاجاه؟

منتجات العناية بالأم بعد الولادة القيصرية جزء أساسي من تجهيزات التعافي من آثار الجراحة والولادة. لأن الغرض من معظم المنتجات هو توفير الراحة للأم وخاصة في أي نشاط متعلق بحمل الطفل أو الضغط على البطن. لذا إذا كنت تخططين للولادة القيصرية فتأكدي أنك قمت بتجهيز المنتجات التالية.

منتجات العناية بعد الولادة القيصرية

لدينا قائمة أساسية من منتجات العناية التي تحتاجها كل أم بعد الولادة بشكل عام، لكن إذا كانت الولادة قيصرية فسوف يكون الاستغناء عنها صعبا. لذلك جهزي الورقة والقلم وابدأي في التخطيط لتجهيز المنتجات التالية:-

فوط ما بعد الولادة

بالرغم أن الولادة سوف تكون قيصرية إلا أن هناك نزيف يحدث بعدها. لذلك كوني جاهزة بتحضير فوط الولادة الصحية. قد يكون النزيف غزيرا في البداية لذلك من المهم أن تختاري الفوط ذات الحجم الكبير. وتأكدي أن الفوط ذات جودة عالية لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد تسبب الحساسية.

للمزيد: علامات العدوى بعد الولادة القيصرية

وسادة الرضاعة

هل وسادة الرضاعة مصنوعة من أجل راحة الطفل؟ بالطبع هي كذلك، لكن الغرض الأساسي لهذه الوسادة هو راحة الأم خاصة بعد الولادة القيصرية. لأن حمل الطفل من أجل الرضاعة يؤدي إلى الضغط على الجرح وهو أمر مؤلم للغاية ولا تحب اي أم المرور به. لذلك فإن وسائد الرضاعة مخصصة من أجل تحمل وزن الطفل وتوزيعه بصورة متساوية لا تؤدي إلى الضغط على البطن. كذلك فهي تخفف الضغط على كل من الرقبة والكتفين.

ملابس داخلية للاستخدام مرة واحدة

عادة ما توفر المستشفى ملابس داخلية تستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منها. لذلك حاولي الحصول على هذا النوع من أجل المنزل. تمميز هذه الملابس أنها نعمة جدا وقابلة للتمدد. فضلا عن ذلك فإن حزام الخصر الخاص بها مرتفع لذلك لا يضغط على الجرح. كذلك فهي لن تحتاج إلى التنظيف. لذا فهي من المنتجات المهمة للأمهات في هذه المرحلة للغاية.

ملابس داخلية للأمومة

وهي ملابس مخصصة لمرحلة الولادة القيصرية. حيث يكون حزام الخصر فيها بعيدا عن منطقة الجرح. ذلك لأن الملابس الداخلية العادية يكون فيها حزام البكيني قريب من البطن جدا. لكن الملابس المخصصة للولادة مصممة من أجل راحتك في هذه المرحلة.

للمزيد: الجماع بعد الولادة القيصرية .. متى وكيف؟

ملابس فضفاضة

تحتاج الأمهات بشكل عام بعد الولادة إلى ملابس فضفاضة. لكن للأمهات اللاتي تعرضن للولادة القيصرية فإن الملابس الفضفاضة هي خيار لا يمكن التنازل عنه. خاصة الملابس الفضفاضة من ناحية الصدر لتسهيل الرضاعة الطبيعية. كذلك لا يفضل ارتداء السراويل في هذه المرحلة لأنها قد تزيد من التعرق. لذا فساتين فضفاضة من القطن هي خيارك الأفضل لهذه الفترة.

مسكنات الألم

تحدثي مع طبيبك حول المسكنات التي يجب أن تكون بحوذتك في المنزل بعد مغادرة المستشفى. لأن معظم الأمهات يمكن أن يشعروا بآلام نتيجة الجرح أو المجهود. ورعاية الطفل مع الألم سوف تكون صعبة للغاية. لذلك الحصول على المسكنات الآمنة التي يصفها الطبيب ويحدد لك الجرعات الخاصة به أمر لابد من التجهيز له.

كريمات الجلد

بعد فترة من الولادة سوف تحتاجين إلى تقديم عناية إضافية للجلد خاصة في منطقة جرح القيصرية. لذلك تحدثي مع طبيبك حول الكريمات الآمنة التي يمكن أن تستخدميها من أجل تخفيف الندوب الناتجة عن أثر الجرح.

على جانب آخر فإن هناك بعض الكريمات المهمة وكذلك الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد. كذلك لا تنسي الكريمات والزيوت التي تساعد على إخفاء علامات التمدد وإعادة المرونة إلى البشرة.

من خلال تحضير القائمة التالية سوف توفرين على نفسك الكثير من المتاعب، وسوف تحصلين على منتجات تخفف عنك رحلة العناء في مرحلة التعافي بعد الولادة القيصرية. وفي هذا السياق دعينا من خلال الرابط التالي نقدم لك مجموعة من المنتجات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها. منتجات الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى