اشتري ايه ومنين

اختيار أدوات الطعام لأطفالك..ما الذي يجب البحث عنه؟

أدوات الطعام الخاصة بالأطفال من الأدوات التي يجب أن نتحقق بدقة أثناء شرائها، فيجب التأكد من المادة المصنوعة منها وكذلك الحجم والوزن والعديد من الأشياء. لذا اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية اختيار هذه الأدوات واهم المواصفات المتعلقة بها.

مواصفات ادوات الطعام للأطفال

عندما تتجهين لشراء أدوات الطعام سوف تجدي العديد من الألوان والأحجام والأشكال، وقد تكون هناك الكثير من الأشكال المغرية وبأسعار جيدة. لكن قبل أن تقومي بالحصول عليها تأكدي من المواصفات التالية:-

الحجم

يجب أن يكون حجم الطبق أو الكوب أو الشوك والملاعق مناسب تماما للفئة العمرية لطفلك حتى يتمكن من حملها بشكل جيد. فإذا كان حجم الأدوات أكبر فسوف يقوم الطفل بإيقاعها مما يعرضه للخطر.

للمزيد: 6 من أهم فوائد كرسي المائدة المرتفع للأطفال

مواصفات السلامة

مواصفات السلامة من أبرز الأشياء التي يجب أن تبحثي عنها، مثلا تأكدي أن الأدوات خالية من أي زوايا حادة بالإضافة إلى عدم وجود أي خدوش فيها. كذلك أن تكون مصنوعة من مواد صحية وخالية من الفثالات والبيسفينول.

أن تكون مناسبة للمهمة

على سبيل المثال إذا أردت أن تحصلي على كوب شراب لطفلك في مرحلة مبكرة فمن المهم أن يكون الكوب محكم الغلق، وأن يكون به شاليمو يمكن طفلك من الشرب منه  لأن في هذه المرحلة قد يكون من الصعب على الطفل أن يحمل الكوب بيده.

المتانة والقوة

ذلك لأن أدوات الطعام الخاصة بالأطفال قابلة لأن تقع أو يقوم الطفل بتحريكها بطريقة خاطئة مما يجعلها تصطدم، وبالتأكيد أنت لست في حاجة لشراء طبق أو كوب كل فتر قصيرة. لذلك تأكدي أن هذه الأدوات قوية ومتينة لتتحمل كل المفاجآت التي يمكن أن يمنحها لك طفلك.

ألوان الأدوات وتصميمها

تأكدي من اختيار  أدوات الطعام التي تعجب الطفل من حيث الألوان والرسومات. قد تساعد الألوان الزاهية والتصميمات المرحة على جعل وجبات الأطفال أكثر إثارة للاهتمام وبذلك سوف تساعدهم على تناول طعاهم بحماس أكبر.

التصميم المناسب

من الأفضل أن تحصلي على  أدوات الطعام التي تتناسب مع مرحلة نمو الطفل. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على ملاعق ذات مقبض قصير وعريض لسهولة الامساك بها من قبل الأطفال الصغار، بينما يمكنك اختيار أدوات ذات مقبض طويل للأطفال الأكبر الذين يحاولون تناول الطعام بأنفسهم.

سهولة التنظيف

يفضل اختيار أدوات الطعام التي يمكن غسلها بسهولة باليد أو في غسالة الصحون. يجب أن تكون الأدوات غير معقدة وخالية من الفجوات الصعبة الوصول التي يمكن أن تجمع البقايا الغذائية وتصعب التنظيف.

للمزيد: ما هي أدوات التغذية الأهم للأطفال لتقديم الاطعمة المختلفة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى