اشتري ايه ومنين

ما هي أهم مستلزمات الحضانة  للطفل؟

عندما يذهب طفلك لأول مرضة إلى الحضانة فلابد أن تتأكدي أنك هيئت له كل المستلزمات الضرورية. لأنه سوف يحتاج إلى الكثير من الأدوات المهمة التي تجعل وقته في الحضانة مريحاً. كذلك فإن هذه هي أول مرحلة يكون فيها بعيدا عن الأم ومعتمدا على نفسه بشكل كبير. لهذا وفري له كل مستلزمات الحضانة التي تؤمنه وتمنحه الراحة.

ما هي أهم مستلزمات الحضانة للأطفال؟

قد يبدو الأمر بسيطا لكن في الواقع طفل الحضانة يحتاج إلى الاهتمام أكثر من الأطفال الأكبر سنا. لأنه يصعب عليه التصرف بسرعة وأحيانا يكون من الصعب عليه أن يعبر عن احتياجه. لهذا إليك اهم مستلزمات الحضانة التي لن يستغنى عنها أي طفل.

حقيبة الحضانة

الحقيبة هي أول شيء يجب التفكير فيه. لذلك اختاري الأنواع ذات المساحات الواسعة وفي نفس الوقت تكون مصنوعة من خامات خفيفة حتى لا تكون ثقيلة على ظهر طفلك. ومن الأفضل أيضا أن تختاري الأنواع التي تحتوي على جيوب مختلفة لتهسيل تقسيم مستلزمات الطفل داخلها.

الملابس

في بداية الحضانة يكون الجو بين الحار والمعتدل. لذلك ابدأي بشراء ملابس الحضانة ذات الخامات القطنية الخفيفة التي لا تزيد من درجة حرارة الجسم. من الممكن أن تقومي بإعداد جاكيت خفيف في حالة انخفاض درجة الحرارة بشكل مفاجئ.

وهنا عليك أن تتأكدي أن الملابس مريحة وليست ضيقة على جسم طفلك أو تسبب له الاحتكاك. لأنه إذا شعر بالمضايقة بسبب الملابس فسوف يتغير مزاجه بدرجة كبيرة وربما يؤثر ذلك على يومه بالكامل.

مستلزمات الطعام

تشكل مستلزمات الطعام الأساسية كل من “اللانش بوكس، زجاجة المياه، أدوات الطعام( ملعقة وشوكة وكوب) من البلاستيك أو السيلكون. في حالة شراء أدوات طعام من مادة البلاستيك فتأكدي أنه من النوع الصحي حتى لا تكون هذه الأدوات مضرة بالطفل.

من المهم أيضا بالنسبة للانش بوكس وكذلك زجاجة المياه أن تتأكدي أنهم محكمي الغلق بالإضافة إلى خفة الوزن. 

بالنسبة للملاعق أو الشوك والأكواب فاختاري لهم شكل ولون مميز حتى لا يختلطوا مع الأدوات للأطفال الآخرين.

أدوات النظافة الشخصية

هذه الأدوات مهمة للغاية حتى لا يقوم الطفل باستخدام أدوات زملائه. وأدوات النظافة تساعده على تجنب الجراثيم الميكروبات التي تصيبع بالعدوى والأمراض. وتشمل الأدوات التي يحتاجها.

  • فوطة شخصية.
  • مناديل عادية ومناديل مبللة.
  • صابونة أو صابون من النوع السائل.
  • مطهر لليد.

الأحذية

حاولي ان تختاري حذائين لهم جودة عالية لأنه سوف يقوم بالتبديل فيهم طوال العام. يقوم الأطفال باللعب كثيرا وبالتالي فهم يهلكون أحذية كثيرة. لذلك حاولي التأكد من الحصول على نوع جيد في بداية العام.

مستلزمات الحضانة

في مرحلة الحضانة يبدأ الطفل التعامل مع الأوراق والأقلام والعديد من مستلزمات الحضانة الأخرى ومنها:-

  • كراسات صغيرة تحددها المدرسة.
  • أقلام وحافظة للأقلام وممحاة ومسطرة.
  • ألوان خشب أو شمع.

للمزيد: قبل الحضانة..نصائح لتأهيل الطفل على عالمه الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى