اشتري ايه ومنين

هل عليك شراء مقعد السيارة لطفلك؟

هناك الكثير من المنتجات التي يمكن أن نقول أنها منتجات كمالية للأطفال ويمكن الاستغناء عنها. لكن عندما نتحدث عن مقعد السيارة الخاص بالأطفال الرضع أو الأكبر سنا فنحن نتحدث عن منتج من منتجات الأمان الأساسية التي تحمي الطفل في مراحله العمرية المختلفة.

فوائد مقعد السيارة للأطفال

عند الحصول على مقعد السيارة المناسب لطفلك فهذا يعني توفير أكبر قدر من الأمان والراحة له. ويمكن أن نعدد مميزات مقعد السيارة في النقاط التالية:-

حماية الطفل من الاهتزازت

خلال التنقل بالسيارة فإن الطفل وخاصة حديثي الولادة لا يتمتعون بالقدرة على التوازن مع الاهتزازت الخاصة بالسيارة. ومن الممكن نتيجة زيادة الاهتزازت أو التوقف المفاجئ أن يصابوا بالدوار. لذلك فإن وضعهم داخل مقعـد السيارة المخصص لهم يحميهم من هذا الأمر ويوفر لهم الراحة خلال التنقل.

الحفاظ على الثبات

بعد الشهر الثالث تبدأ حركات الطفل في الزيادة، حيث يحرك قدميه ويدفعهم ويبدأ في تحريك رأسه، لكن حركته في كل الاحوال تحتاج إلى تقديم الدعم. لذلك فإنه من الممكن حين تركه دون مقعـد أن يصاب بأي ضرر نتيجة الحركة وعدم القدرة على التوزان. بالإضافة إلى أن الأم قد تنشغل قليلا مما يعرض الطفل لخطر الإصابة. لكن عند وضعه في مقعد السيارة فهذا الأمر يحافظ على ثباته وعلى حمايته من أي إصابة يمكن لها أن يتعرض لها.

تسهيل انتقالات الأم اليومية

إذا كنت تستخدمين سيارتك الشخصية في الانتقالات، فإن وجود هذا المقعد يعتبر من أهم الأدوات التي تساعدك على حرية التنقل وضمان آمان الطفل. سوف تتمعين بقيادة جيدة لأن طفلك يجلس بأمان في المقعد المخصص له ومحمي من الأخطار التي يمكن أن يعرض لها خلال الانتقالات المختلفة. لذا فهذا المقعد من أهم الأدوات التي يجب أن تكون معك عند الانتقال بالسيارة.

للمزيد: المنتجات المستعملة..مميزاتها وإرشادات شرائها

عيوب مقاعد السيارات للأطفال

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي تمنحها مقاعد السيارات المخصصة للأطفال على اختلاف المراحل العمرية، إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تمر بها الأمهات. حيث أن شراء المقعد ذو الجودة القليلة أو الذي لا يحتوي على مواصفات الجودة المطلوبة قد يعرض الطفل إلى مشاكل أو أضرار. بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى تلف مقعد السيارة الأساسي. لذلك لابد من فحص المنتج الذي سوف تقومين بشراءه للتأكد من أنه سوف يحمي الطفل تماما.

نصائح لشراء مقعد السيارة

الآن دعينا نقدم لك بعض النصائح المهمة التي عليك الانتباه لها قبل الحصول على المقعـد الخاص بالسيارة لطفلك.

  • تأكدي أن المقعد يحتوي على كل مواصفات الأمان التي تحمي طفلك داخل السيارة. كذلك تأكدي أنه من الأنواع عالية الجودة.
  • من المهم التأكد من تاريخ تصنيع المقعد، وإذا كان لا يحمل تاريخ التصنيع على الملصق الخاص به فلا تقومي بشراءه.
  • التأكد من أنه مناسب لعمر الطفل، ذلك لأنه المقاعد المخصصة للأطفال الكبار تختلف عن تلك المخصصة لحديثي الولادة. كذلك تأكدي من أن المقعد مناسب لطول ووزن وحجم طفلك.
  • يجب أن يكون المقعد مريحًا وناعمًا ويساعد الطفل على الجلوس بثبات وراحة، إذا كان المقعد غير مريح بشكل كاف، فسيؤثر ذلك سلبًا على طفلك ويزيد من احتمالية الحوادث.
  • عند استخدام المقعد ينبغي التأكد أنه تم تثبيته جيدا في السيارة. مع اتباع ارشادات التثبيت وإغلاق أحزمة الأمان الخاصة به. كما يجب التأكد من أن الحزام مثبت بشكل خفيف على الطفل دون الضغط على بطنه وفي نفس الوقت يؤمنه تماما.
  • يجب تثبيت المقعد في الجزء الخلفي للسيارة وليس على الكرسي الأمامي لضمان سلامة الطفل تماما.

للمزيد: قبل شراء الكارسيت.. تأكدي من هذه المواصفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى