صحة

ما الأوقات التي تزيد فيها الشهوة الجنسية لدى النساء؟

زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة مرتبطة بالعديد من العوامل، منها عوامل جسدية وصحية وعوامل اخرى نفسية وعاطفية. لذلك قد تلاحظ بعض السيدات حدوث زيادة في الشهوة الجنسية بشدة بينما تمر في بعض الأوقات بفتور شديد. لذلك اليوم سوف نتعرف على هذه الأوقات ونفهم ما الذي يحدث فيها.

أوقات زيادة الشهوة الجنسية لدى المرأة

الشهوة الجنسية لدى المرأة مرتبطة بالتفاعلات الهرمونية بدرجة كبيرة. هذه التفاعلات أو التغيرات تتأثر بعوامل مختلفة، مثل الصحة العامة أو الحالة النفسية التي تمر بها المرأة بشكل عام، بالإضافة إلى التعرض للإجهاد أو الراحة. كل هذه المؤثرات تجعل الرغبة الجنسية تتأثر صعودا وهبوطا. أما الأوقات التي تشهد فيها المرأة زيادة في الرغبة الجنسية فهي:-

بعد الأنشطة الرياضية

الأنشطة الرياضية من العوامل المساعدة على تنشيط الحياة الجنسية للمرأة. نظرا لأن النشاط يساعد على تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بصورة أفضل خاصة الأعضاء التناسلية. لذلك تصبح المرأة اكثر قدرة على الاستجابة للمؤثرات الجنسية بشكل أفضل.

الرياضة أيضا من العوامل المساعدة على تحسين الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس، لذلك فبعد التمارين الرياضية تشعر المرأة بزيادة في رغبتها بشكل ملحوظ.

للمزيد: انخفاض الرغبة الجنسية للمرأة..نصائح للتغلب على المشكلة

خلال التبويض

خلال فترة التبويض يرتفع هرمون البروجسترون بدرجة كبيرة تمهيدا لعملية الاخصاب، ونتيجة لارتفاع هذا الهرمون فإنه تحدث زيادة في الشهوة الجنسية لدى المرأة. وهذا الأمر طبيعي، لأن فترة التبويض هي الفترة التي يتأهل فيها الجسم لعملية الحمل، وبالتالي من المهم أن يحدث جماع خلالها لذلك فإن الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية تبدأ في النشاط في هذا الوقت.

تناول أطعمة محفزة

هناك مجموعة من الأطعمة لها قدرة كبيرة على تنشيط الدورة الدموية. فضلا عن أنها تعمل على تنشيط الهرمونات المتعلقة بالرغبة الجنسية لدى النساء. تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية ومادة  السيروتونين هي أبرز الأطعمة التي تزيد من الرغبة لدى السيدات.

ويعتبر كل من المحار والمكسرات والشوكولاتة الداكنة من أهم الأطعمة التي تحتوي على المواد السابقة، وهي التي تساعد المرأة على الشعور بتحسن في حالتها الجنسية بعد تناولها.

للمزيد: طرق طبيعية وأكلات تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

الشعور بالراحة والاسترخاء

الشعور بالراحة والاسترخاء من الأمور التي تعمل على تحسين الحالة الصحية لدى النساء. وهذا الامر ينعكس بدرجة كبيرة على الحالة الجنسية واستقبال المؤثرات الجنسية والعاطفية. لذلك تشعر الكثير من السيدات بزيادة في معدل الرغبة لديها عند الحصول على إجازة بعد وقت طويل من التعرض للتوتر وضغط العمل.

للمزيد: طرق طبيعية تزيد الرغبة الجنسية للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى