صحة

طرق طبيعية تزيد الرغبة الجنسية للمرأة

الرغبة الجنسية للمرأة يمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل، مثل الحالة النفسية أو التغيرات الهرمونية بالإضافة العمر. لكن تراجع هذه الرغبة يمكن أن يعالج بالكثير من الطرق والتجارب التي تعيد الأمر إلى نصابها الطبيعي. لذلك دعونا اليوم نتعرف على أهم العوامل التي من شأنها إعادة حياتك الجنسية إلى رونقها.

ما هو انخفاض الرغبة الجنسية؟

يمكن أن يعرف انخفاض الرغبة الجنسية بأنه افتقار المرأة إلى أي من الأفكار أو الخيالات الجنسية، وتكرار هذا الأمر على فترات قصيرة. ويمكن أن يكون له الكثير من العوامل ومنها المرور بمشكلات أو اضطرابات نفسية أو ظروف اجتماعية بالإضافة إلى مجموعة من العوامل الصحية الأخرى. في حالة حدوث هذه الحالة يمكن التحدث مع الطبيب لتحديد المشكلة ووصف العلاج. لكن يمكن أيضا الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها زيادة الرغبة الجنسية ورفعها إلى المستوى الطبيعي.

طرق زيادة الرغبة الجنسية للمرأة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعيد نشاطك وحياتك الجنسية إلى حالتها الطبيعية إذا لم يكن هناك حالة صحية تمنع ذلك. لذلك حاولي إدخال هذه الأنشطة إلى حياتك ومقارنة الفرق.

تناول بعض أنواع الفاكهة

ينصح بتناول مجموعة معينة من الفواكه ومنها التين والموز والأفوكادو. حيث تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات. وحصول الجسم على نسبة كبيرة من الفيتامين تساعد على تعزيز الدورة الدموية ووصول الدماء بصورة أفضل إلى الأعضاء التناسلية. يساعد هذا الامر على زيادة الشعور بالرغبة وتعزيز الصحة الجنسية بشكل عام.

زيادة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس ونظرتك إلى جسمك ينعكسوا بدرجة كبيرة على حياتك الجنسية ومدى نشاطك فيها. لذلك من المهم أن تبدأي في تحويل نظرة الخجل من الجسم أو عدم الشعور بالرضا إلى نظرة مختلفة تماما. ركزي على أهم مميزاتك ولا تركزي على العيوب حيث أن كل جسم يحتوي على عيوب ولا يوجد صورة مثالية. وفي نفس الوقت اهتمي بالغذاء الصحي والأنشطة الرياضية حيث أنها تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك وينعكس ذلك على رغبتك وعلى أدائك خلال العلاقة الحميمة.

إضافة المثيرات لحياتك الجنسية

الملل أحيانا يكون من أهم العوامل المؤدية إلى ضعف الرغبة الجنسية أو عدم الرغبة في العلاقة. لذلك يمكن أن يؤدي كسر الملل إلى إعادتك للرونق القديم. لهذا ينصح الخبراء بأن تبدأي في اخيتار أوضاع جنسية مختلفة مع شريكك تكسر حالة الملل المعتادة. يمكنكم أيضا اختيار أماكن مختلفة في المنزل من أجل العلاقة الحميمة وليس فقط غرفة النوم. فبعض الأزواج وجدوا أن تغيير الأماكن المعتادة لامكان غريبة مثل الأرض أو الحمام أو أمام المرايات له دور كبير في زيادة المتعة خلال العلاقة الجنسية. يمكن أيضا ممارسة الجنس في وسط النهار أو بدايته، حيث يساعد ذلك على زيادة الرغبة لكل من الشريكين.

للمزيد: القرفة وتأثيرها على الدورة الشهرية والرغبة الجنسية

تخصيص وقت للعلاقة الحميمة

يجب أن يكون للعلاقة الحميمة أولوية بين الشريكين، لذلك من المهم أن يكون وسط الجدول الأسبوعي المزدحم وقت مخصص لها ولا يتم التنازل عنه مقابل العمل أو أي نشاط أخر. التصميم على الالتزام بالعلاقة يقرب بين الشريكين ويزيل الكثير من العوائق بينهم، وفي نفس الوقت ينعكس بدرجة كبيرة على الرغبة الجنسية لدى كل منهما.

العلاج الهرموني

يمكن أن تنخفض الرغبة الجنسية لدى السيدات نتيجة انخفاض نسبة الهرمونات الجنسية. لذلك يمكن للكثير من العلاجات الهرمونية أن تعيد الامور إلى طبيعتها. لذلك ينبغي التحدث مع الطبيب حول الأمر لتحديد المشكلة وتحديد طرق العلاج المناسبة.

تناول الشوكولاتة

الشوكولاتة من الأطعمة الفعالة لتحفيز الرغبة الجنسية للمرأة. فهي تعمل على زيادة إطلاق هرمون السيروتونين، وهذا الهرمون مهم للغاية لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الانسجة التناسلية، وهذا الأمر له قدرة كبيرة على تحفيز القدرة الجنسية والعلاقة الحميمة.

 

بعد أن تعرفتي على أهم طرق زيادة الرغبة الجنسية، من المهم أن تتعرفي على أهم الأسباب التي تؤدي إلى انخفاضها وتراجعها، ويمكنك أن تتعرفي على ذلك من خلال هذا المقال: انخفاض الرغبة الجنسية للمرأة..نصائح للتغلب على المشكلة

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button