صحة

6 مشروبات ممنوعة للحامل ومخاطرها

خلال فترة الحمل لابد أن تتأكدي أن كل الاطعمة والمشروبات التي تحصلين عليها صحية مائة بالمائة. ذلك لأن هناك بعض الأشياء قد تكون عادية قبل الحمل لكنها تكون خطر عليك أو على الجنين. لذلك إليك قائمة أهم مشروبات ممنوعة للحامل.

مشروبات ممنوعة للحامل

قبل فترة الحمل هناك الكثير من المشروبات المفضلة لدى الكثير من السيدات. لكن بعد الحمل فهناك بعض المشروبات يجب تقليل نسبتها أو الامتناع عنها تماما. لأنها قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في ضغط الدم، أو تحتوي على بكتريا خطر على المرأة الحامل. بالإضافة إلى وجود بعض المشروبات التي تؤدي إلى زيادة انقباضات الرحم. وتضم قائمة المشروبات الممنوعة للحامل ما يلي:-

للمزيد: أعراض نقص فيتامين دال للحامل وعلاقته بالاجهاض

شاي البابونج

شاي البابونج من المشروبات الآمنة تماما للسيدات غير الحوامل. لأنه يقلل من التوتر ويساعد على الاسترخاء. لكن بالنسبة للحوامل فقد يساعد البابونج على زيادة تقلصات الرحم وقد يؤدي إلى الإجهاض. وهذا الأمر متعلق بشربه بانتظام بشكل يومي أو بكميات كبيرة. لكن الحصول على كوب واحد على فترات متباعده آمن.

النعناع

بالرغم أن النعناع من المشروبات الصحية في حالة أدوار البرد أو الرغبة في الاسترخاء والنوم أو تقليل التقلصات. إلا أنه من المشروبات الخطيرة على صحة الحامل خاصة في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل. ذلك لأنه من الأعشاب التي تزيد من تقلصات الرحم وتحفز الولادة المبكرة.

الحليب غير المبستر

الحليب غير المبستر يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا التي قد تكون خطيرة للغاية في حالة وصولها إلى المشيمة وتؤدي إلى أضرار بالأم والجنين. لذلك تأكدي من نوع الحليب الذي تحصلين عليه.

القرفة

القرفة مهمة للسيدات بشكل عام لكن ليس في حالة الحمل خاصة في الثلث الأول. لأنها تزيد من تقلصات الرحم وتؤدي إلى خطر حدوث الولادة المبكرة.

مشروب الهندباء

وتكمن مشكلته أنه من المشروبات المدرة للبول، وبذلك تكون الحامل معرضة لخطر الجفاف نظرا لفقدان كمية أكبر من السوائل. لذلك يجب تجنب تناوله بالإضافة إلى تجنب الشاي الذي يحتوي على عشبة الهندباء.

العناب

العناب بشكل عام من الأعشاب المهمة من أجل تقليل ضغط الدم. لكن في حالة الحمل فهو يعتبر من المشروبات التي لا يجب على الحامل تناولها خاصة في الثلث الأول. ذلك لأنه يؤدي إلى اضطراب مستوى ضغط الدم فضلا عن ذلك فهو يعمل على تقليل مستوى هرمون الإستروجين.

للمزيد: الولاده الطبيعيه.. 6 نصائح لزيادة فرصها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button