صحة

كيف يؤثر معدل الماء الذي نشربه على الصحة الجنسية؟

يدخل الماء في 70% من تكوين الجسم، وبالتالي لن يكون غريبا أن نعرف أن نسبة الماء التي نحصل عليها بشكل يومي تؤثر على الوظائف الحيوية في الجسم. لكن هل قلة شرب الماء من الممكن أن تؤثر على الصحة الجنسية؟ وهل الحصول على مقدار كافي يدعم الحياة الجنسية ويحقق المزيد من المتعة؟ سوف نعرف إجابة هذه الأسئلة من خلال مقالنا اليوم.

جفاف الجسم والصحة الجنسية

عندما نحصل على كمية قليلة من الماء أو من الأطعمة التي تحتوي على السوائل فإن الجسم يتعرض بدرجة كبيرة للجفاف. ويعتبر الجفاف من الأسباب الأساسية لضعف الوظائف الحيوية والشعور بالخمول وعدم القدرة على القيام بالأنشطة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يؤدي إلى حدوث مشكلات مختلفة مثل الصداع والتعب وكذلك ضعف الانتصاب وجفاف المهبل.

ما هو تأثير قلة شرب الماء على الصحة الجنسية؟ 

يظهر التأثير السلبي للجفاف الناتج عن انخفاض معدل الماء الذي يحصل عليه الجسم على الصحة الجنسية في العديد من الجوانب التي سوف نوضحها فيما يلي:-

ضعف الرغبة الجنسية

النشاط العام للجسم وانخفاض مستوى التوتر يؤثروا بدرجة كبيرة على تحفيز الرغبة الجنسية لدى السيدات والرجال. لكن الجفاف يعمل على ضعف النشاط وزيادة مستوى التوتر مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية .

وقد أظهرت بعض الدراسات أن حدوث الجفاف ونقص مقدار الماء في الجسم بمعدل نصف لتر يؤدي لزيادة هرمون الكورتيزول، وهو المسؤول المرتبط بزيادة معدل التوتر في الجسم وهذا يؤثر سلبا على الرغبة في ممارسة الجنس.

جفاف المهبل

انخفاض معدل ترطيب الجسم الناتج عن الحصول على سوائل قليلة يؤدي إلى جفاف الجلد بشكل عام، وفي هذه الحالة أيضا تزداد احتمالية حدوث جفاف المهبل. وهذه الحالة تجعل ممارسة الجنس مؤلمة للعديد من السيدات وبالتالي تكره حدوث العلاقة الزوجية. لذلك فإن زيادة ترطيب الجسم يؤثر بشكل إيجابي على رطوبة المهبل مما يجعل العلاقة الجنسية أكثر من متعة.

كذلك وجدت بعض الدراسات أن زيادة الترطيب تساعد المرأة على سرعة الاستجابة الجنسية ويساعدها على الحصول على هزات جماع أفضل.

للمزيد: علاج التهابات المهبل للمتزوجات بوصفات طبيعية

ضعف الانتصاب

قوة الانتصاب تعتمد بدرجة كبيرة على تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بشكل صحي ونشيط. لكن جفاف الجسم يؤدي إلى تقييد وصول الدم إلى الأوعية الدموية بشكل طبيعي. وفي هذه الحالة تتأثر نسبة الدم التي تصل إلى القضيب مما يؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب.

فوائد شرب الماء للصحة الجنسية

كما وضحنا من قبل فإن الجفاف يؤثر بطريقة سلبية للغاية على العلاقة الجنسية والوصول للنشوة للطرفين. لكن على جانب آخر فإن حصول الجسم على قدر كافي من الماء له العديد من التأثيرات الإيجابية على الحياة الجنسية للشريكين. ويظهر ذلك من خلال الجواب التالية:-

تطهير المجاري البولية

عند الحصول على الماء باستمرار فهذا يعني زيادة عدد مرات دخول الحمام مما يؤدي إلى دفع السموم والشوائب داخل الجسم. على عكس عدم دخول الحمام لفترات طويلة فهذا يؤدي إلى تراكم الشوائب داخل المجاري البولية مما يؤثر على العلاقة الجنسية ومن الممكن أن يكون من أكثر أسباب حدوث الالتهابات. 

تقليل المتعة الجنسية

شرب الماء بمعدل كافي يساعد على وصول الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم بشكل طبيعي. ووصول الأكسجين إلى القضيب والهبل يساعد كل من الرجل والمرأة على التمتع بالعلاقة الجنسية لأطول فترة ممكنة نظرا لأن الدماء تصل إلى الأوردة والشرايين بشكل أفضل وتزيد النشاط وتقلل من الشعور بالتعب. وهناك أبحاث وجدت أن زيادة تدفق الأكسجين تعني الحصول على هزات جماع أكثر.

تدفق الحيوانات المنوية بشكل أفضل

السائل المنوي يتكون بدرجة كبيرة من الماء لذلك فإن شرب الماء بكثرة يساعد على نقل الحيوانات المنوية إلى غدد البروستاتا والأعضاء التناسلية بشكل أفضل.

يساعد على إثارة الفيرمونات

جفاف الجسم يؤدي إلى زيادة رائحة العرق، ورائحة العرق تؤثر بدرجة كبيرة على الثقة بالنفس وتؤدي إلى عدم الشعور بالمتعة خلال العلاقة الزوجية كذلك يؤثر ذلك بدرجة سلبية على الطرف الآخر. لكن زيادة شرب الماء تساعد على تخليص الجسم من الملح ومن السموم وبالتالي التخلص من رائحة العرق الكريهة.

للمزيد: أهم الطرق الطبيعية لـ علاج سرعة القذف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى