صحة

أهم الطرق الطبيعية لـ علاج سرعة القذف

بعض المشاكل الجنسية تحتاج إلى وعي وتفهم شديد من أجل السعي إلى حلها بطريقة صحيحة. والوعي بالمشكلة وأبعادها يساعد على الحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب. وبعض العواقب التي تؤدي إلى عدم الحصول على المتعة الجنسية كاملة يكون حلها سهل جداً سواء طبياً أو طبيعياً. لكن لابد في البداية من تحديد المسبب للمشكلة. لذا دعونا اليوم نلقي الضوء على علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية ونلقي الضوء على أساس هذه المشكلة.

ما هي سرعة القذف؟

حالة سرعة القذف أما ما يطلق عليها القذف المبكر هي حالة يصل فيها الرجل إلى الذروة الجنسية قبل شريكه، وبالرغم أنه لا يوجد وقت محدد للوصول إلى النشوة الجنسية إلا أن القذف أو الوصول للنشوة يحدث في هذه الحالة في الدقيقة الأولى مما يؤدي إلى حالة من عدم الرضا. والمشكلة الأساسية في هذه الحالة هي الشعور بالإحباط الذي يسيطر على العلاقة الزوجية. لكن من المهم أن نذكر أن نسبة تتراوح من 30 إلى 40% من الرجال يمرون بهذه الحالة في فترة ما من حياتهم.

أسباب سرعة القذف

هناك مجموعة من العوامل التي قد تكون وراء هذه الحالة، بعضها مرتبط بكمياء المخ والبعض الآخر قد يكون له علاقة بالحالة النفسية والعصبية أو ببعض التفاصيل المتعلقة بالجينات. ومن الممكن أن نذكر بعض الأسباب في النقاط التالية:-

المشاكل الصحية
  • اختلال مستوى الهرمونات في الجسم، أو حدوث اضطراب في مستويات النواقل العصبية الكميائية التي تقوم بنقل الرسائل المختلفة للجسم.
  • التهاب أو عدوى في البروستاتا أو الإحليل.
  • ضعف الانتصاب، حيث أن هذه المشكلة تؤدي إلى عدم قدرة القضيب على الانتصاب لفترة طويلة مما يؤدي إلى قيام الرجل بالاندفاع في القذف.
المشاكل العاطفية

المشاكل العاطفية أو المتعلقة بالمشاعر أو النفسية ووجهة نظر الرجل إلى الجنس لها دور كبير في حدوث المشكلة، ومنها:-

  • التصور المغلوط عن القدرة الجنسية.
  • التوتر والقلق وعدم الثقة بالنفس.
  • الشعور بالخوف من صورة الجسم.
  • المشاكل النفسية ومنها التوتر والقلق والكآبة.
  • الشعور بالذنب خلال ممارسة الجنس.

الطرق الطبيعية لعلاج سرعة القذف

من الممكن التعامل مع الحالة من خلال الكثير من الوسائل الطبيعية المتعلقة ببعض التمارين أو النمط الغذائي، ودعونا نذكر من هذه الوسائل ما يلي:-

بعض الأساليب المختلفة

هذه الأساليب تساعد ما يقرب من نسبة 95% من الرجال لعلاج سرعة القذف بطريقة طبيعية جداً، وتعتمد على القيام بما يلي:-

أسلوب التوقف والبدء

في هذه الحالة يقوم الرجل بتحفيز القضيب حتى يشعر أنه سوف يصل إلى الذروة، بعد ذلك يقوم بوقف الإثارة لمدة 30 ثانية أو حتى يذهب هذا الشعور، يتم تكرار هذا الأمر ثلاثة أو أربعة مرات قبل القذف.

أسلوب الضغط

يتم فيها استخدام نفس الخطوات السابقة لكن عند الشعور بالقرب من وصول النشوة يقوم الرجل بالضغط على رأس القضيب من أجل إيقاف الانتصاب، ويتم تكرار ذلك قبل القذف.

التفكير

هناك بعض الرجال يجدون أنهم إذا فكروا في شيء خلال ممارسة الجنس فإنهم سوف يحصلون على وقت أطول قبل القذف.

التمارين

تمارين تقوية عضلات الحوض تعتبر أيضا من الطرق المهمة التي تساعد على تأخير عملية القذف ذلك لأن عضلات الحوض الضعيفة من الأسباب الأساسية للقذف المبكر، وينصح الخبراء باستخدام تمارين كيجل لعضلات الحوض، يتم استخدام التمارين من خلال إيقاف البول قبل تفريغه بالكامل لمدة 3 ثواني وتكرار ذلك خلال اليوم.

النظام الغذائي لعلاج سرعة القذف

إدخال بعض الأطعمة على النظام الغذائي عامل مهم لعلاج القذف المبكر، لذلك ننصح بما يلي:-

إدخال نبتة الهليون إلى طعامك

نبتة الهليون أو التي يطلق عليها نبات الـ Asparagus من النباتات المساعدة بدرجة كبيرة ذلك لأنها تحتوي على فيتامين أ. وهي تساعد على التحكم بشكل أفضل في عضلات القضيب كما أنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية.

تناول الجزر

الجزر يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل إلى الأعضاء التناسلية ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين. وينصح بتناول الجزر المسلوق مع العسل الأبيض لعلاج سرعة القذف.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان مهم أيضاً لأنه يساعد على تقوية عضلات القديم، كما أنه يساعد في زيادة نسبة هرمون هرمون التستوستيرون في الدم.

الأطعمة التي تحتوي على الزنك والمغنيسيوم

المغنيسيوم والزنك من المواد الغذائية المهمة لتأخير عملية القذف، وهناك الكثير من أنواع الطعام التي تحتوي على هذه العناصر. منها (المحار، بذور اليقطين، فول الصويا، الزبادي، السبانخ، اللوز، الفاصوليا، الحمص، حبوب السمسم، لحم البقر والضأن، الشوكولاته الداكنة، الثوم، البازيلاء).

للمزيد: طرق طبيعية وأكلات تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

البصل الأخضر

تكمن فوائد البصل الأخضر في أنه يزيد من الرغبة الجنسية مما يحد من سرعة القذف. كذلك فهو يزيد من القدرة الجنسية والقدرة على التحمل. وينصح بخلط البصل الأخضر مع الماء والحصول على هذا الشراب.

الزنجبيل والعسل

خلط الزنجبيل مع العسل يعتبر من المنشطات الجنسية الطبيعية، وهما لهما القدرة على تقوية الحياة الجنسية وتتأخير القذف.

للمزيد: 5 أشياء مهمة فكري بها قبل الحمل الثاني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى