لايفستايل

طرق مهمة تساعد على الحفاظ على الملابس لأطول فترة ممكنة

تتعرض الملابس للكثير من الأمور التي تساعد على تقليل رونقها مع الوقت. مثل التعرض للغسيل والمساحيق والحرارة وأشعة الشمس. مع الوقت نجد أن الملابس الجديدة صارت تبدو مستعملة وغير مناسبة. لكن هناك طرق مختلفة تعمل على الحفاظ على الملابس وكأنها جديدة لفترات طويلة..فما هي هذه الطرق؟

الحفاظ على الملابس بطرق ذكية جداً

لماذا تتلف الملابس؟ في الحقيقة قائمة الأسباب متعددة جداً. فهي تتلف من تكرار الغسيل أو استخدام مساحيق غير مناسبة أو التعرض لدرجات حرارة عالية. أو من الممكن أن تؤدي كثرة الاستعمال إلى هلاك الأقمشة في وقت قصير. لكن من أجل الحفاظ على الملابس ورونقها قومي بعمل الخطوات التالية:-

الملح لإعادة لون الملابس

الملح من المواد الطبيعية جداً التي من الممكن أن تحافظ على ألوان الملابس لوقت طويل جداً. كما أنه يعيد رونقها إذا تعرضت للبهتان. لذا قومي بإضافة نصف كوب من الملح ماء الغسيل. لكن يفضل استخدام الملح الناعم لأن الملح الخشن لا يذوب. والأهم من الحفاظ على لون الملابس فإن الملح يساعد أيضاً على التخلص من الكثير من البقع.

التأكد من درجة الحرارة

في كثير من الأحيان نضع كل الأقمشة على درجة حرارة مرتفعة. هذا الأمر يؤدي إلى تلف الملابس بسرعة. لذلك لابد من فصل الأقمشة التي تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة. ولكي تقومي بعمل ذلك من المهم أن تقرأي التعليمات الموجودة على الملصق الخاص بالملابس لتعرفي درجة الحرارة المناسبة لها.

استخدام الثلج لإزالة التجعد من الملابس

إذا كان لديك ملابس مجعدة فمن الممكن التخلص من هذا الأمر بسهولة. فقط ضعي مكعبات الثلج في المجفف مع الملابس لمدة ربع ساعة على درجة متوسطة. عندما يتبخر الثلج فإن البخار الناتج سوف يؤدي إلى فرد الملابس.

التخلص من الوبرة

الوبرة أو الصوف الزائد من المشاكل التي تجعل مظهر الثياب سيء للغاية. لكن الحل سهل للغاية. قومي باستخدام شفرة الحلاقة عن طريق تمريرها ببطء وهدوء على الملابس لإزالة الوبرة. بعد ذلك استخدمي شريط لاصق لإزالة الصوف الزائد من على الشفرة. سوف تعود الملابس الصوفية وكأنها جديدة جداً.

الماء البارد

هناك بعض الأقمشة التي من المهم استخدام الماء البارد عند تنظيفها مثل الكتان والصوف والقطن. لذا حاولي قدر المستطاع تنظيف هذه الملابس يدوياً دون تعريضها إلى الغسالة إذا لم تكن متسخة بدرجة كبيرة.

للمزيد: طرق طبيعية لإزالة البقع الصعبة من الملابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى