لايفستايل

وجبات للفطور..شهية جداً ومختلفة

أحياناً نحتاج إلى إدخال بعض التجديدات المختلفة على نمط اليوم الخاص بنا. لكن إذا كان التجديد صعب في بعض الأحيان فمن الممكن أن ندخله على طعامنا.لذلك فإن تحضير وجبات للفطور فهو من أهم الأشياء التي علينا الاهتمام بها. لذلك إذا مللت من الوجبة اليومية إليك مجموعة من الأفكار الشهية جداً لا تفوتيها.

وجبات للفطور بأفكار مختلفة

وجبات الفطور ضرورية للغاية لأنها بمثابة الوقود الذي يعطيكي الطاقة على مدار اليوم بأكمله. لكن أحياناً نقع في فخ التكرار وتناول نفس الوجبة كل يوم. وهذا الأمر قد يسبب لك شعور بالضيق غير معروف. لذلك لو حاولت إدخال بعض التغيرات على نمط الغذاء الخاص بك وإدخال عناصر غذائية مختلفة سوف يكون الامر ممتعاً جداً. والآن دعينا نقول لك ما هي الوجبات التي سوف تجعل يومك شيقاً جداً في بدايته.

التوست بالخضروات والفواكه

هل يمكن تناول التوست بالفواكه؟ بالطبع يمكن جداً وسوف يكون له طعم لذيذ للغاية. ومن الممكن أن تجعلي وجبتك اليومية مختلفة عن طريق أخذ قطعة من التوست التي تحتوي على الجبن وإضافة عناصر مختلفة مثل الفراولة أو التوت أو الموز. كذلك هناك خضروات رائعة للغاية مثل الخيار أو أوراق السبانخ أو الجزر وكذلك الفلفل الملون.

البليلة باللبن

إذا كنت لست من هواة تناول وجبة من الخبز أو البيض سوف تكون البليلة خيار رائع للغاية. فضلاً عن ذلك فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمنحك الطاقة طوال اليوم. وسوف تكون فرصة جيدة لتناول الحليب. لكن لاحظي أن البليلة تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ويكفي تناولها مرة واحدة في الأسبوع.

البيض بالخضروات

تناول البيض المقلي أو المسلوق بشكل يومي قد يصيبك بالملل. لكن إذا قمت بتحضير البيض بالخضروات سوف تشعرين بأنك تناولت وجبة لذيذة جداً. الجميل في الأمر أنه من الممكن تغيير نوع الخضروات المستخدمة. مثلاً من الممكن أن تقومي بإعداد البيض مع أنواع مختلفة من الفلفل. كذلك البيض مع السبانخ. أو البيض مع الزيتون والطماطم. 

الشوفان بالفواكه

يعتبر الشوفان من الوجبات المهمة لإنقاص الوزن. لكن إذا كنت تريدين الحصول على فطور له طعم لذيذ دون التفكير في زيادة الوزن أو إنقاصه قومي بعمل خليط من الشوفان والزبادي وأي من الفواكه المفضلة. هذه الوجبة لن تمليها أبداً وستحصلين منها على كمية قدر كبير من العناصر الغذائية.

توست الجبن والزعتر

خذي شريحة من التوست وادهنيها بزيت الزيتون ورشيها بالقليل من الزعتر وضعيها داخل الميكروويف. كذلك من الممكن أن تقومي بإضافة الجبن سواء اللبنة أو الجبن الأبيض أو الشيدر. هذه الطريقة لذيذة جداً كما ان إعدادها لن يأخذ منك الكثير من الوقت. ومن الممكن أن تقومي بحفظ شرائح التوست معك لتناولها في أوقات الراحة من العمل.

للمزيد: 7 أفكار لـ وجبات صغيرة وسناك عشان المدرسة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button