منوعات

طرق طبيعية لـ إزالة البقع الصعبة من الملابس

تعاني الأمهات من مشكلة إزالة البقع الصعبة من الملابس، خاصة أن الأطفال يتركون الكثير من البقع التي تحتاج إلى مجهود كبير لإزالتها. وهناك الكثير من الطرق التي من الممكن استخدامها. منها الطرق التي تعتمد على استخدام المواد الطبيعية والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا التالي.

إزالة البقع الصعبة بالطرق الطبيعية

استخدام المبيضات أو العديد من المزيلات الصناعية قد يؤدي إلى تلف الملابس، لكن هناك بعض المواد الطبيعية التي لا تضر الأقمشة المختلفة. ومنها:-

استخدام عصير الليمون لإزالة البقع

الليمون من المواد التي من الممكن أن يتم استخدامها لإزالة الكثير من البقع. حيث أن الليمون يحتوي على حمض الأسيتيك وهو من الأحماض التي تساعد على تبييض الأقمشة. هذا يجعل من الليمون من أفضل المواد التي من الممكن أن تستخدم للتخلص من البقع التي توجد على الملابس خاصة الملابس الصعبة.

أما طريقة استخدام عصير الليمون فهي تكون من خلال وضع كمية بسيطة على البقعة ثم غسلها بعد فترة قصيرة. ويجب هنا أن نشير أن وضع الليمون على الملابس لفترة طويلة يؤدي إلى تغيير لون القماش.

يستخدم عصير الليمون أيضاً لإزالة البقع الصفراء التي تحدث نتيجة العرق الذي يظهر على الأقمشة البيضاء.

استخدام صودا الخبز

صودا الخبز أيضاً من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للتنظيف. كما أنه يساعد على تشكل الرغوة في الغسالات ويعمل على تنعيم القماش. ومن الممكن وضع صودا الخبز في الغسالة مع بقية المنظفات.

من مميزات صودا الخبز أيضاً أنه يعمل على التخلص من الروائح التي تترسب على الملابس ويتركها ذات رائحة نظيفة ومميزة.

الخل الأبيض المقطر

من الممكن استخدام الخل الأبيض المقطر لتنظيف الملابس. وتكمن أهمية الخل الأبيض أنه يعتبر بديل آمن عن استخدام الكلور حيث أنه لا يؤدي إلى تلف المنسوجات أو ضياع الألوان.

ويعتبر الخل الأبيض أفضل من خل التفاح لأنه لا يقوم بالالتصاق على النسيج، فضلاً عن ذلك فهو يقوم بإزالة البقع الصفراء التي توجد الملابس. كما أنه يساعد على إزالة بقع العفن. ويتم استخدام الخل الأبيض عن طريق وضع كمية مع ماء شطف الملابس، وهو أيضا هام في عملية تنظيف الغسالة وجعلها ذات رائحة نظيفة.

اقرأي أيضا: 5 أفكار بسيطة لتجديد البلكونة في المنزل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button