صحة

تخسيس الأرداف بسرعة ونتيجة لن تتخيليها

منطقة الأرداف من المناطق التي تتركز فيها الدهون بدرجة كبيرة ويكون من الصعب التخلص منها. قد يحتاج الأمر إلى مجهود جبار لكي تحصلي على نتائج مرضية. لكن من الممكن العمل على تخسيس الأرداف بطرق سهلة وسريعة جداً وفي النهاية سوف تكون النتيجة  مبهرة. إذا ما هي أفضل الطرق التي نرشحها لكِ؟

التخطيط السليم للتخلص من الوزن الزائد في الردفين

تخسيس الأرداف بسرعة

قبل كل شيء لابد من أن تضعي خطة جيدة من أجل القضاء على الدهون في منطقة الأرداف. أما أهم جوانب هذه الخطة فهي تتمثل في القيام بالآتي:-

تحديد الأهداف الأساسية

قبل كل شيء لابد من معرفة الهدف المطلوب. بمعنى أن زيادة الوزن في منطقة الأرداف قد تحدث نتيجة العديد من العوامل. منها وجود مشكلة وراثية. وبالتالي يكون حل المشكلة الصحية هو الهدف الأساسي قبل التخلص من زيادة الوزن.

كذلك قد يكون تركيز الدهون في الجسم في منطقة الردفين. وهذا يعني أن الالتزام بنظام رجيم يعمل على فقدان الدهون سوف يؤثر على الجسم كله. ومن هنا سوف يكون من الأفضل العمل على التمارين الرياضية المخصصة للأرداف بدلاً من اتباع النظام الغذائي.

التخلص من السعرات الحرارية

التخلص من دهون الجسم مرتبط بعامل مهم وهو الحصول على نسبة أقل من السعرات الحرارية. لابد أن يحصل الجسم على نسبة أقل من السعرات التي يقوم بحرقها. وهذا يعتمد على القيام بالعديد من الأمور ومنها:-

  • تقليل معدل السعرات الحرارية والأطعمة السكرية.
  • تناول الخضروات والفواكه بنسبة كبيرة.
  • الاعتماد على الحبوب الكاملة.
  • الحصول على البروتين الخالي من الدهون.

كذلك من المهم أن تعرفي ما هو مقدار السعرات الحرارية التي عليك الحصول عليها خلال اليوم. وهذا يعتمد بنسبة كبيرة على السن والوزن وكذلك يتغير إذا كنت في فترة الحمل أو فترة الرضاعة الطبيعية.

للمزيد: 10 أنواع سناكس لإنقاص الوزن والشعور بالشبع

أسرع رجيم للتخلص من الدهون في الأرداف

من الممكن العمل على تخسيس الأرداف من خلال اتباع نظام غذائي صحي. لكن الأنظمة الغذائية في حد ذاتها تحتاج إلى وقت طويل. لكن هناك بعض الأنظمة المخصصة للتخلص من الدهون في منطقة الردفين بسرعة. ومنها النظام التالي:-

مكونات وجبة الإفطار

  • شريحة من الخبز الأسمر.
  • بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن خالي الدسم.

وجبة الغداء

  • كوب واحد من الأرز البني.
  • ربع دجاجة مشوية خالية من الجلد. أو سمك مشوي. أو علبة تونة خالية من الزيت.
  • طبق من الخضروات.

وجبة خفيفة

ثمرة واحدة من الفواكه.

وجبة العشاء

كوب من الزبادي بالإضافة إلى ثمرة من الفاكهة.

3 من أفضل تمارين للتخلص من الأرداف

تمارين خسيس الأرداف بسرعة

بالإضافة إلى اتباع الأنظمة الغذائية السليمة فإنه من الممكن التخلص من الأرداف في فترة قصيرة جداً من خلال الالتزام بمجموعة من التمارين الرياضية المهمة ومنها:-

تمرين الاستلقاء مع رفع الخصر

هذا التمرين مهمة جداً ويساعد على تخسيس الأرداف بسرعة كبيرة. قومي بالاستلقاء على ظهرك بعد ذلك قومي برفع منطقة الحوض إلى أعلى مع إبقاء اليدين في وضع مستقيم على الأرض وثني الركبتين. كرري هذا الوضع أكثر من مرة وسوف تحصلين على نتائج في أيام قليلة جداً.

تمرين تحريك الركبتين مع الذراعين

هذا التمرين من أفضل التمارين التي تعمل على حرق الدهون بشكل عام. قومي بالوقوف في وضع مستقيم ثم اثني ركبتيك في اتجاه الصدر مع ثني الذراع المعاكس في اتجاه الركبة دون حدوث انحناء في الظهر. وكانك تقربين ذراعك اليمين مع ساقك الشمال. كرري التمرين عشرين مرة ثم بدلي للاتجاه الآخر.

صعود السلم

إذا لم يكن لديك وقت لعمل التمارين أو تشعرين بالملل منها فصعود السلم وهبوطه يحقق لك هدف تخسيس الأرداف في أقل وقت ممكن. فقط خذي مساحة من الوقت تصل إلى عشر دقائق وكرري صعود وهبوط السلم. لكن من المهم أن تبقي ظهرك في وضع مستقيم.

تمارين القرفصاء squat

قفي في وضع مستقيم ثم ابدأي في أخذ وضع القرفصاء مع بقاء الظهر في وضع الاستقامة. يعمل هذا التمرين على شد عضلات المؤخرة وحرق الدهون.

تمرين البلانك الجانبي

تمارين البلانك بشكل عام من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية العضلات وشدها. أما تمرين البلانك الجانبي فهو يساعد في شد عضلات الأرداف وتخسيسها. قومي بالاستلقاء في وضع جانبي ثم ارفعي جسمك إلى أعلى واثبتي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية. تكرار هذا التمرين لمدة 5 دقائق يومياً له نتائج مبهرة.

أسرع وصفات لتخسيس الأرداف

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية والأعشاب التي تساعد على تخسيس الأرداف بشكل سريع جداً. ومنها نذكر على سبيل المثال:-

وصف القرفة والليمون

للعمل على التخلص من الدهون في منطقة الكرش والأدراف قومي بعمل وصفة مكونة من كل من:-

  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

اغلي القرفة والزنجبيل في الماء بعد ذلك قومي بإضافة الليمون. الحصول على فنجانين من هذا المشروب بشكل يومي يعمل على حرق الدهون بصورة كبيرة.

خل التفاح والقرفة

يعتبر خل التفاح من أفضل الوصفات التي لا تعمل على فقد الدهون في منطقة الردفين فقط لكنها تساعد على التخلص من الكرش أيضاً. أما طريقة عمل الوصفة فهي كالتالي:-

  • نصف كوب من الماء.
  • نصف ملعقة من القرفة.
  • مقدار من خل التفاح.

قومي بغلي القرفة مع الماء وبعد أن يبرد قومي بإضافة خل التفاح. احصلي على فنجان واحد في اليوم وسوف تحصلين على نتائج سريعة جداً.

للمزيد: أفضل 5 مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى