جمال

تلميع الأظافر بـ 8وصفات منزلية سريعة وسهلة

تلميع الأظافر باستخدام الملمعات المصنعة طوال الوقت قد يؤدي إلى الحاق الضرر بأظافرك. لذا يمكنك أن تقومي بذلك من خلال وصفات طبيعية سهلة وفي نفس الوقت تحافظ على قوة وشكل الأظافر طوال الوقت. إذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف على أبرز هذه الوصفات.

وصفات تلميع الأظافر الطبيعية

العلاجات المنزلية التي تعمل على تلميع الأظافر تعتبر خطوة جيدة للغاية من أجل الحصول على أظافر لامعة وقوية. يذكر أن استخدام الطلاء بشكل متكرر يؤثر على صحة الأظافر، فضلا عن أن التعرض للماء وخاصة لأعمال تنظيف المنزل يؤدي إلى تكسيرها وضعفها. لذلك يمكنك أن تمنحي اظافرك قبلة الحياة من خلال الوصفات التالية:-

ماء الورد

ضعي ماء الورد على أظافرك بشكل يومي وسوف تلاحظين أنها صارت لامعة بشكل طبيعي. أما إذا كان هناك أي بقع عليها يمكنك استخدام ماء الورد مع الليمون وسوف تلاحظين اختفاء هذه البقع تماما. يمكنك تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للتخلص من هذه المشكلة.

للمزيد: وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

عصير الليمون

الليمون يحتوي على مواد تبييض طبيعية. لذلك فهو أفضل طريقة لتلميع الأظافر بشكل طبيعي ودون أعراض جانبية. كل ما عليك هو نقع أظافرك في عصير الليمون لمدة دقائق، بعد ذلك يمكنك إضافة القليل من الماء الدافئ والخل على العصير وتقومي باستخدام فرشاة بفرك الأظافر وسوف تحصلين على لمعان رائع للغاية.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من الحلول السحرية للعديد من مشاكل البشرة والشعر والأظافر، لأنه يحتوي على دهون طبيعية صحية للغاية. أما استخدامه من أجل تلميع الأظافر وتقويتها فهو سهل للغاية. كل ما عليك القيام به هو تدليك يديك وأظافرك به مرتين يوميا وسوف تلاحظين أنها تحولت إلى أظافر صحية ولامعة.

استخدام الفازلين

الفازلين وسيلة سهلة وطبيعية ومنخفضة التكلفة أيضا من أجل العناية بأظافرك. فهو يعمل على ترطيبها. يمكنك أن تضعي قليل منه على يديك بعد الاستحمام أو بعد تنظيف المنزل وانهاء الأعمال التي تستخدمين فيها المياه. يمكنك أيضا وضعه في حقيبتك واستخدامه بعد غسل اليدين أو خلال اي وقت في اليوم.

للمزيد: بالصور..رسومات مانيكير تريندي لـ 2023

الخيار

هذا عنصر من العناصر المهمة للغاية، لكن الأهم أنه يمكنك استخدام الخيار بطرق سهلة للغاية. فقط خذي شريحة صغيرة منه وقومي بتدليك أظافرك بها. يمكنك أيضا نقع أظافرك في كمية قليلة من عصير الخيار وسوف تلاحظين مع الوقت أنها تصبح أكثر قوة ولمعانا.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية والتي تعمل على حماية البشرة والأظافر بدرجة كبيرة. يمكنك استخدام الزيت عن طريق تدفئة كمية بسيطة ونقع أظافرك بها لدقائق ثم ارتداء قفاز لمدة ساعة واحدة. يمكنك أيضا ارتداء القفاز طوال الليل من أجل الحصول على نتائج أفضل.

الحليب

امنحي أظافرك القوة واللمعان من خلال نقعها لمدة دقائق في قليل من الحليب. بعد ذلك قومي بغسلها جيدا ثم ضعي أي من كريمات الترطيب. هذه واحدة من الوصفات السهلة للغاية والتي لن تكلفك وقت أو مجهود.

الزبدة

هل استخدمت الزبدة كطريقة طبيعية للتجميل من قبل؟ إذا حان الوقت لكي تستخدميها في العناية بأظافرك لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة مثل الفيتامينات A وB وE والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والزنك والحديد والمغنيسيوم، وكل هذه العناصر تساعد على تقوية أظافرك ومنحها اللمعان. لذلك قومي بتدليك أظافرك بالقليل من الزبدة ثم اغسلي يدك جيدا، وكرري هذه الوصفة بشكل يومي من أجل الحصول على نتائج جيدة.

إذا تعرفنا سويا على أهم طرق طبيعية لتلميع الأظافر، لكن كيف تحصلين على أظافر قوية وتمنعي حالات تكسرها المتكررة، إليك أفضل الطرق الممكنة:- تقوية الأظافر بطرق بسيطة وآمنة جداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى