جمال

أفضل غسول للبشرة الدهنية

أفضل غسول للبشرة الدهنية

أفضل غسول للبشرة الدهنية التطهير هو الخطوة الأولى في العناية بالبشرة، حيث يمكن أن يتراكم الغبار والعرق والأوساخ والبكتيريا على الجلد وتجعله عرضة للعديد من الأمراض، ولهذا السبب تحتاج بشرتك إلى التنظيف التام. خلاف ذلك، كما يمكن لهذه الشوائب أن تسد المسام وتسبب العديد من مشاكل الجلد، والخطوة الأولى في العناية بالبشرة هي منظف الوجه محلي الصنع لأنه يمكن أن يجنب هذه المشاكل الجلدية. إنه لطيف جدًا على بشرتك، ولا يسبب أي آثار جانبية، وهو رخيص جدًا. كما يمكنك البحث عن أفضل المكونات المتوفرة في مطبخك واكتشافها لتحضير منظف يناسب نوع بشرتك.

أفضل غسول للبشرة الدهنية منظف ​​الوجه بالحليب

ليس الحليب فقط مشروبًا مدعمًا بالكالسيوم مفيد لعظامك، ولكنه يعمل أيضًا على العجائب كمطهر. الحليب هو المطهر الكلاسيكي الذي يجعل بشرة كليوباترا تبدو جميلة للغاية. ما يجعل الحليب منظفًا مثاليًا هو حمض اللاكتيك الذي يقضي على خلايا الجلد الميتة. تعمل بروتينات ودهون الحليب أيضًا على ترطيب البشرة.

حاول ألا تستخدم الحليب الخالي من الدسم، واختر الحليب كامل الدسم بدلاً من ذلك. صب كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم في راحة اليد ودلكها برفق على البشرة.

منظف ​​دقيق الشوفان
كما لا يعد دقيق الشوفان خيارًا رائعًا للإفطار فحسب، بل إنه أيضًا أحد أفضل المنظفات الطبيعية لخزائن المطبخ. يعمل الشوفان كمقشر طبيعي لأن الشوفان الناعم يقشر بلطف عند تدليكه على الجلد. لاستخدام الشوفان المطحون كمنظف، يُطحن 1/4 كوب من الشوفان الكامل ويخزن في وعاء محكم الإغلاق.

كلما أردت استخدامه، اصنع عجينة عن طريق خلط القليل من دقيق الشوفان المطحون بالماء أو الزيت وتدليكه على بشرتك. بعد ذلك، اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة ناعمة. كما يمكنك أيضًا إضافة خليط جنين القمح أو دقيق الذرة أو دقيق الأرز إلى خليط دقيق الشوفان قبل التنظيف.

أفضل غسول للبشرة الدهنية منظف ​​الوجه بالعسل

العسل غني بمضادات الأكسدة وهو أيضًا مرطب غني. بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، كما يمكن أن يساعدك على التخلص من حب الشباب مع تلطيف بشرتك. لاستخدام العسل كمنظف للوجه، خذ نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام ودلكها برفق على الجلد. إذا كنت ترغب في تغيير القوام، أضف بضع قطرات من الماء قبل وضعه على وجهك. اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

منظف ​​الوجه بالليمون
إذا كانت بشرتك دهنية، الليمون هو منظف ممتاز لنوع بشرتك. يمكن أن يساعدك الليمون أيضًا في التخلص من السمرة. لغسل وجهك بالليمون، ببساطة امزجي عصير الليمون مع القليل من الحليب أو الزبادي وضعيه على وجهك. اغسل الوجه بعد دقيقتين، واتركيه حتى يجف، ورطب.
منظف ​​الخيار
كما يعمل وضع عصير الخيار أو اللب على بشرة الوجه على تنعيمها نظرًا لخصائصها المبردة والمرطبة. يعمل تأثير التبريد المعتدل للخيار على تحويل بشرتك الحساسة والجافة إلى بشرة متألقة وصحية. كما أنه رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب، ما عليك سوى قطع الخيار المبرد ووضعه على المناطق المعرضة لحب الشباب. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد للحصول على توهج صحي.

أفضل غسول للبشرة الدهنية
أفضل غسول للبشرة الدهنية

أفضل غسول للبشرة الدهنية يمسح الوجه بالسكر

السكر عنصر ممتاز للعناية بالبشرة ومتوفر بسهولة في خزانتك. يمكن للسكر أن يقشر بشرتك بلطف وينظفها، كل ما عليك فعله هو خلط السكر بقليل من الماء أو الزيت. ثم دلكي هذا المزيج على وجهك بحركات دائرية واشطفيه بالماء. لكن تأكد من القيام بذلك برفق، وإلا فقد تهيج بشرتك إذا كانت العملية قاسية جدًا.

منظف ​​بزيت جوز الهند
يستخدم زيت جوز الهند في العديد من منتجات التجميل لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. عند استخدامه بشكل صحيح، يعد زيت جوز الهند منظفًا رائعًا للبشرة. قم بتدفئة بعض زيت جوز الهند في راحة يدك ودلك وجهك في حركات دائرية. الآن، ضعي منشفة دافئة على وجهك لمدة أقل من دقيقة واستخدمي المنشفة لإزالة الزيت. ستصبح بشرتك رطبة وناعمة.

منظف ​​الوجه بماء الورد
استخدم ماء الورد على بشرتك لإبقائها منتعشة ورطبة. لا يترك ماء الورد لونًا ورديًا على بشرتك فحسب، بل إنه يشد البشرة أيضًا ويعمل بمثابة قابض. ضعي القليل من ماء الورد على كرة قطنية وامسحي بها وجهك. يمكن أن يقلل أيضًا من الانتفاخ تحت العينين إذا كنت تستخدم وسادة قطنية مبللة بماء الورد على العيون المتعبة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية منظف ​​البطيخ

البطيخ مقشر ممتاز للبشرة. يعمل حمض الماليك الموجود في البطيخ كمقشر لبشرتك ويساعدك على التخلص من الجلد المدبوغ. كما أنه يرطب بشرتك ويحافظ عليها رطبة دون تجفيفها، وهو ما يحدث عند استخدام الصابون العادي أو غسول الوجه. لاستخدام البطيخ كمنظف، ببساطة افركي اللب على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.

منظف ​​عصير الرمان
خصائص الرمان المضادة للشيخوخة تؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد. كما أنه يزيل السمرة من الجلد. إذا أردت التخلص من السمرة واستخدام عصير الرمان كغسول للوجه، اصنعي عجينة عن طريق خلط عصير الرمان مع الحليب المبرد وفركيه على وجهك لبضع دقائق. شطف بالماء البارد واتركها حتى تجف.

منظف ​​خل التفاح

خل التفاح الخام يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يعمل خل التفاح كمقشر مفتح ويعمل بسرعة على علاج حب الشباب. لاستخدام خل التفاح كمنظف للوجه، خففي مقدارًا من خل التفاح مع مقدارين من الماء وضعيه على وجهك باستخدام كرة قطنية. اشطفيه بالماء البارد ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

بمجرد أن تغسل وجهك بالماء البارد والدافئ، لن تبقى رائحة الخل القاسية على بشرتك. ولكن قبل استخدامه كغسول للوجه، جربي اختبار البقعة على بشرتك للتأكد من أنها لا تسبب تهيجًا لبشرتك.

أفضل غسول للبشرة الدهنية
أفضل غسول للبشرة الدهنية

التحضير والاستخدام

ابشر الطماطم وصفيها
ويمكن عصرها بالكامل في الخلاط الكهربائي ثم إضافتها بالعسل
اخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا
كذلك دلكي الخليط على الوجه بحركات دائرية
اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء
8. غسول زيت الزيتون
خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات للحصول على بشرة صافية. أفضل المستحضرات للبشرة الدهنية تحتفظ بالرطوبة وتقلل من إفراز الدهون في الجلد.

اغسلي وجهك وجففيه يوميا بالغسول

ضع القليل من الزيت على الوجه وقم بالتدليك بحركات دائرية
اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر وجففي وجهك بمنشفة قطنية
9. غسول التفاح والليمون
منظف ​​للوجه للبشرة الدهنية يزيل الدهون الزائدة من البشرة ويوازن حموضتها وينظم إفراز زيت البشرة. الليمون هو مادة قابضة ومنظف فعال للبشرة، ويحتوي على فيتامين سي المعروف بفوائده العديدة للبشرة. ماسك الزنجبيل للوجه

عناصر

  1. تفاحة
  2. عصير ليمون

التحضير والاستخدام

ضعي التفاح في وعاء مع قليل من الماء على الموقد حتى يصبح طريًا جدًا
اهرسي التفاح وأضيفي الليمون
امزجها حتى تصبح ناعمة
ضعي الخليط على الوجه بالتدليك بحركات دائرية
اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء
10. اغسل بياض البيض والدقيق
كذلك بياض البيض غني بالبروتين الذي يقوي أنسجة الجلد ويقلل من ظهور حب الشباب ويمتص الزيوت الزائدة من الوجه، كما أنه يعمل على تقوية المسام بشكل طبيعي.

عناصر

  • بروتين
  • 1 ملعقة كبيرة طحين
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

التحضير والاستخدام

اخفقي بياض البيض ثم أضيفي باقي مكونات اللوشن
اخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا
ضعي الخليط على الوجه بالتدليك بحركات دائرية
اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء. فيسبوك

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button