جمال

تقشير الجلد الميت بـ 5 وصفات طبيعية سريعة

البشرة مثلها مثل أي عضو أو جهاز في الجسم، إنها تنمو وتتغير وتتأثر بالكثير من العوامل. ونتيجة هذا التأثر قد تظهر بعض المظاهر على البشرة لتقول لنا أنها في حاجة إلى عناية. منها على سبيل المثال خلايا الجلد الميتة. فهي تعتبر مؤشر يطلب منا القليل من العناية. لذلك اليوم سوف نعرف كيفية تقشير الجلد الميت بوصفات طبيعية للتخلص منه تماماً.

ما هي أسباب ظهور الجلد الميت؟

كما قلنا من قبل أن الجلد ينمو مثل كل أعضاء الجسم، والجلد الميت هو عبارة عن خلايا يقوم الجلد بالتخلص منها لكي لا تتعفن، وبالتالي توجد على سطح البشرة، ويكون تحتها بشرة جلد جديدة. وهناك عوامل متعددة تقلل من قدرة الجلد على التخلص من الخلايا الميتة وبالتالي تتكون قشرة خارجية تحتاج إلى التدخل لإزالتها. لأن تركها قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات الجلدية ويجعل شكل البشرة غير صحي تماماً.

اقرأي أيضا: أشياء لابد من الامتناع عنها بعد إزالة الشعر بالسويت

وصفات تقشير الجلد الميت

تقشير الجلد الميت يتم من خلال طرق متعددة. مثلاً استخدام المقشرات الكيميائية ومستحضرات التجميل المخصصة لذلك. بالإضافة إلى التقشير من خلال الوصفات الطبيعية التي سوف نتعرف عليها حالاً:-

مقشر الليمون والسكر وزيت الزيتون

كل العناصر الموجودة في هذا المقشر تساعد على التخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى حماية البشرة. فالليمون من أهم العناصر الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على تنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا. أما زيت الزيتون فهو مرطب قوي ويعمل على تكوين طبقة عازلة على البشرة لحمايتها. والسكر مقشر قوي خاصة السكر الخشن.

طريقة تحضير المقشر

قومي بعمل خليط مكون من نصف كوب سكر وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون. ضعي المقشر على بشرة رطبة وحركيه في حركات دائرية ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لكي تحصلي على نتائج جيدة قومي بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع. وتجنبي الماء الساخن على بشرتك بعدها.

السكر البني وزيت جوز الهند

هذه واحدة من الوصفات الجيدة، وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة لعلاج الكثير من مشكلات البشرة. ولكي تقومي بعمل هذا المقشر اخلطي ملعقة من السكر البني مع ملعقة من زيت جوز الهند جيداً. ضعي الخليط على بشرتك وحركيه بشكل دائري لمدة دقائق واشطفيه بالماء البارد.

مقشر القهوة والعسل وزيت اللوز

القهوة أيضاً تساعد على تقشير الجلد الميت والتخلص منه بسهولة. أما العسل فهو مرطب قوي للغاية، وإضافة زيت اللوز على المقشر يساعد على ترميم البشرة وترطيبها وحمايتها. أما طريقة عمل المقشر فهي من خلال إضافة ثلاث ملاعق من القهوة إلى ملعقة كبيرة من العسل وكذلك ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة من زيت اللوز ويتم خلط المكونات جيداً. بعد ذلك يتم توزيع المقشر على البشرة وفركه بشكل دائري لمدة عشر دقائق بعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.

تقشير الجلد الميت بفيتامين هـ

من الممكن عمل مقشر فعال للغاية من خلال تحضير ملعقة واحدة من صودا الخبز بعد ذلك خذي كبسولة فيتامين هـ وافتحيها وضعيها على صودا الخبز وضعي كمية ماء قليلة جداً. اخلطي المكونات حتى يكون لديك عجينة لها قوام متماسك قليلاً. ضعي المقشر على الجلد الرطب وحركيه بشكل دائري لمدة 3 دقائق بعد ذلك قومي بشطفه بالماء جيداً.

تقشير الجلد بالبرتقال

البرتقال يحتوي على فيتامينات مختلفة تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من البكتيريا. لذلك فهو من أفضل المقشرات التي يمكن استخدامها. ويتم عمل المقشر من خلال وضع القشر في الشمس عدة أيام حتى يصبح جافاً تماماً. بعد ذلك اطحني القشر جيداً وضعي عليه كمية من الحليب حتى يكون لديك عجينة لها قوام متجانس. طبقي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة مع فركها برفق. بعد ذلك قومي بشطفها بالماء.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button