جمال

أشياء لابد من الامتناع عنها بعد إزالة الشعر بالسويت

إزالة الشعر بالسويت من أقدم الطرق التي عرفتها السيدات من قرون طويلة. كذلك فهي تعتبر أكثر الطرق الموفرة. والتجارب حول استخدام السويت أو السكر المخلوط بالليمون متفاوتة، فبعض السيدات تحصل على سيقان ملساء وناعمة جداً بعد التخلص من الشعر، لكن البعض يظهر الشعر لديهن بعد أيام قليلة. وفي الحقيقة ظهور ونمو الشعر متعلق بشكل كبير بالهرمونات. أما اليوم دعينا نقول لك عن أهم ما يجب الامتناع عنه بعد أن تتخلصي من الشعر الزائد باستخدام السويت.

لماذا تفضل أكثر نسبة من السيدات استخدم السويت؟

يعتبر السويت الطريقة الأكثر شعبية لإزالة الشعر في المنزل. فالكثير يفضلونه عن استخدام الواكس أو استخدام ماكينة الحلاقة. قد يرجع ذلك إلى الفوائد المتعلقة باستخدامه ومنها:-

  • التصاق السويت بالجلد يساعد على تقشيره بشكل خفيف، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة. لذلك فهو يترك الجلد أملس وناعم بدرجة كبير.
  • يساعد على ظهور الشعر بعد فترة طويلة وتكون الشعرة ناعمة، وهذا عكس تأثير الحلاقة.
  • وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن استخدام التقشير بهذه الطريقة يساعد على تجديد الجلد ومنحه شكل أكثر جمالاً.

ما هي الأشياء التي يجب أن لا تقومي بها؟

إزالة الشعر في المنزل تحتاح إلى خطوات عناية قبل وبعد. ذلك لأن مسام الجلد يتأثر بدرجة كبيرة لأنه يكون مفتوحاً بعد عمل السويت. أما العناية قبل القيام به فهي تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة. لكن في نفس الأوقات هناك خطوات لا يجب أن تقومي بها بعد إزالة الشعر بالسويت، هذه الخطوات كالتالي:-

  • ابتعدي تماماً عن وضع مرطبات أو كريمات على الجلد على الأقل حتى مرور أربعة ساعات.
  • بعد استخدام السويت من المهم تجنب تقشير الجلد لمدة لا تقل عن 48 ساعة.
  • إزالة الشعر بالسويت في منطقة تحت الإبط تجعلها حساسة جداً، لذلك لا تستخدمي مزيل العرق مباشرة، وانتظري على الأقل 24 ساعة حتى تهدأ هذه المنطقة.
  • من المهم أيضاً أن لا تتعرضي لدرجة حرارة عالية، مثل حرارة الساونا أو حمامات البخار، حتى لا يتأثر الجلد.
  • إذا استخدمت السويت على منطقة الوجه فلا تقومي بوضع أي من مساحيق التجميل بفترة قصيرة وانتظري بعدها بوقت حتى تشعري بأن وجهك ليس ملتهباً نتيجة استخدام السويت.
  • حاولي الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة خاصة المناطق التي قمت بإزالة الشعر منها مثل الساقين والذراعين أو الوجه.
  • تجنبي فرك أو حك جلدك بعد السويت حتى لا تؤدي الحكة إلى التهاب أو تقرح.

أسئلة مهمة عن إزالة الشعر بالسويت

هناك الكثير من الأفكار والمعلومات عن استخدام السويت للتخلص من الشعر الزائد. لكن قد تكون بعض المعلومات المنتشرة ليست دقيقة بطريقة كافية. لكن في الفقرة التالية سوف تجدين أفضل إجابة على كل الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر.

هل يمكن استخدام السويت في منطقة البكيني؟

بالرغم أن إزالة الشعر بالسويت أفضل في العديد من مناطق الجسم إلا أن الخبراء لا يفضلونها في منطقة البكيني. ذلك لأن هذه الطريقة تؤدي إلى شد الجلد وقد يترهل في هذا المكان ويؤدي إلى وجود غمقان. كذلك بعض الأشخاص يعانون من وجود جروح أثناء هذه العملية. لذلك فإن الحلاقة هي أفضل ما يمكن استخدامه في هذه المنطقة.

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام السويت؟

يتم وضع السويت على الجلد في عكس اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك تقومين بنزع السويت في نفس اتجاه الشعرة حتى تحصلي على أفضل نتيجة. وهذه الطريقة عكس طريقة استخدام الواكس.

هل يمكن استخدام السويت أثناء الدورة الشهرية؟

من ناحية ما فإنه لا يوجد مشكلة من استخدام السويت أثناء الدورية الشهرية. لكن من ناحية أخرى فإن الجلد في هذه الحالة قد يكون شديد الحساسية عند بعض السيدات نتيجة التغيرات الهرمونية. لذلك لو كان هناك إمكانية من استخدامها بعد فترة الدور الشهرية سوف يكون ذلك أفضل.

للمزيد: وصفات طبيعية لتعطير منطقة البكيني.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button