جمال

المكياج..كيف تحافظين عليه وقتا أطول في الحر

المكياج في الصيف يمكن أن يتحول إلى أمر متعب للغاية مع الحر والعرق. لكن إذا كنت على دراية بأسرار وضع الميكب الناجح في الصيف فسوف يكون الأمر سهلا جدا. لذا هيا بنا الآن نتعرف على الخطوات أهم النصائح التي تجعل الميكب يدوم لوقت أطول.

نصائح وضع المكياج في الصيف

في الصيف تتعرض البشرة للحرارة والتعرق، ويبدأ المكياج في التفاعل مع هذه العوامل ويتلف بسرعة. وفي بعض الأحيان يتحول شكل المكياج إلى شيء لا يتمناه أحد. لكن إذا تأكدت من القيام بالخطوات التالية، فالبتأكيد سوف تنجين في الحفاظ عليه وإبقائه وقتا أطول.

استخدام واقي شمس مرطب

بالتأكيد عامل الحماية من الشمس هو أهم شيء يجب البحث عنه عند شراء الكريم الواقي من الشمس. لكن إذا كان معدل الحماية مرتفع مع احتواء الكريم على مرطب مناسب فهذا يعني انك حصلتي على الجائزة الكبرى. هذا يساعدك على الحصول على شكل نهائي مثالي لبشرتك دون الحاجة إلى وضع الكثير من المكونات. وهذه أهم خطوة لثبات مكياج الصيف.

استبدال كريم الأساس بالكونسيلر

مع زيادة درجة حرارة الجو تبدأ طبقة المكياج الثقيلة في الاختناق، لذلك سوف تنهار في فترة قصيرة للغاية. لذلك لا داعي لاستخدام كريم الأساس، بل من الأفضل أن تختاري كونسيلر خفيف يعمل على اخفاء عيوب البشرة وكبطقة أساسية قبل وضع المكياج. كذلك اختاري الكونسيلر الذي يوفر تغطية خفيفة ويحافظ على بشرتك منتعشة ومتجانسة. سوف تمتزج بشكل طبيعي مع لون بشرتك وتمنحك مظهرًا مثاليًا بدون مكياج.

أما إذا أردت وضع كريم الأساس فيجب أن يكون من الأنواع الخفيفة جدا على البشرة ويحتوي على عامل الحماية ضد الشمس حتى يختفي مع أول دقائق تخرجين فيها إلى حر الصيف.

للمزيد: للمبتدئين..طريقة وضع الكونسيلر وكأنك خبيرة تجميل

استخدام ورق النشاف

لا تنسي وضع كمية مناسبة من ورق النشاف في حقيبتك. فهي طريقة جيدة للتخلص من العرق أولا بأول. لكن لابد أن تكون ناعمة وخالية من العطور والكحول تجنبا للالتهابات.

استخدام البرايمر الجيد

هذه الخطوة هي انتصارك الأهم. فالحصول على برايمر من نوعية جيدة قد يكون غالي بعض الشيء. لكن يعتبر وسيلتك الأكثر فاعلية لتبثيت المكياج خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة. ويتم وضع البرايمر بعد المرطب وقبل المكياج. سوف يكون بمثابة طبقة خفيفة للغاية ومريحة لكنها في نفس الوقت سوف تحافظ على مكياجك لوقت أطول.

للمزيد: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله

تجنب الألوان اللامعة

حر الصيف يمنح البشرة وميضا ولمعانا لذا فآخر ما تحتاجينه هو زيادة نسبة الوميض واللمعان في بشرتك. لذا تجنبي الكونسيلر أو كريم الأساس الذين يحتون على لمعة إضافية. واختاري ألوان المكياج الهادئة والناعمة.

مكياج مقاوم للماء

كلما حصلت على أنواع مكيـاج مقاومة للماء سوف يثبت مكياجك على بشرتك لفترة أطول. لذا ابحثي عن هذه الأنواع فهي صديقتك التي لن تخذلك خاصة في فصل الصيف، وأهمها بالطبع الماسكرا والكونسيلر وكريم الأساس.

كل النصائح السابقة تساعدك على الاحتفاظ بمكياجك بشكل جيد طوال نهار الصيف، لكن الخطوة الأهم قبل وضع المكيـاج هي التأكد أن بشرتك رطبة وصحية. لذا في المقال التالي سوف تتعرفين على مجموعة نصائح مهمة تساعدك على اختيار أفضل كريم لترطيب بشرتك  في فصل الصيف: كيف تختاري كريمات ترطيب بشرتك في الصيف؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button