اشتري ايه ومنين

ما هي أدوات التغذية الأهم للأطفال لتقديم الاطعمة المختلفة؟

 

عندما تجدين طفلك الصغير قد بدأ متشجعا لتناول الأطعمة الصلبة فربما تصابين ببعض الإرباك. الأمر ليس متعلقا فقط بنوعية الأطعمة التي يحتاجها. لكنه متعلق أيضا بطريقة التقديم. فبالتأكيد مع حرصك على مساعدة الطفل على تناول طعامه بنفسه فأنت في حاجة إلى التأكد أنه يستخدم أدوات آمنة تماما ومناسبة لاستخدامه. لذلك اليوم جمعنا لك أهو أدوات التغذية التي سوف توفر وقتك وفي نفس الوقت يكون استخدامها آمنا تماما على طفلك.

أدوات التغذية للأطفال في بداية تناول الأطعمة الصلبة

عندما يظهر طفلك حماسة كبيرة تجاه تناول الأطعمة الصلبة فهذه الحماسة سوف تكون نابعة من حب الاستقلال. لذلك سوف يرغب في مسك الملعقة بيده وتناول الطعام وتقريب الأطباق منه. هذا الأمر يستلزم منك أن تضعي أمامه أدوات آمنة تناسب هذه المرحلة. لذلك ينصح خبراء التربية بأن لدى طفلك أدوات التغذية التالية:-

كرسي المائدة المرتفع

عندما يكون لدى طفلك القدرة على دعم ظهره جيدا أثناء الجلوس فهذا يعني أنه من الممكن وضعه على كرسي المائدة المرتفع. يتميز الكرسي أنه مساحة خاصة للطفل من أجل تناول طعامه بشكل مستقل. لكنه أيضا مزود بمائدة صغيرة يتم وضع أطباق الطعام وكوب الماء عليها من أجل تقليل الفوضى.

كرسي الطعام مناسب جدا في بداية تناول الأطعمة الصلبة وفي نفس الوقت يدعم قدرة الطفل على فهم روتين الطعام والالتزام به، بل أيضا يشجعه على تناول الأطعمة الصحية وتقليل الوقت الذي تبذليه في محاولة اقناع الطفل بأن يأخذ القليل ثم يذهب للعب.

مجموعة الطعام

مجموعة الطعام تتكون في العادة من طبق مقسم وملعقة وشوكة. تعتبر الأنواع المصنوعة من السيلكون هي الأكثر أمانا لطفلك وتحميه عند استخدامها لأن أطرافها لينة. كذلك الأنواع المصنوعة من البلاستيك الصحي تعتبر من أدوات الطعام الجيدة للطفل.

في كل الأحوال فإن وضع أدوات الطعام أمام طفلك أمر هام للغاية لتعويده على تناول طعامه بمفرده وتشجعيه على تناول أشكال مختلفة من الخضروات والفواكه.

مريلة الطعام السيليكون

هناك الكثير من مرايل الطعام التي تمنع ملابس طفلك من الاتساخ نتيجة الفوضى التي تحدث خلال تناول الطعام. لكن على جانب آخر إذا أردت مريلة قادرة فعلا على توفير جهدك فاختاري المريلة السيليكون. تتميز هذه المريلة بأنها تمنع بقايا الطعام من السقوط نظرا لوجود جيب بارز بها. فضلا عن ذلك فهي سهلة التنظيف ويمكن ارتدائها بسهول.

أدوات التحضير والتخزين

جزء كبير من خطة توفير وقتك أثناء تحضير الطعام لطفلك هو القيام بتجهيز الطعام مسبقا وتخزينه. بالإضافة إلى وجود أدوات مناسبة للتحضير تكون قادرة على تحضير كمية بسيطة حتى لا تحتاجي إلى تجهيز الطعام في الأواني الكبيرة.

لذا فإن الحصول على أدوات تخزين وتحضير الطعام الصحية المصنوعة من السيليكون أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو البلاستيك الصحي يعتبر من


Medici Generici servizio di assistenza medica a domicilio Roma

Medici Generici servizio di assistenza medica a domicilio Roma

Il nostro team fornisce un servizio di assistenza sanitaria domiciliare, garantendo professionalità e comfort per i pazienti a Roma.

الخيارات التي لا غني عنها للعديد من الأمهات.

يمكنك التعرف على أنواع متعددة من أدوات تقديم وتحضير الطعام لطفلك من خلال موقعنا على الرابط التالي:- مستلزمات الرضاعة والتغذية

كوب الشرب المغلق

في بداية تناول الطفل للأطعمة والمشروبات يفضل أن يحصل على كوب مخصص لتناول السوائل. عادة ما تكون هذه الأكواب مزودة بغطاء محكم الغلط بالإضافة إلى شاليمو أو فوهة بارزة تساعد الطفل على الامتصاص بشكل بطيء. يمكن بعد العام الأول أن يحصل الطفل على كوب مفتوح ليس مغلق لكن بعد أن تتأكدي أنه قام بتطوير مهارات مسك الأدوات وكذلك رفع الكوب لفمه والشرب منه بسهولة.

 

والآن بعد أن تعرفت على أهم أدوات الطعام عليك أن تختاري الأنسب منها لطفلك على حسب مرحلته العمرية وكذلك الميزانية المخططة. وطالما أنت في مرحلة تقديم الطعام الصلب، إليك أهم النصائح المتعلقة بتلك الفترة. تقديم الوجبات للرضع لأول مرة..الإرشادات والتحذيرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى