اشتري ايه ومنين

6 من أهم فوائد كرسي المائدة المرتفع للأطفال

كرسي المائدة المرتفع للأطفال الرضع قد يكون من أهم المنتجات التي تدعم طفلك في رحلة التحول للطعام الصلب. فبالإضافة إلى أنه يضمن للطفل الجلوس بوضع صحي وآمن فهو له العديد من الفوائد الأخرى التي سوف نتعرف عليها في مقالنا التاليز

فوائد كرسي المائدة المرتفع

كرسي المائدة المرتفع هو كرسي مصمم لدعم الطفل أثناء تناول الطعام. وهو أيضا يعتبر قطعة خاصة بالطفل تمكنه من الانضمام إلى عائلته أثناء تناول الغذاء. لكن على جانب آخر فإن هذه القطعة لها الكثير من الفوائد لطفلك. لذلك عندما تبدأي تقديم الطعام الصلب له لا تترددي في الحصول عليه.

تعلم الطفل كيفية إطعام نفسه

عندما يجلس الطفل بمفرده ويبدأ في تناول الطعام سوف يطور مهارات كثيرة منها المهارات الحركية وتعلم الإشارات المتعلقة بالاستجابة للجوع. على الجانب الآخر فسوف يستطيع الطفل تعلم كيفية إطعام نفسه عندما يكون على كرسي المائدة المرتفع الخاص به. ذلك لأن الكرسي يوفر له وضعية مريحة وآمنة، وبالتالي سوف يستطيع ان يتناول الطعام بيده أو يقوم بالإمساك بالملعقة والكوب. بالإضافة إلى تطوير مهارات متعلقة بالاكتشاف واللعب.

يساعد الطفل على الشعور بالاندماج

دمج الأطفال في اليوم العائلي مهم للغاية لتطوير المهارات الاجتماعية المتعلقة بهم. لذلك فإن وضع الكرسي اثناء تناول العائلة لطعامها له دور كبير في تشجيع الطفل على الاندماج في أنشطة العائلة ومشاركتها. يساعد ذلك أيضا على وضع روتين غذائي صحي للطفل من خلال تناول العائلة للأطعمة الصحية أيضا.

تشجيع استقلالية الطفل

إذا جلس الطفل بشكل مستقيم ومدعوم فإن قدرته على تناول الطعام سوف تكون أفضل. لذا فإن هذه الخطوة مهمة لدعم استقلالية الطفل في وقت مبكر من عمره. لا يتعلق الأمر فقط بتناول الغذاء لكنه ينعكس أيضا على تصرفات الطفل في نواحي مختلفة.

توفير مساحة آمنة للطفل

كرسي الطعام المرتفع يمكن أن يستغل بأكثر من طريقة. فأثناء انشغالك يمكن توفر الالعاب أو الكتب والألوان للطفل وسوف ينشغل بها لوقت طويل. يتميز الكرسي أن آمن تماما ومتوازن وبالتالي يمنع الطفل من السقوط أو التزحلق. لذلك يمكنك الاعتماد عليه في أوقات كثيرة.

تسهيل عملية تناول الطعام

أولا يساعد الكرسي على  تقليل الفوضى التي يمكن أن يعرضك الطفل لها نتيجة تناول الطعام في الأماكن المختلفة. على جانب آخر  فإن الكرسي يأتي بحامل طعام وصينية ومكان مخصص لوضع الكوب. هذه العناصر تساعد على تنظيم عملية تناول الطعام وتدعم الطفل وتسهلها عليه بدرجة كبيرة.

للمزيد: استخدام كرسي الطعام للأطفال بطريقة صحيحة

سهولة التنظيف

بدلا من تنظيف أكثر من سطح نتيجة تناول طفلك لطعامه، يوفر لك كرسي الطعام الكثير من الوقت والمجهود ويساعدك على تنظيف الأدوات المستخدمة عليه فقط. لذلك فهو يعتبر صفقة ناجحة تسهل عليك رحلة تعليم الطفل كيفية تناول طعامه بمفرده.

إذا كانت هذه أهم فوائد كرسي المائدة المرتفع. لكن ما هي المواصفات التي يجب البحث عنها قبل الحصول عليه؟ دعينا نعرفك عليها في المقال التالي. عوامل الأمان التي يجب أن توجد في كرسي طعام الأطفال

وفي النهاية من المهم أن تعلمي أن تغذية الطفل بطريقة سليمة من اكثر الأمور التي تؤثر على نموه. على جانب آخر فإن الأدوات التي تستخدم خلال هذه الفترة تعتبر من الأدوات الصديقة للأم والطفل، وإذا أردت التعرف على المزيد منها يمكنك ذلك من خلال الرابط التالي. مستلزمات الرضاعة والتغذية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى