اشتري ايه ومنين

 الوقت المناسب لشراء سرير اطفال كبير ومواصفاته

بعد استخدام سرير الرضع المعروف سوف يأتي الوقت الذي تعين عليك خلاله التفكير في شراء سرير اطفال كبير ومناسب لنمو طفلك. لكن هل هناك عمر محدد لهذه الخطوة؟ وما هي المواصفات التي تساعدك على الحصول على أفضل سرير مناسب لأطفالك.

متى تشتري سرير اطفال كبير؟

سرير البيبي أو سرير الرضع مثالي حتى 3 سنوات. فهو يوفر لهم الأمان ويمنعهم من الحركة خارجه. لهذا فإن معظم الآراء تميل إلى أن الوقت المثالي لشراء سرير اطفال بحجم كبير هو بعد عمر الثالثة. ذلك لأن الطفل في هذا العمر يكون بدأ في تنظيم مواعيد نومه، على عكس الفترات السابقة. كما أنه يكون قادر على المشي والتوازن واتباع العديد من التعليمات.

للمزيد: طفل يرفض النوم في سريره ويرغب في النوم مع والديه..ما الحل؟

إرشادات عند شراء سرير الأطفال

قبل أن تختاري أي سرير اطفال من المهم أن تتأكدي من المواصفات التي يجب الحصول عليها. ذلك لأنه على عكس سرير البيبي من المفترض أن يستخدم لسنوات طويلة ويكون مواكبا لنمو الطفل الجسدي. لذلك إليك مجموعة من الإرشادات التي تساعدك على الحصول على أفضل مواصفات.

مناسب للأطفال

بالطبع نحن لا نريد استبدال هذا السرير بواحد آخر بعد عامين من نمو الطفل. لذلك لابد أن يكون له مساحة كبيرة، وفي نفس الوقت لا يكون مثل سرير الكبار. وضعي في اعتبارك ان السرير يجب أن يكون مناسب لحجم الطفل أثناء النوم فضلا انه يجعله مركزا للعب وحفظ الدمى. لذلك لا تتورطي في شراء الأحجام الصغيرة جدا.

به مساحة للتخزين

تأتي الآسرة الحديثة بمجموعة من وحدات التخزين العملية مثل الأدراج أو الضلف المختلفة. هذا السرير يمكن أن يحتوي العديد من مستلزمات الاطفال خاصة في الغرف ذات المساحات الصغيرة. لذلك يمكن أن تدفعي مبلغ أكبر لكن في سبيل المزيد من الراحة.

توفر عنصر الأمان

الأطفال بعد سن الثالثة يمكن أيضا أن ينزلقوا أثناء النوم. بل يمكنهم السقوط خلال اللعب والتسلق. لذلك احصلي على سرير له ارتفاع بسيط تجنبا لمخاطر السقوط. واحرصي على تصفح الحواف جيدا للتأكد من عدم وجود حواف بارز أو حواف منقوشة بطريقة يمكن أن تؤدي إلى جرح الأطفال.

القوة والمتانة

هناك بعض أشكال الآسرة التي تبدو مبهرة للأطفال وخاصة تلك التي تكون على هيئة مجسمات كرتونية. لكن قد يعيب بعض الأنواع منها أنها ليست متينة بالقدر الكافي. لذلك لا تختاري الشكل على حساب المتانة. وتذكر أن الأطفال يستخدمون السرير للقفز واللعب والحركات الأكروباتية، لذا لا تغامري بالحصول على سرير يتحطم بعد القفز الأولى عليه.

مناسب لتخطيط الغرفة

من المهم أن يكون حجم السرير مناسب لحجم الغرفة، وفكري في حالة الحصول على طفل آخر هل سوف يكون هناك مساحة لسرير آخر. كذلك مناسبته للجدران والحوائط من حيث ارتفاع جوانبه وعدم إعاقتها لأي أثاث آخر.

كذلك إذا كان السرير يحتوي على طابقين، من المهم أن تتأكدي سهولة وصول الطفل إلى السلم بشكل سلس من خلال مناسبة السرير مع باقي أجزاء الغرفة.

للمزيد: أفكار أوض نوم اطفال للمساحات الصغيرة

التكلفة

بالطبع الخيارات متعددة، لكن حاولي دائما أن يكون اختيارك متوازن مع الميزانية المحددة. مثلا سرير الأطفال المصنوع من الخشب هو الأغلى سعرا، والذي يحتوي على ملحقات إضافية يكون ذو سعر إضافي. لذلك هو مناسب في حالة وجود ميزانية كبيرة. لكن بعض الأنواع الأخرى قد تكون أفضل في حالة وجود ميزانية صغيرة. 

للمزيد: بالصور ..أفكار غرف نوم اطفال للأولاد والبنات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button