صحة

فوائد الثوم الطبيه واضرار تناوله كثيراً

فوائد الثوم الطبيه واضرار تناوله كثيراً

فوائد الثوم، يدخل الثوم في العديد من الوصفات التقليدية لنزلات البرد وآلام الظهر. يعود تاريخ الثوم في علاج الالتهابات إلى آلاف السنين ، عندما استخدمه القدماء لعلاج الأوبئة. إلا أن الدراسات رصدت بعض آثاره الجانبية فما هي؟

يعتبر تناول الثوم علاجًا للبعض ولكنه يخشى البعض الآخر بسبب طعمه ورائحته اللاذعة. إنها مسألة ذوق. ومع ذلك ، يعد الثوم أحد أكثر المكونات شيوعًا في الأطباق لأنه يعطي كل وصفة نكهتها الفريدة بالإضافة إلى فوائدها العديدة.

يحتوي الثوم على مركبات تحمي الجسم من البكتيريا الضارة وتقضي عليها ، وكذلك مضادات الأكسدة الطبيعية التي تطرد الجذور الحرة وتقوي جهاز المناعة. الليسين هو أهم مادة في الثوم لمحاربة البكتيريا الضارة.

بسبب الزيوت الموجودة في النبات ، يمكن للثوم أن يحفز إنتاج عصارات الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد الجسم على امتصاص المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم بشكل أعلى ، لذلك فهو مفيد جدًا لفقر الدم وأمراض نقص الحديد. كما أنه يساعد في التوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

ومع ذلك ، على الرغم من هذه الفوائد العظيمة ، فقد راقب العلماء بعض الآثار الجانبية لتناول الثوم ، ونحن نقدمها لك ونكشف عن تأثيرها على صحتك.

حموضة المعدة والمريء

الحجاب الحاجز مسؤول عن منع ارتجاع حمض المعدة إلى المريء. ومع ذلك ، فقد وجدت الدراسات أن الثوم يمكن أن يضعف هذه العضلات ، مما قد يؤدي إلى حرقان في المريء. لذلك ، فإن مرض الجزر المعدي المريئي ، المعروف أيضًا باسم مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، هو مرض شائع جدًا في الجهاز الهضمي لدى البالغين ، لذا ينصح بتناول الثوم بحذر.

لا يزال الثوم مدرجًا في قائمة المواد الطبيعية في الوصفات التقليدية أو في الأدوية للعديد من الأمراض ، وقد تكون النصيحة الذهبية أن تستهلك هذه الفاكهة المفيدة باعتدال.

ألم في المعدة

وجد العلماء في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو أن الثوم غني بالكربوهيدرات والفركتان (من جزيئات الفركتوز). على سبيل المثال ، يوجد أيضًا في البصل والهليون والجريب فروت والبطيخ والفاصوليا السوداء والكاجو والقمح.

يشك الكثير من الناس خطأً في أن آلام المعدة لديهم بسبب عدم تحملهم للجلوتين ، على الرغم من أن أجسامهم لا تتسامح مع الفركتانز. الأعراض متشابهة للغاية وتشمل الانتفاخ وآلام البطن والتشنج والغازات. لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي بانتظام بعد تناول الثوم ، يجب أن تكون حريصًا لأن هذا قد يكون السبب.

لقراءة المزيد:

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button