صحة

من أهم أوضاع الجماع التي تساعد على الحمل

عندما تبدأي في التخطيط للحمل فإن هناك الكثير من الأمور التي يجب التفكير فيها. مثل الامتناع عن وسائل منع الحمل. كذلك الاهتمام بالنظام الغذائي ونمط الحياة. بالإضافة إلى ممارسة الجماع خلال فترت التبويض والخصوبة. وكل أوضاع الجماع لها نسبة كبيرة في حدوث الحمل. لكن هناك بعض منها يعتبر له الأفضلية ويساعد على حدوث الحمل بسرعة. واليوم سوف تتعرفي عليها.

أهم أوضاع الجماع لحدوث الحمل

توقيت ممارسة العلاقة الحميمية والأوضاع الخاصة به أمر لابد أن تدركي أبعاد مختلفة عنه حتى تحصلين على الحمل بسرعة. واختيار أوضاع الجماع التي تسهل وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم أمر هام لكي يحدث الحمل بسرعة إذا لم يكن هناك موانع أخرى. وأفضل الأوضاع التي ينصح بها الخبراء هي ما يلي:-

وضع الاستلقاء

يعتبر هذا الوضع هو أكثر الأوضاع انتشارا، كذلك هو من أقدم الأوضاع الحميمية التي عرفها الإنسان منذ القدم.

في هذا الوضع تقوم المرأة بالاستلقاء على ظهرها ويقوم الزوج بالاستلقاء بجسده بالكامل عليها. وهذا الوضع تشريحيا له ميزة كبيرة لأنه يساعد عنق الرحم على أن ينغمس في السائل المنوي المهبلي بدرجة كبيرة، وهذا يسهل من وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم مما يجعل حدوث الحمل أسهل.

كذلك هذا الأمر مفيد للكثير من النساء التي تعاني من انقلاب الرحم، وهي حالة شائعة بين الكثير من النساء حيث يكون الرحم مائل إلى الأمام وبالتالي يحسن هذا الوضع من حدوث الجماع.

للمزيد: 9 أسباب تؤدي إلى الشعور بـ الألم بعد الجماع

وضع المقص

يعتبر وضع المقص ليس من أفضل أوضاع الجماع من أجل الحمل فقط. لكنه وضع رومانسي وحميمي يقوي العلاقة ما بين الزوجين بدرجة كبيرة. كما أنه يخفف الضغط والتوتر. ومن خلاله يقوم الزوجان بالاستلقاء ويقوم الزوج بإدخال جسمه بشكل عرضي بين ساقي الزوجة. وهذا الوضع يساعد العضو الذكري على الوصول بشكل أفضل.

راعية البقر العكسي

هذا واحد من الأوضاع التي ينصح بها أيضا لأنه يسهل من عمليه الاختراق لأن طرف القضيب يكون قريبا من عنق الرحم بدرجة كبيرة. وفيها يقوم الرجل بالاستلقاء وتجلس المرأة بشكل عكسي ويقوم هو بالدخول إلى فتحة المهبل.

وضع العربية اليدوية

وهذا الوضع ربما يفتقد إلى الرومانسية والتواصل. لكن مميزاته أنه يسمح باختراق أعمق وأفضل. وفيه تقوم المرأة بالاستلقاء على وجهها وتكون هناك وسادة أسفل منها. ويقوم الرجل برفع ساقيها على فخذيه ويبدأ في الإيلاج إلى عنق المهبل. مع ملاحظة أن هذا الوضع يحتاج إلى مرونة عالية جدا من الطرفين.

الاستلقاء على الحافة

هذا الوضع أيضا يعمل على توفير إيلاج أعمق وهذا يحسن فرص الحمل بدرجة كبيرة. وفيه تقوم المرأة بالاستلقاء على حافة السرير أو الأريكة ويقوم الرجل بإيلاج العضو الذكري سواء وهو واقف أو جالسا على ركبيته.

وضع الملعقة

يزيد هذا الوضع من فرصة الخصوبة لدى كل من الزوج والزوجة لأنه يساعدهما على الاسترخاء. وفيه يستلقي كل منهما على جانبه في وضع جانبي بحيث يكون ظهر المرأة مستندا على بطن الرجل. ويقوم الرل بإدخال العضو الذكري إلى فتحة المهبل.

للمزيد: كم عدد مرات الجماع الطبيعية للأزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى